السومرية نيوز – سياسية

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، خلال استقباله رئيسَ المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، والوفد المرافق له، أن موقف العراق ثابت ولن يتغير تجاه قضية فلسطين. وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل رئيسَ المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، والوفد المرافق له".



وأضاف أن "اللقاء بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والقصف والحصار المفروض عليه، والأوضاع الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع، وضرورة فتح ممرات للإغاثة الإنسانية وحماية المدنيين، وأهمية اتخاذ موقف عربي موحَّد إزاء هذه الانتهاكات".

وأكد أنَّ "الموقف العراقي إزاء قضية فلسطين هو موقفٌ واحد من الشعب والبرلمان والحكومة، وموقفنا ثابت لن يتغير في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مشيراً إلى "مقررات مجلس النواب والحكومة العراقية لإدانة الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية".

من جانبه، أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني أن "سكان قطاع غزة يتعرضون إلى عقاب جماعي وتهجير قسري، ويعانون من ظروف إنسانية صعبة"، لافتا إلى "الحاجة لموقف عربي إزاء ما يحدث، كما عبَّر عن تقديره للموقف العراقي الرسمي والشعبي، مشيداً بموقف الحلبوسي بخصوص القضية الفلسطينية في جميع المحافل العربية الداعمة للقضية الفلسطينية".

واختتم البيان بالإشارة إلى أن "اللقاء ناقش دعوة رئيس البرلمان إلى اجتماع المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المجلس الوطنی الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

دان المجلس الوطنى الفلسطينى، اليوم الجمعة، عملية الاغتيال التى نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلى، والتى راح ضحيتها 7 أشخاص، برصاص وصواريخ الاحتلال الإسرائيلى خلال عدوانه على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية.


وحمل المجلس - فى بيان صحفى - حكومة الاحتلال العنصرية تبعات جرائمها فى الاراضى الفلسطينية المحتلة، مشددًا على أن جرائم حكومة الاحتلال المتواصلة وعمليات التطهير العرقى والإبادة الجماعية فى غزة وجنين وفى جميع أنحاء الأراضى المحتلة، هى "جرائم حرب لن تنتهى بالتقادم ولن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن سياسة حكومة الفصل العنصرى المتطرفة فى الضفة، التى يقودها المتطرف سموتريتش عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات وفرض وقائع على الأرض والقتل اليومى والتهديد بتحويل مدن الضفة إلى خراب وركام، هى وجه بشع للاجرام العنصرى فى كيان الاحتلال الذى ينتهك كافة القوانين والقرارات الدولية والإنسانية.


وطالب المجلس، المجتمع الدولى والأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ قرارات عملية لوقف هذه الجرائم المستمرة من قادة الاحتلال وتقديمهم للعدالة الدولية كمجرمى حرب.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • الكشف عن خطة استراتيجية للمتطرف سموتريتش تهدف إلى منع إقامة دولة فلسطينية
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • مصدر سياسي:البارزاني يدعو الأحزاب السنّية الرئيسية لحل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية