أكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش أن إدراج اللعبة بشكل رسمي في أولمبياد لوس أنجلوس 2028 ضمن خمس رياضات جديدة أضيفت لبرنامج الألعاب في 2028 بقرار من المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية قرار مهم لمستقبل اللعبة الذي أصبح في أمان.

وقال عاصم خليفة في تصريحات خاصة لـ صدى البلد : "في البداية طبعا القرار الآن بإدراج الإسكواش في الأولمبياد مهم لمستقبل اللعبة والجميع عمل على ذلك من سنوات وكل الاتحادات المدرجة دوليا بذلك مجهودا كبيرا في ذلك الملف".

وأضاف: "مصر تسيطر على اللعبة عالميا في كافة المستويات لكن المرحلة الماضية صفحة وأغلقت والمرحلة المقبلة مختلفة تماما وصعبة للغاية وتحتاج مجهود كبير منا للحفاظ على الهيمنة العالمية".

وتابع: "لدينا خطة مسبقة في الاتحاد عن إدراح اللعبة أولمبيا وسنعقد اجتماعات في المجلس وسوف يكون هناك تواصل مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واللاعبين والأندية وكل من هم في أسرة الإسكواش لوضع خطة قوية للفترة المقبلة".

وواصل: "الفترة المقبلة صعبة وستشهد حربا على الإسكواش المصري بعد دخول اللعبة في الأولمبياد وقصة التجنيس ستكون كبيرة لبعض الدول لمحاولة المنافسة، لكن لدينا ثقة في لاعبينا ونمتلك أجيال مختلفة ونسيطر على اللعبة عالميا لكن تحقيق ميدالية أولمبية ليس بالأمر السهل ويجب أن نبذل مجهودا كبيرا ونخطط بشكل سليم للسنوات المقبل".

وأتم: "وجود نوران جوهر بطلة مصر والعالم والمصنفة الثانية عالميا في ملف الإسكواش المعروض على اللجنة الأولمبية الدولية يجعلني أفخر بواحدة من بناتي وهي نموذج يحتذى به وفخر لكل مصري فلدينا العديد من اللاعبات المصنفات عالميا مثل نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا وبطلة العالم 7 مرات وفي الرجال أيضا لدينا أبطال عالم ومتصدرين التصنيف لذلك لدينا أجيال مميزة للمستقبل".

وسيزيد عدد اللاعبين المشاركين في أولمبياد لوس أنجلوس 2028 من 10 إلى 11 ألفا و92 لاعبا ولاعبة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!


توصل النجم ليبرون جيمس إلى اتفاق لتجديد عقده مع لوس أنجلوس ليكرز لموسمين جديدين، مقابل 104 ملايين دولار، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدّة.
وقرر جيمس عدم تفعيل عامه الأخير مع ليكرز الأسبوع، في خطوة لم تكن بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد يسمح بتوفير المزيد من الأموال، من أجل التعاقد مع لاعبين جدد.
ويرغب جيمس الفائز بلقب الدوري أربع مرات، محطماً في طريقه غالبية الأرقام القياسية، الوجود لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي انتدبه ليكرز الخيار رقم 55 في الـ«درافت»، ليصبح ابن الـ19 عاماً، من ضمن أول ثنائي أب وابن في فريق واحد في تاريخ الدوري.
وكشف موقعا «إي أس بي أن» و«ذي أتلتيك» أن العقد الجديد لجيمس لا يتضمن بنداً يسمح بمبادلته، ما يعني أنّ ليكرز لا يستطيع إبرام أي صفقة تبادل من دون موافقته.
ويخوض جيمس الذي يعد أفضل هداف في تاريخ الدوري على الإطلاق، موسمه الـ 22 في 2024-2025.
وعانى جيمس لتكرار إنجازه مع الفريق الذي قاده إلى اللقب عام 2020 في المواسم الأخيرة، حيث خرج الفريق من الدور الأول لـ «بلاي أوف» الموسم الماضي.
واستعان ليكرز باللاعب السابق دجاي دجاي ريديك لتسلم مهمة الإشراف عليه، وذلك خلفاً لدارفين هام الذي أقيل من منصبه في أوائل مايو.

مقالات مشابهة

  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس
  • مودرن سبورت يخطر اتحاد الكرة و الرابطة والأولمبية بتغيير اسم فيوتشر
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • حزب الجيل: لدينا بوادر تثبت أن الحكومة جادة لحل أزمة الكهرباء
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • أول تصريح لوزير السياحة عقب اليمين الدستورية: لدينا تكليفات ومستهدفات واضحة
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام