أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الاثنين، أن لا صحة لما يتم تداوله حول هدنة في غزة لساعات أو فتح معبر رفح.

ودعا الرشق، في تصريح مقتضب،  وسائل الإعلام إلى عدم الاعتماد على أي مصادر غير المصادر الرسمية في المقاومة ولجنة العمل الحكومي في غزة.

وكانت وكالة “رويترز” البريطانية قد زعمت في وقت سابق عن اتفاق أمريكي “إسرائيلي” مصري على وقف مؤقت لإطلاق النار في جنوب غزة يبدأ التاسعة صباح اليوم بالتزامن مع إعادة فتح معبر رفح الحدودي.

فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أنه لم يتلق أي اتصالات أو تأكيدات من الجهات المعنية بالجانب المصري حول نية فتح معبر رفح اليوم.

وعلى الجانب الصهيوني أعلنت حكومة العدو على لسان وزير الطاقة معارضتها بشدة فك الحصار وإدخال البضائع إلى غزة لأسباب إنسانية.

ويواصل كيان العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم العاشر وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 2750 شهيدا وأكثر من 9700 جريحا.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية

شهد الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، فعاليات اليوم الذي نظمه المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بمصر فرع القاهرة، للمرحلة الإعدادية، وذلك بكاتدرائية السيدة العذراء سيدة مصر، بمدينة نصر.

أقيم اليوم تحت شعار «انفتحت أعينهما وعرفاه»، بمشاركة الأب عمانوئيل صبحي، منسق المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة، بحضور إحدى عشر كنيسة بالإيبارشية البطريركية، وعدد من أبناء مختلف كنائس الإيبارشية.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، أعقبها عرض عن مؤسسة الطفولة المرسلة، تلاه لقاء تكويني، كما تضمن اليوم أيضًا عددًا من الفقرات الترفيهية، بقيادة الفريق الرياضي الكاثوليكي «CST»، بالإضافة إلى الترانيم الروحية.

وألقى الأب البطريرك كلمة تشجيعية للحاضرين حول «أهمية كوننا مرسلين لأننا معمدين»، مؤكدًا لهم إنهم جزء لا يتجزأ من الكنيسة: لكل منا دور إرسالي في الحياة.

وشدد غبطته، أن الإرسال أو أن نكون مرسلين ليس بالضرورة أن يكون في بلاد أخرى، بل يمكنني أن أكون مرسلًا في بيتي، وكنيستي، وجميع دوائري، ومهما كانت دعوتي لابد أن أعرف كيف أعيش رسالتي كرسول للمسيح.

وفي الختام، قدم بطريرك الأقباط الكاثوليك كلمات التشجيع للقائمين على اليوم، متمنيًا لهم خدمة مثمرة، كما التقط مع جميع المشاركين الصور التذكارية.

مقالات مشابهة

  • بعد هدنة قصيرة الإضرابات تعود لمحاكم المملكة
  • 3 أسباب تُعطّل هدنة غزة.. والوزراء المتطرفون يتمسكون بـ«النصر المطلق»
  • متظاهرون إسرائيليون يطالبون باتفاق هدنة وتبادل الأسرى
  • حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”
  • الرشق: حماس لم تهاجم البرغوثي والبيان المتداول مزور
  • حماس تنفي إصدار بيان يهاجم مصطفى البرغوثي
  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة