نظم قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة ، المؤتمر السادس لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة .. على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من ( 8 - 10 أكتوبر 2023 ) ، تحت شعار ( مكافحة تهريب الأسلحة والذخائر فى ظل النزاعات المسلحة بدول الجوار ) .

حيث استهدف المؤتمر تسليط الضوء على عدد من الموضوعات الهامة جاء على رأسها تطور النزاعات المسلحة بدول الجوار وتداعياتها السلبية على الوضع الداخلى ، وسُبل تعزيز آليات المكافحة لمواجهة تلك الظاهرة ، وكذا تفعيل إستخدام التقنيات الحديثة فى مكافحة تهريب الأسلحة عبر الحدود بدول الجوار ، الدور الإعلامى فى نشر الوعى بمخاطر إنتشار الأسلحة ، وقد جاءت المحاور الرئيسية للمؤتمر " أمنية –تشريعية – مجتمعية " ودور كلٍ منها لمواجهة تلك الظاهرة ، حيث تناول المشاركون العديد من الموضوعات للوصول إلى سُبل مكافحة ذلك النشاط .

وانتهى المؤتمر إلى العديد من التوصيات من أبرزها :-

- مواصلة تضافر جهود أجهزة الدول المعنية بالمكافحة داخلياً من خلال تكثيف الإجتماعات الدورية للخلايا الأمنية لدعم جهود المكافحة وخارجياً من خلال تعزيز سُبل التعاون الدولى بين الأجهزة ذات الصلة بدول الجوار للحد من عمليات جلب وتهريب الأسلحة عبر الحدود .

- مواصلة التنسيق الفعال مع كافة الجهات بالدولة لتوحيد الجهود والرؤى لمراجعة المستجدات لطرق ومسارات التهريب. 

- نشر الوعى بمخاطر حيازة وإستخدام الأسلحة سواء البيضاء أو النارية وتأثيرها السلبى على إستقرار المجتمع .

- رفع المستوى التدريبى للعاملين فى مجال المكافحة من خلال دورات تدريبية متخصصة .

وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى التدريبى للعنصر البشرى .


 

7A4F84BD-0042-43C7-9E76-52F52809B060 9153212C-7574-4F93-AA01-EFAEA5745999 54B574D4-7C30-4405-B5F3-8A62C22FE45F

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسلحة والذخائر غير المرخصة التعاون الدولي المخدرات والأسلحة النزاعات المسلحة تهريب الأسلحة دورات تدريبية وزارة الداخلية الأسلحة والذخائر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنية لتحقيق الأهداف المرجوة والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها تلك الأقسام في مختلف المستشفيات.

جاء ذلك في بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عقب اجتماع الوزير العوضي مع مجلس أقسام الأمراض الباطنية بحضور وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري ورئيس مجلس الأقسام الدكتور محمد الجارالله ورؤساء أقسام الباطنية في مستشفيات البلاد.

ووفق البيان يأتي الاجتماع ضمن خطة وزير الصحة ووكيل الوزارة للاجتماع مع مجالس الأقسام الفنية في مختلف التخصصات حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع والتحديات التي تواجه أقسام الأمراض الباطنية وقد أكد الوزير العوضي أهمية تحقيق التوازن في توزيع الكوادر الطبية لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة في جميع المستشفيات.

وتناول الاجتماع كذلك التنسيق بين أقسام الباطنية وبقية الأقسام الطبية والتنسيق بين المستشفيات لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومناقشة الخطة المستقبلية لعمل أقسام الباطنية والتي تهدف إلى تعزيز الكفاءة والفاعلية في تقديم الرعاية الصحية.

وشهد الاجتماع مناقشات حول نظام الخفارات وكيفية تحسينه لضمان تقديم رعاية مستمرة وشاملة للمرضى على مدار الساعة وأيضا دوام العيادات الخارجية وكيفية تنظيمه بما يتناسب مع احتياجات المرضى وضمان توفر الرعاية الطبية في الأوقات المناسبة وعدالة توزيع الأطباء على المستشفيات.

كما تناول الاجتماع توزيع الأطباء حديثي التخرج على الأقسام المختلفة وأهمية تدريبهم وتأهيلهم بشكل جيد ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

المصدر وزارة الصحة الوسومالأمراض الباطنية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مواد مخدرة
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • محافظ الطائف يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة