الحرة:
2024-10-05@14:32:58 GMT

بلينكن يزور إسرائيل للمرة الثانية بعد جولة عربية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

بلينكن يزور إسرائيل للمرة الثانية بعد جولة عربية

عاد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الاثنين، إلى إسرائيل لاستكمال محادثات بشأن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، بعد جولة ومباحثات أجراها في ست دول عربية.

وعاد بلينكن الذي كان زار إسرائيل، الخميس، إلى تل أبيب ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في القدس، بعد جولة شملت الأردن والإمارات والسعودية والبحرين وقطر ومصر.

وبعد جولته العربية، قال بلينكن، الأحد، إن الجميع مصممون على الحيلولة دون اتساع رقعة الصراع الدائر حاليا بين إسرائيل وحركة حماس، موضحا أنه سيعود إلى إسرائيل "لأطلعها على ما علمته من الحلفاء العرب"، وفقا لـ"رويترز".

وأضاف بلينكن للصحفيين: "ما سمعته من كل الشركاء تقريبا أن هناك تصميما، وجهة نظر مشتركة، بأن علينا أن نفعل كل ما هو ممكن لضمان عدم امتداد هذا (الصراع) إلى أماكن أخرى".

وشنت إسرائيل غارات على قطاع غزة وأعلنت فرض حصار عليها عقب الهجوم الأكثر دموية على المدنيين في تاريخ البلاد، والذي نفذته حماس في السابع من أكتوبر.

وأسفر الهجوم الذي شنته حماس واستهدف مدنيين بالإضافة إلى مقرات عسكرية عن مقتل أكثر من 1400 شخص، واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة بغزة مقتل 2750 فلسطينيا وإصابة 9700 جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع  منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رفض تكفيل المهند سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي

#سواليف – خاص

أفاد المحامي الأستاذ أحمد الشخيبي عضو الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات ، أنه تم اليوم الخميس رفض تكفيل المهندس سعد العلاوين للمرة الثانية ، رغم وضعه الصحي وكبر سنه ، حيث أنه يعاني من أمراض مزمنة وزادت حالته سوءا في سجن ماركا ، منذ اعتقاله يوم الخميس الماضي .

وبين المحامي الشخيبي ، أنه تم اعتقال العلاوين يوم الخميس الماضي ، على خلفية قضية جرائم إلكترونية ومنشورات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية، حيث تم إيداعه في سجن ماركا ، وتم عرضه يوم الجمعة على المدعي العام المناوب في عمان وسماع أقواله.

وأضاف الشخيبي ، أنه تم عرضه مرة ثانية على المدعي العام يوم السبت ، وبعد سماع أقواله ، قرر المدعي العام توقيفه في سجن ماركا لمدة أسبوع ، وتقدمت هيئة الدفاع في الملتقى الوطني ،بطلب كفالة للمهندس العلاوين ، إلا أن المدعي العام رفض تكفيله، وتم تحويل القضية إلى محكمة صلح جزاء عمان .

مقالات ذات صلة الشرق الأوسط في أكثر اللحظات خطورة.. خامنئي والنفط والسلاح النووي وحرب الصواريخ الباليستية 2024/10/03

و تابع المحامي الشخيبي: اليوم الخميس تم عقد أول جلسة في القضية ، واستمعت المحكمة لأقوال المهندس سعد العلاوين من خلال الربط الالكتروني مع سجن ماركا ، وحضر جلسة المحاكمة الأستاذ المحامي لؤي عبيدات والأستاذة المحامية هالة عاهد ، وتقدمت هيئة الدفاع بطلب كفالة ثانية للمهندس العلاوين وإرفاق تقرير طبي يوضح الحالة الصحية له بالتفصيل، إلا أنه تم رفض طلب الكفالة للمرة الثانية.

وبين ، أنه تم تأجيل الجلسة ليوم الأربعاء القادم ، حيث ستتقدم هيئة الدفاع ببينات وإفادة دفاعية عن التهم الموجهة للمهندس سعد .

مقالات مشابهة

  • ‏مصدر أمني لبناني: هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • رفض تكفيل المهندس سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي
  • رفض تكفيل المهند سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • هاجر أحمد تعلن حملها للمرة الثانية
  • بالصور.. هاجر أحمد تعلن عن حملها للمرة الثانية