أدانت فلسطين تعرض طفل فلسطيني ووالدته لهجوم بشع في ولاية الينوي الأمريكية؛ ما أدى إلى مقتل الطفل؛ بسبب خلفيتهما الإسلامية والحرب الراهنة بين الجيش الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل مقاومة أخرى في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان، إن فلسطين تدين بـ"أشد العبارات الجريمة العنصرية والكراهية البشعة التي ارتكبها عنصري حاقد، وأدت إلى وفاة طفل فلسطيني (6 سنوات)، وإصابة والدته (32 عاما) بجروح خطيرة، جراء عشرات الطعنات".

https://www.facebook.com/photo/?fbid=705066818322270&set=a.294582622704027&locale=ar_AR

كما أدانت الوزارة "حملات التحريض والاعتداءات والمواقف والتصريحات العنصرية والاستفزازية التي وقعت ضد مواطنين فلسطينيين وعدد من سفراء دولة فلسطين وسفاراتها في بعض الدول".الوزارة قالت إنها "تنظر بخطورة بالغة لنتائج وتداعيات هذه الحملات، وأهدافها الرامية إلى تشويه صورة الفلسطيني وقضيته العادلة، وتطالب الدول كافة بمواجهتها ومعاقبة مروجيها ومن يقف خلفهم".

اقرأ أيضاً

جريمة كراهية أودت بحياة طفل أمريكي من أصل فلسطيني.. بماذا علق بايدن؟

عداء للمسلمين والفلسطينيين

ووفقا للشرطة الأمريكية، فإن رجلا يدعى " جوزيف إم. تشوبا" (71 عاما) طعن الطفل 26 طعنة وأرداه قتيلا، في حين أصاب والدته بجروح خطيرة، وهو يردد عبارات معادية للمسلمين والفلسطينيين.

واتهمت الشرطة الرجل بارتكاب جريمة كراهية ضد الطفل وأمه، وأفادت بأن الضحيتين استُهدفتا بسبب عقيدتهما الإسلامية، وفي سياق الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان الأحد، عن تعازيه لأسرة الطفل ولجميع أفراد المجتمع الفلسطيني والإسلامي والعربي في الولايات المتحدة، وتمنى الشفاء العاجل لوالدته.

بايدن قال إنه "صُدم" بنبأ مقتل الطفل، مشدا على أن "هذا النوع من الكراهية الرهيبة ليس له مكان في أمريكا، لكونه يتعارض مع قيمنا الأساسية".

وتابع: "يجب على الأمريكيين أن يجتمعوا ويعارضوا الإسلاموفوبيا وجميع أشكال الكراهية، ولن أبقى صامتا في وجه الكراهية".

اقرأ أيضاً

بدلا من الاجتياح البري.. إسرائيل تدرس نهج لينينغراد لتجويع حماس في غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين طفل الولايات المتحدة طعن كراهية

إقرأ أيضاً:

 "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 

غزة - صفا

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الأحد، بأشد العبارات القرار الصادر عن السلطات الألمانية بطرد بعض الأجانب بناءً على مراقبة منشوراتهم التي تنتقد الاحتلال وتدعم حقوق الشعب الفلسطيني على الإنترنت.

وقالت الجبهة، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":"إنّ هذا القرار يُشكّل تصعيداً خطيراً في السياسات الألمانية الداعمة للاحتلال، ويكشف مجدداً عن الوجه الحقيقي للصهيونية المتجذرة في دوائر الحكم الألمانية، والتي تعلن دوماً بوضوح ووقاحة وقوفها إلى جانب نظام الإبادة الصهيوني".

وأكدت الجبهة أنّ هذا القرار الخطير ليس سوى محاولة فاشلة لقمع الأصوات الحرة والمنددة بجرائم الاحتلال، ومحاولة لتكميم الأفواه التي تفضح المواقف الألمانية الرسمية المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني والمؤيدة للاحتلال.

وطالبت الجبهة السلطات الألمانية "بالتراجع الفوري عن هذه الإجراءات القمعية، والاعتراف بحق الجميع بالتعبير عن آرائهم خصوصاً فيما يتعلق الموقف من القضية الفلسطينية، والتوقف عن سياسة النفاق في التعامل مع الأصوات المشروعة داخل ألمانيا المتضامنة مع فلسطين، في الوقت الذي تغض فيه البصر من ممارسات بعض الصهاينة داخل ألمانيا، بل وتُشكّل حماية لهذه الأصوات العنصرية والإجرامية".

ودعت الجبهة جميع الناشطين والمتضامنين مع فلسطين في ألمانيا إلى تكثيف فعالياتهم الضاغطة على السلطات الألمانية لوقف هذه الإجراءات الظالمة، والاستمرار بفضح الدور الخبيث الذي تلعبه ألمانيا الرسمية في دعم الاحتلال الصهيوني وشرعنة وتبرير جرائمه.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • فرنسا تدين بشدة الهجمات المسلحة بمدينة جووزا النيجيرية
  • قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الصهيوني بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"