المشهد اليمني:
2024-06-27@12:42:42 GMT

منها الفواكهة.. 6 أطعمة لإنقاص الوزن

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

منها الفواكهة.. 6 أطعمة لإنقاص الوزن

كثيرمن الأشخاص يقومون بإتباع حمية غذائية، ولكن منهم ما يشعرون بالملل من الروتين الغذائي الذي لا يتغير، مما يجعلهم يبحثون عن أطعمة صحية لا تزيد الوزن أثناء الرجيم كنوع من التغير، ومفتاح النجاح في التحكم بالوزن وتناول كمية معقولة من السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني بانتظام، الأمر الذي يتطلب معه الإطلاع على بعض الأطعمة التي يمكن تضمينها في نظام غذائي صحي من دون أن تسبب زيادة الوزن.

كما يجب مراعاة تناول الحصص المناسبة والتحكم في حجم الوجبات المتناولة، بالإضافة إلى تناول الماء بانتظام، من الجيد أن تعمل مع مختص في التغذية لمساعدتك على إعداد نظام غذائي مناسب يتناسب مع احتياجاتك الفردية وأهدافك في التحكم بالوزن، وفي السطور التالية بعض الأطعمة التي يمكن تناولها دون الخوف من زيادة الوزن، وهي كالتالي:

الخضروات الطازجة والمجمدة

مثل السبانخ والبروكلي والجزر والفاصوليا الخضراء. تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والألياف التي تعزز الشبع وتساهم في التحكم بالوزن

اقرأ أيضاً مشاعر حزن مستمرة ..أعراض غير شائعة لنوبة اكتئاب ما بعد الولادة ابتعد عن الدهون..نصائح للحفاظ على صحتك وتجنب الأمراض «خلي بالك من الموز».. يسبب مشاكل خطيرة وهذه الطريقة الصحيحة لتناوله مع الأحتفال به..أبرز الاضطرابات المؤثرة على الصحة النفسية صحتك تهمنا..فوائد غير متوقعة لتناول فاكهة الكاكا تقوى المناعة وصفه على الطاير .. تعرف على طريقة عمل الفتوت ”الفتة” 10 نصائح صحية لفوائد اليانسون والأخيرة تخص النساء فقط السعودية تعلن ضبط مقيمين يمنيين متلبسين بجريمة خطيرة ”كيف لو تحدث أبو راس عن المطرة”..الحباري يحذر المليشيا من تصرفات همجية ستقلب الطاولة وينصحهم ”اصرفوا المرتبات صدقوني” انشاء معسكرات جديدة في محافظتين لاستقطاب المهاجرين الأفارقة وتدريبهم لتهريب الممنوعات إلى السعودية بينها 36 طنا من القات..حرس الحدود السعودي يحبط محاولة تهريب ممنوعات شرطة حضرموت توجه بتكثيف عمليات ملاحقة مهربي الممنوعات

الفواكه

مثل التفاح والبرتقال والبطيخ والأناناس. تحتوي على الألياف وماء الجسم مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول دون زيادة السعرات الحرارية.

البروتينات الصحية

مثل الدجاج المشوي أو المسلوق، والسمك المشوي، واللحوم الضئيلة مثل شرائح اللحم المشوي بدون الدهون المضافة.

المكونات الغذائية الكاملة

مثل الأرز البني والخبز الكامل والشوفان والحبوب الكاملة الأخرى. تحتوي على الألياف والمغذيات الأساسية.

الألبان قليلة الدسم

مثل اللبن قليل الدسم والزبادي الطبيعي. توفر بروتينات عالية الجودة دون زيادة الدهون والسعرات الحرارية.

المكسرات والبذور

مثل اللوز والكاجو والبندق والبذور الشيا والكتان. غنية بالأحماض الدهنية الصحية والألياف.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حيل ذكية تساعد على إنقاص الوزن.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت خبيرة التغذية الدكتورة إيلين ألكساندر عن قائمة بالحيل اللازمة التي يمكن أن يؤثر على التحكم بالوزن المثالي، وفقا لما نشرته صحيفة Mayo Clinic.

وتقول الدكتورة إيلين ألكساندر: إن هناك العديد من الحيل التى تساعدك فى التحكم فى وزنك من خلال اتباع قائمة معينة تساعدك على الاستمرار في مهمتك وتمنع المماطلة وتقلل من احتمالية الشراء.

وتوضح: أنه يجب اتباع استراتيجية لإعداد قائمة المشتريات الخاصة لتبدأ بالفواكه والخضار واللحوم وشراء الحاجة وفقا للأهمية وعدم التسوق وأنت جائع لتجنب العرضة للإفراط في الشراء وتحقق من الملصقات والتركيز عند الطلب عبر الإنترنت لمقارنة العناصر بسهولة وتجنب العناصر التي تجذب الانتباه.

وأضافت: أن التخطيط لوجبات خفيفة والطهي بكميات كبيرة إذا كنت تعتمد على الأطعمة الجاهزة عالية الدهون والسعرات الحرارية والتي لن تشعرك بالشبع، لأنك مشغول للغاية فقم بإعداد الوجبات الغذائية بكميات كبيرة من خلال شراء ما يكفي من المكونات.

مقالات مشابهة

  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض خطير
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • حيل ذكية تساعد على إنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • دراسة: عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب