نظمت المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة ظفار ملتقى تطوير المناخ الاستثماري في محافظة ظفار بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية بصلالة، وذلك برعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي ال سعيد محافظ ظفار.

وقال أحمد بن عبدالله الرواس مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالإنابة: إن ملتقى تطوير المناخ الاستثماري يأتي ضمن حرص الوزارة على تسليط الضوء على الجهود الحكومية المشتركة في المجال الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل وجذب رؤوس الأموال.

وأشار الرواس إلى أن الملتقى يعد منصة لتعريف الجمهور بما يتم بذله من جهود مقدرة من الجهات الحكومية إيمانا منها بأهمية تعزيز وعي القطاع الخاص بالخدمات المقدمة لتعزيز بيئة الاستثمار في محافظة ظفار.

تضمن الملتقى على محورين رئيسيين: محور جهود وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في تعزيز المناخ الاستثماري في محافظة ظفار و تقديم ورقتي عمل لكل من البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات نزدهر ومبادرة صالة استثمر في عمان.

وتناول المحور الثاني جهود الجهات الحكومية في تعزيز المناخ الاستثماري في محافظة ظفار حيث تم استعراض مجموعة من أوراق العمل لكل من المديرية العامة للتراث والسياحة والمديرية العامة للزراعة والثروة السمكية وموارد المياه وبلدية ظفار.

الجدير بالذكر، أن ملتقى تعزيز المناخ الاستثماري يستعرض من جانبة الدور التي تقوم بها الجهات المعنية في مجال الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية والخطط الرامية لتعزيز البيئة الاستثماري بالمحافظة بشكل خاص و الجهود المشتركة والمبذولة في مجال ترويج الاستثمار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی محافظة ظفار

إقرأ أيضاً:

سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)

قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام الأسبق، إن التواصل بين الحكومة والشعب يضمن تجنب الأزمات والمشكلات، مشيرا إلى أن المحافظين الجدد عليهم بداية خريطة الفرص الاستثمارية المدروسة بكل محافظة.

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو) عاجل.. السيسي يهنئ كير ستارمر بمناسبة توليه رئاسة الحكومة البريطانية ذاكرة بصرية للمواطن

وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "كنت ضد لفظ وثيقة ملكية الدولة وإنما يجب أن تكون وثيقة الفرص الاستثمارية".

وتابع "على مجلس الوزراء إعلان قرارات اجتماع الحكومة الجديدة؛ حتى تكون هناك ذاكرة بصرية للمواطن، وكل دول العالم بها مشكلات والفارق هو طريقة التعامل مع المشكلة فقط".

مقالات مشابهة

  • أمانة عسير تطرح 75 فرصة استثمارية
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • سامي عبد العزيز: المحافظون الجدد عليهم دراسة خريطة الفرص الاستثمارية بكل محافظة
  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • طرح 6 فرصة استثمارية في منطقة عسير
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي