تواصل جامعة سوهاج لليوم الثاني علي التوالي، حملتها للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني الشقيق، والتي تنظمها طلاب من أجل مصر علي مدار أسبوع، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الانسانية لدولة فلسطين وتقديم المساعدات اللازمة لهم في محنتهم التي يمرون بها خلال الفترة الحالية.

وفي هذا السياق تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة صباح اليوم حملة التبرع بالدم بمقري الجامعة الجديد والقديم، والتي بدأت أعمالها منذ الأمس لتستمر بشكل يومي لمدة أسبوع، للتأكيد على دعم مصر قيادة وشعباً للأخوة في فلسطين ضد ما يتعرضون له من عدوان غاشم.

وأكد النعماني علي حرص إدارة الجامعة علي التضامن مع أهالي فلسطين، والتبرع بالدم، للمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة الضحايا، وأسرهم، لتخفيف من حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأشاد النعماني بحهود طلاب من أجل مصر في تنظيم فعاليات الحملة وحشد الأعداد الغفيرة للطلاب المشاركين بالتبرع من كافة كليات الجامعة، مثنياً علي كافة منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين والذين قدموا صورة مشرفة للتضامن الإنساني بالتواجد بأعداد كبيرة والتبرع بالدم، مقدماً شكره لفريق العمل الطبي القائمين على حملة التبرع، لافتاً الي أن الحملة شملت التبرع بالدم، وقياس نسبة الهيموجلوبين، وفحص نوع فصيلة الدم، وإجراء تحليل الأنيميا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج حملة الإنسانية دعم طلاب من أجل مصر

إقرأ أيضاً:

النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبني المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الاساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلناً عن بدء العملية التعليمية والدراسية بإقسامه المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم، والدكتور احمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور احمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وأكد النعماني، أن إنشاء هذا المبني وتجهيزه يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والاقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي وقادره على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وعقب الافتتاح تفقد النعماني عدداً من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبني، كما اطمئن علي جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل. 

وثمن الدكتور مجدي القاضي، جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكداً على تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لأستكمال المبني وتجهيزه بأسرع وقت، مشيراً الي ان هذا المبني يضم ١٦ معمل لخدمة العملية التعليمية بالاقسام الاساسية بكلية الطب، مما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم انشاؤه بتكلفة ٧٠ مليون جنية.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين، أن مبني المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم انشاء المبني علي مساحة ١٨٠٠متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع ١٠٠٠ طالب، و يتكون من دور ارضي وخمس ادوار علوية، تحتوي علي ١٦ معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالاضافة الي خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • «حياة كريمة» تحقق نجاحا في حملتها لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج
  • جامعة سوهاج تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية القصاص بالمراغة