هاجم وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الاثنين، وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وذلك بعد أن انتقدت سلوك إسرائيل في غزة.

وقال الوزير في حكومة الاحتلال: "عار على الأمم المتحدة، ليس هناك ولو إشارة واحدة ضد المجزرة في إسرائيل".

وأضاف: لم يتم نشر كلمة واحدة عن الرهائن في غزة، بل تم نشر دعاية حماس فقط"، وزعم "من المحزن أن الأمم المتحدة أصبحت ذراعا دعائية لفصائل المقاومة الفلسطينية".

وفي وقت سابق، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة كشفت عن "كارثة إنسانية غير مسبوقة".

وقال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني لصحافيين "لم يسمح بدخول قطرة ماء واحدة، ولا حبة قمح واحدة، ولا لتر من الوقود إلى قطاع غزة خلال الأيام الثمانية الماضية".

وأشار إلى تكشف "كارثة إنسانية غير مسبوقة" في القطاع الساحلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة أونروا إسرائيل في غزة كارثة إنسانية فصائل المقاومة الفلسطينية إسرائيل قطاع غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

قطر تدين بشدة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق النازحين في غزة

دانت دولة قطر بأشد العبارات اليوم السبت هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي المروع الذي استهدف خيام نازحين في منطقة (المواصي) في مدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة وأدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين العزل.

وعدت وزارة الخارجية القطرية في بيان استهداف خيام نازحين في منطقة (المواصي) مجزرة وحشية صادمة وحلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المستمرة في حق الشعب الفلسطيني الشقيق والإنسانية جمعاء.

وجددت التأكيد على أن تكرار جرائم الاحتلال الشنيعة في إطار حربه المستمرة على غزة يثبت يوما بعد يوم الحاجة الملحة إلى تحرك دولي عاجل لإنهاء هذا العدوان الغاشم فورا وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحذرت الوزارة في هذا السياق من أن استهتار الاحتلال الإسرائيلي بالدم الفلسطيني ومحاولاته المتكررة لفرض سياسة الأمر الواقع ونزع الحقوق الفلسطينية التي كفلها القانون الدولي ستقوض الجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين وتمهد بالتالي لاتساع دائرة العنف في المنطقة وتهديد السلم والأمن الدوليين.

كما جددت الوزارة التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة جيش الاحتلال الاسرائيلي في منطقة (المواصي) غرب مدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة الى 71 فلسطينيا.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطر

مقالات مشابهة

  • قطر تدين بشدة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق النازحين في غزة
  • 118 دولة تعلن دعمها للأونروا بوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي
  • الإمارات: «الأونروا» شريان الحياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين
  • الاحتلال يقتحم مخيمات شرق نابلس وسط إطلاق نار كثيف
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لا بديل للأونروا
  • 118 دولة تعلن دعمها للأونروا لمواجهة التحديات السياسية والمالية
  • غوتيريش مناشداً الجميع: وفروا الحماية للأونروا وموظفيها
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أونروا ستظل مسئولية المجتمع الدولى
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب دعم وكالة أونروا لمواصلة مهامها في غزة
  • كارثة إلكترونية.. المليارات من كلمات المرور أصبحت بأيدي القراصنة