حددت قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، ضوابط الإنفاق على الحملات الانتخابية سواء في الجولة الأولى أو في مرحلة الإعادة، ونرصد لكم في السطور التالية الحد الأدنى للإنفاق علي الدعاية الانتخابية وأيضاً ضوابط إيداع المبالغ في البنوك.

الإنفاق على الدعاية 

ووفقاً لقرارات الهيئة  فيكون الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح على حملته الانتخابية 20 مليون جنيه، وفي حالة انتخابات الإعادة يكون الحد الأقصى للإنفاق 5 ملايين جنيه.

 

ويكون تمويل الحملة الانتخابية للمرشح من أمواله الخاصة، وللمرشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أي شخص طبيعي 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق في الحملة الانتخابية.

ويحظر على المرشح تلقي أي مساهمات أو دعم نقدي، أو عيني للحملة الانتخابية من أي شخص اعتباري مصري، أو شخص طبيعي أو اعتباري أجنبي، أو من اية دولة، أو جهة أجنبية، أو منظمة دولية، أو أية جهة يسهم في رأس مالها شخص أجنبي.  

مراقبة الإنفاق على الدعاية

ويلتزم المرشح بفتح حساب بالعملة المحلية بأحد البنكين: البنك الأهلي المصري أو بنك مصر، يودع فيه كافة الأموال المخصصة لحملته الانتخابية، وعليه أن يخطر الهيئة باسم البنك، ورقم الحساب، وعلى كل من: البنك المودع به والمرشح، إبلاغ الهيئة أولاً بأول بما يتمّ إيداعه في هذا الحساب، ومصدره، ويلتزم المرشح بإخطار الهيئة أولاً بأول بأوجه إنفاقه منه، ولا يجوز الإنفاق على الحملة الانتخابية من خارجه.

وتتولى الهيئة توزيع الرصيد المتبقي في ذلك الحساب على من ساهموا فيه، بنسب مساهمتهم، وذلك وفق الإجراءات التي تحددها الهيئة عقب إعلان النتيجة النهائية للانتخاب. 

تقديم بيان بالمبالغ التي حصل عليها المرشح 

كما يلتزم المرشح بأن يقدم للهيئة الوطنية للانتخابات خلال 15 يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الانتخابات، بياناً يتضمن مجموع المبالغ التي حصل عليها، ومصدرها، وطبيعتها، وما أنفقه منها على الحملة الانتخابية، وأوجه هذا الإنفاق.

ويتولى الجهاز المركزي للمحاسبات مراجعة حسابات الحملة الانتخابية للمرشحين، على أن يقدم تقريراً بنتيجة مراجعته إلى الهيئة الوطنية للانتخابات خلال 15 يوماً من تاريخ إحالة هذه الحسابات إليه من قبل الهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعلان نتيجة البنك الأهلى المصرى الحد الأقصى الحملات الانتخابية الحملة الانتخابية الدعاية الانتخابية الحملة الانتخابیة الإنفاق على

إقرأ أيضاً:

«بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حصدت شركة بترول بلاعيم «بتروبل» المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عن منطقة سيناء، كما حصلت أيضًا على المركز الأول في المبادرة ذاتها عن محافظات القناة.

الأمن الصناعي وحماية البيئة

وسلم قام محافظ بورسعيد، اللواء محب حبشي، ومحافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، شهادات التقدير إلى ممثلي الشركة: «الكيميائي محمد عفيفي، مدير عام الأمن الصناعي وحماية البيئة وتكامل الأصول والجودة، والأستاذ أحمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية».

جاء فوز شركة بتروبل في المبادرة الوطنية كنتيجة إيجابية لنجاحها في استحداث نظام ذاتي؛ لتنفيذ حملات سنوية لمراقبة وتحجيم الانبعاثات الغازية الهاربة في حقول بتروبل بمحافظتي جنوب سيناء وبورسعيد، بتوجيه من المهندس خالد موافي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروبل، الذي كلف المختصين بتنفيذ هذه الحملات بواسطة أفضل الكفاءات البشرية من شباب المهندسين، وذلك لخلق جيل جديد من الكوادر المتميزة في هذا المجال الحيوي.

ركزت هذه الحملات على مبادرات ومجهودات ناجحة من قبل بتروبل؛ لبناء قدرات فريق العمل من شباب المهندسين والمهندسات، وتدريبهم على أحدث الطرق لمراقبة الانبعاثات (Fugitive Emissions) لرصد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى الاستعانة بأحدث أجهزة المراقبة من شركة إيوك الإيطالية.

تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة

وأكد الكيميائي محمد عفيفي أن أهم مخرجات تلك الحملات تتمثل في تقليل الانبعاثات، وتحسين كفاءة الطاقة، وحماية الموارد الطبيعية، والتوعية والتدريب، ويتم ذلك من خلال استغلال الموارد البشرية بشكل جيد من العناصر الشابة من الذكور والإناث، لنشر ثقافة حماية البيئة بين العاملين والعاملات بالشركة، واستغلال كافة الفرص المتاحة لتوفير الموارد.

وأكد المهندس خالد موافي أن تواجد المكون الأخضر في أي مشروع أو مبادرة بالشركة هو أساس العمل في الفترة الحالية، بالإضافة إلى النظر في الآليات المستقبلية لتحقيق التوازن اللازم بين الإنتاج والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • على هامش تداولات رفع الحد الأدنى للأجور
  • وزير العمل: حوار لرفع الحد الأدنى للأجور العام المقبل
  • «التعليم»: 50% من طلاب أولى إعدادي يحققون الحد الأدنى من المهارات بالتقييم الوطني
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • 120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • نائب كردي:مسعود البارزاني وأبنه مسرور صادروا الحملة الانتخابية لحركة الجيل الجديد
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • مرشح أمريكي يستعير زوجة وأطفالا من أجل صور الحملة الانتخابية