زنقة 20 ا علي التومي

قال موقع قناة “DW” الالمانية ، أن فريق باييرن ميونخ يعتزم اتخاذ قرار يتعلق بإيقاف اللاعب المغربي نصير مزراوي أو إنهاء عقده بسبب تعاطفه مع الفلسطينيين.

صحيفة “بليد” كتبت مقالا تحت عنوان “أنصار الإرهاب فوق الملعب إنه أمر لا يطاق”، وقالت الجريدة “كيف يعقل أن يوجد لاعب في الملعب وهو يدعم هذا الإرهاب والموت الجماعي للأبرياء ؟”.

وطالبت ذات الصحيفة اللاعب المغربي مزراوي بأن “يبتعد قدر الإمكان عن حركة الجهاد الإسلامي “حماس” وهددت بأنه في حال “إذا رفض مزراوي الإبتعاد عن ذلك فلن يتمكن من اللعب مجددا في الدوري”.

هذا، ولم يسلم نجم باييرن ميونيخ نصير مزرواي من الصحف العبرية حيث نشرت صحيفة “يدعوت أحرنوت” الإسرائيلية قائلة “رغم أنه لاعب في المنتخب المغربي، إلا أنه ولد في هولندا ويرمز إلى الكراهية الكبيرة التي يكنها المهاجرون المسلمون في أوروبا تجاه إسرائيل”.

ورد نصير مزراوي على هذه الإدعاءات والتهم في تدوينة قائلا : “وجهة نظري هي أنني سأعمل من أجل السلام والعدالة في هذا العالم. هذا يعني أنني سأكون دائما ضد جميع أشكال الإرهاب والكراهية والعنف. وهذا شيء سأقف دائما وراءه. الأبرياء يقتلون كل يوم نتيجة لهذا الصراع المروع الذي خرج عن السيطرة. يجب أن نكون جميعًا ضده ونعبر عن رفضنا لهذا. إنه أمر غير إنساني”.

يذكر أن مجموعة من اللاعبين المغاربة على غرار نصير مزراوي بالإضافة لحكيم زياش وعبد الرزاق حمد الله وعبد الحميد صابيري، وزكرياء أبو خلال قد أبدوا تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني وقاموا بنشر ادعية وصور ومقاطع فيديو تضامنا مع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على ساكنة غزة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى

قال الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة الأسبق، إن دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى، مؤكدا أنه كانت توجد نية لحصار وزارة الثقافة.

وأضاف الدكتور عبد الواحد النبوي خلال لقاءه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news، أنه كان يتم مهاجمتنا ويقولون بأن لدينا بنود سرية في الموازنة، معقبا:" قلت لهم بنود سرية إيه، الدولة المصرية من ضمن دقتها تفصل كل مليم ولا يمكن أن تصرف إلا بوجود مندوب من وزارة المالية، ولا يجوز صرف شيء إلا طبقاً للوائح معينة.

فوجئت بأنهم طالبين تقليص الميزانية، وكذلك كانت الأبرا معنا، وكذلك الفنون التشكيلية كانت نفس الوضع، وبدأنا نشعر أن هناك اتجاه لحصار وزارة الثقافة، معقبا: "الأمر لم يكن يقتصر على أن الإخوان أقالوا وزير يفهم في الثقافة ويعرف ما تعنيه وزارة الثقافة وجاءوا بآخر لا يفهم، لكن كان من الواضح أن هناك نية على وزارة الثقاف من قبل جماعة الإخوان كنظام".

برنامج الشاهد

يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

اقرأ أيضاًعبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي

عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي

مقالات مشابهة

  • د. بنطلحة يُبرز النجاعة الدولية للأمن الوطني المغربي في ظل تحديات الذكاء الاصطناعي
  • مبابي يتعرض لتصنيف محرج من صحيفة بسبب أداءه السيء
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض
  • حركة فنية محفوظة.. إبراهيم مصطفى أول مصارع عربي يحقق الذهب الأولمبي
  • السيد نصير قاهر الغرب.. أول مصري وعربي يحقق الذهب واحتفاء خاص من أمير الشعراء
  • مواطنون يتصدون لهجوم مستوطنين شمال رام الله
  • حاكم روستوف الروسية: الدفاعات الجوية تتصدي لهجوم جوي أوكراني
  • بينك تلغي حفلها في سويسرا بسبب حالتها الصحية