تاق برس:
2024-10-02@02:57:02 GMT

أطباء بلا حدود تحذر من توقف مستشفى كبير في الخرطوم

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

أطباء بلا حدود تحذر من توقف مستشفى كبير في الخرطوم

الخرطوم- تاق برس- قالت منظمة “أطباء بلا حدود”، إنه بداية هذا الأسبوع ما يوجد ما يكفي من اللوازم الصحية الأساسية في مستشفى بشائر لمدة أسبوع واحد فقط وعندما تنفد هذه اللوازم، ستتوقف الخدمات الصحية بشكل اضطراري.

 

وأشارت الى انه في الوقت نفسه، تواجه المساعدات الإنسانية والطبية العديد من العراقيل في الاستجابة لها وتسهيل وصولها، بما في ذلك الصعوبات البيروقراطية والإدارية، ولا يتم توفير بدائل لضمان استمرارية النظام الصحي المتبقي الذي يترنح منذ أشهر.

 

وطالبت غرفة طوارئ جنوب الحزام، بشكل عاجل من المنظمات الإنسانية والصحية، سواء المحلية أو الدولية، بالإضافة إلى الجهات الحكومية والخاصة، العمل على جمع اللوازم والإمدادات الصحية الضرورية، وضمان وصولها إلى المستشفيات والمراكز الصحية لتصل إلى المرضى المستحقين وتخفف من حجم الكارثة.

 

واكدت انه يجب أن يتم ذلك عبر الممرات الآمنة للعاملين في القطاع الصحي والمواد الطبية.

وقالت الغرفة إنه نظرًا لأن منظمة “أطباء بلا حدود” هي شريك رئيسي في تشغيل مستشفى بشائر جنوب الخرطوم، فإن العراقيل التي تواجهها تهدد استمرارية عمل المستشفى بأكمله.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة

هنأ اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور أسامة احمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفي في محافظة الغربية، حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظه في خطوه تسبق الخطة الموضوعه للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمسة سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والإعتماد " جهار".

وأشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات و في تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبة أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن السبب الأساسي للنجاح هو شركاء النجاح بجميع العاملين بمديرية الصحة و مستشفي حميات المحلة مقدما الشكر لهم علي مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج بهذه الصورة المُشرفة للمحافظة بالكامل.

كما وجه "بلبل"، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، و ا د أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • أن أم سي للرعاية الصحية تُعلن عن خصم بنسبة 50% على فحوصات الماموجرام خلال شهر أكتوبر
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة
  • الخرطوم: توقف المطابخ الجماعية عن تقديم الوجبات في قطاع الأزهري