بوابة الوفد:
2024-07-03@20:14:49 GMT

جامعة حلوان تعلن بدء دورة معادلة اللغة الفرنسية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

أعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب جامعة حلوان عن بدء دورة معادلة اللغة الفرنسية لطلاب كلية الحقوق. 

انطلاق معرض الدراسة باليابان في جامعة حلوان (صور) جامعة حلوان تناقش تطبيقات النانو تكنولوجى فى العلوم

تقام دورة اللغة الفرنسية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة  مها حسني عميد كلية الآداب، والدكتورة أماني السيد وكيل الكلية، وإشراف الدكتور شادي الكردي مدير المركز.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان حرص الجامعة على تقديم العديد من الدورات التدريبية لتقديم خريج مميز قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل، حيث إنها تساهم في تشكيل وعي الطلاب وتنمية مهاراتهم وتساعد على صقل مواهبهم في مختلف المجالات.

شرط معادلة اللغة الفرنسية 

وتشترط كلية الحقوق في جامعة حلوان ضرورة حصول طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق على معادلة اللغة الفرنسية الذين لم يدرسوا اللغة الفرنسية كمادة أجنبية ثانية بجانب المادة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" في مرحلة الثانوية العامة.

وأوضح  الدكتور شادى الكردى مدير المركز، أنه على الراغبين في الحجز في معادلة اللغة الفرنسية سرعة التوجه لمركز اللغات كلية الآداب وسداد الرسوم والمستندات والمتمثلة فى  500 جنيه + صورة بطاقة.

وأفاد مدير المركز للطلاب الراغبين فى الحجز في دورة اللغة الفرنسية يمكن التوجه لمركز اللغات بكلية الآداب بالحرم الجامعى، كما يمكن الالتحاق والتسجيل في الدورات التدريبية والحصول على مواعيد الدورات والامتحانات من هنا. 

وتتمثل رسالة مركز اللغات في تطوير قدرات طلاب الجامعة وخريجيها والباحثين داخل الجامعة وخارجها، وإكسابهم المهارات اللغوية الأساسية والاستجابة لاحتياجاتهم اللغوية بالإضافة إلى تنمية المهارات في كافة التخصصات العلمية بالكلية من خلال الدورات التدريبية والأنشطة، وأن يصبح مركزا متميزا في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

ويقدم المركز العديد من الخدمات التي تنمي مهارات الطلاب وتصقل خبراتهم، وتتمثل فى امتحان اللغة الإنجليزية الأكاديمي (تويفل) ودورات تأهيلية للحصول عليه، ودورة اللغة الفرنسية، وترجمة المستندات من اللغة العربية إلى جميع اللغات الأجنبية والعكس، التدقيق اللغوي لعناوين الرسائل باللغات الأجنبية، بجانب مراجعة المستندات المترجمة باللغات الأجنبية.
كما يقدم المركز دورات تدريبية في تعليم اللغات الأجنبية المختلفة دورة الكفاءة في كتابة الرسائل العلمية باللغة العربية، دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها، وأيضا دورات تدريبية متخصصة في مجالات العلوم الإنسانية المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللغة الفرنسية كلية الحقوق جامعة حلوان السيد قنديل مركز اللغات معادلة اللغة الفرنسیة اللغات الأجنبیة اللغة العربیة جامعة حلوان کلیة الآداب دورة اللغة

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية

يؤهل برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" في جامعة حلوان الأهلية الطلاب للتعامل مع تكنولوجيا الإلكترونيات الحديثة، والتي أصبحت ثورة الاتصالات والكمبيوتر ونظم التحكم الرقمي من أهم معالمها. 

يزود برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية خريجيه بالعلوم والمعارف والخبرات العملية اللازمة، ويؤهلهم لتصميم وبناء نظم إلكترونية ذات تقنيات عالية. 

ويمد برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الدارسين بالخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم للمشاركة في تصميم أجهزة إلكترونية مثل مركبات محكومة عن بعد، طائرات بدون طيار، أقمار صناعية، أجهزة طبية، نظم ملاحة جوية ومائية وأرضية.

فرص عمل خريجي برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية 

ويؤهل برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الطالب لمجموعة من فرص العمل في مجالات: نظم الاتصالات الحديثة، ونظم التصنيع الأوتوماتيكي، ونظم الأتمتة الصناعية، ونظم الزراعة الذكية، ومؤسسات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والطبية.، والمستشفيات والمؤسسات الطبية، ووكالة الفضاء المصرية ومراكز الأبحاث. 

ويقضي الطالب ببرنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية مدة ٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. 

ويمنح برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية درجة البكالوريوس في (هندسة الإلكترونيات التطبيقية).

ويقبل برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية