شهد الدكتور أحمد الانصارى، محافظ الفيوم، وتحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إحتفالية جمعية الأورمان بالتعاون مع وزراة التضامن الاجتماعى ضمن برنامج فرصة وذلك بقاعة نادى المحافظة الرياضى لدعم  عدد (368)أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية من أبناء محافظة الفيوم، بإجمالي ٩ مليون و٢٠٠ الف جنيه.

جاء ذلك ذلك بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة للمواطنين على مستوى قرى ونجوع المحافظة.

حضر الحفل كلًا من الاستاذة مها الحفناوي، رئيس الجمعيات والاتحادات في وزارة التضامن، والدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة، ومدحت عبد الرشيد، مدير برنامج فرصة مكون نقل الاصول، وطارق الشوربجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظه، والقيادات الشعبية والتنفيذية.

رحب المحافظ بالحضور معربًا عن سعادته بالتواجد بين أبنائه والاحتفال معهم ومشاركتهم فرحتهم، متمنياً للأسر والشباب التوفيق في العمل، مؤكدًا أن الدولة تعمل جاهدة من خلال توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنهوض بالعمل المجتعى ومساعدة الأسر الاولى بالرعاية ليصبحوا أعضاء فاعلين فى المجتمع باعتبارهم جزء لايتجزأ منه.

وأشاد المحافظ بالدور البارز لجمعية الأورمان وكافة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى في دعم الفئات الأولى بالرعاية والاكثر إحتياجًا.


من جهته أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المشاريع المقدمة متمثلة فى المهن كالسباكة والنجارة والحدادة والميكانيكا بالإضافة الى البقالة والاكشاك، وعدد من المشروعات التى تستهدف إيجاد مصدر دخل ثابت للأسر الاولى بالرعاية، وتمكينها من الاعتماد على الذات في مواجهة أعباء الحياة حتى يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأشار أن الحالات المستفيدة يتم اختيارها في ضوء الأبحاث الاجتماعية التي يقوم بها فريق متخصص من جمعية الأورمان تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع لتحديد الأسر الأكثر إحتياجاً بقرى ومراكز المحافظة ووفق المعايير المحددة لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

مشيدًا بالتعاون الوثيق بين الأورمان ومحافظة الفيوم بهدف تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات التنموية ودعم الأسر الأكثر احتياجًا بانحاء المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم جمعية الأورمان الفيوم وزارة التضامن الاجتماعي برنامج فرصة

إقرأ أيضاً:

توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، عن توزيع 1000 شنطة مواد غذائية تتضمن عددا من السلع الأساسية منها الأرز والسكر على الأسر الأولى بالرعاية بعدد من مراكز المحافظة، تسلمتها مديرية التضامن الاجتماعي من مديرية الأوقاف، وذلك ضمن جهود الدولة للتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف.

وأكد المحافظ، حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، معربًا عن شكره وتقديره لوزارة الأوقاف على دعمها المتواصل فى مختلف المجالات، خاصة في مجال التكافل والرعاية الإجتماعية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، والمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وممثلي الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية.

IMG-20240929-WA0056 IMG-20240929-WA0057 IMG-20240929-WA0066 IMG-20240929-WA0062

مقالات مشابهة

  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ