القدس المحتلة-سانا

كشفت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن 11 صحفياً استشهدوا، وأصيب أكثر من 20، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر في السابع من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة وفا عن النقابة قولها في تقرير اليوم: إن 11 صحفياً استشهدوا، وأصيب أكثر من 20 آخرين جراء العدوان، إضافة لفقدان صحفيين اثنين، كما تعرضت مراكز50 مؤسسة إعلامية لقصف طيران الاحتلال، مشيرة إلى أن قطع الاحتلال للكهرباء والإنترنت عن القطاع حد من قدرة الصحفيين على مواصلة تغطيتهم للعدوان الإسرائيلي.

ولفتت النقابة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة صحفيين في الضفة الغربية، ومنعت العديد من الطواقم الصحفية من تغطية اعتداءاتها على الفلسطينيين في القدس وباقي مناطق الضفة، كما أن الكثير من الصحفيين تعرضوا للتهديد المباشر ولحملات تحريضية من صفحات إسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن رصد العديد من المنشورات التي تطالب بتصفية الصحفيين، ووصفهم بـ “الإرهابيين”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

10 آلاف طالب و400 معلم استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع

 أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن 10آلاف طالب و400 معلم استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، فيما يوجد 55 أسيرًا من طلبة الثانوية العامة في سجون العدو، بالتزامن مع حرمان العدو لطلاب القطاع من حقهم في التعليم. وأوضحت الوزارة في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن العدو الإسرائيلي دمر 286 مبنى من أصل 307 أبنية مدرسية و31 من المباني التابعة لجامعاتنا في قطاع غزة بشكل كامل. وبينت أن 630 ألفا من طلبة المدارس و88 ألفا من طلبة الجامعات في غزة لم يتمكنوا من ممارسة حقهم الطبيعي في الدراسة منذ 7 أكتوبر الماضي. وخلال إعلان نتائج الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، أكد وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، أن 39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدّموا لامتحان الثانوية العامة هذا العام، واستشهد منهم 450، مضيفا أنه لا نسبة عامة للنجاح فأعداد الطلبة لم تكتمل. وتقدم نحو 50 ألف طالب وطالبة من مناطق الضفة الغربية ومن هم موجودون في بعض الدول “تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا”، للامتحانات في 506 من قاعات امتحانات الثانوية العامة، باستثناء طلبة قطاع غزة، والبالغ عددهم 39 ألف طالب، بسبب العدوان الصهيوني المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • 10 آلاف طالب و400 معلم استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • استشهاد شخصين وإصابة آخرين بغارتين لطيران العدو الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال تتوغل في جنوب غزة.. ونزوح المزيد من الفلسطينيين
  • أكثر من 16 ألف شهيد فلسطيني و31 ألف جريح في النصف الأول من 2024
  • استشهاد طفل فلسطيني جراء سوء التغذية في قطاع غزة.. مأساة متفاقمة
  • استشهاد وإصابة 29 فلسطينيًا في قصف الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • نقابة الصحفيين الدور والمسؤولية
  • استشهاد 31 فلسطينيًا في قصف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة
  • استشهاد شاب وإصابة عدد من الفلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال بنابلس
  • استشهاد 5 فلسطينيين واصابة اخرين في قصف للعدو واستهداف المنازل في غزة