أجري  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم جولة تفقدية ميدانية  لمتابعة عدد من مدارس إدارة السنطة التعليمية، بحضور يسر عبد الغني، مدير عام الإدارة التعليمية بالسنطة.

وجاء ذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وفي إطار حرصه للاطمئنان على سير العملية التعليمية بصورة جيدة في مدارس القرى والمدن بالإدارات التعليمية العشر.

كما تابع وكيل وزارة التعليم مدارس قريتي شبرابيل وشبراقاص، وهي شبرابيل للتعليم الأساسي، والوحدة المجمعة الابتدائية بشبراقاص.

تقديم الرعاية الطبية لــ 5060 حالة عن طريق 4 قوافل لجامعة طنطا

كما شهد وكيل الوزارة طابور الصباح بمدرسة شبرابيل للتعليم الأساسي، ومراسم تحية العلم والنشيد الوطني، واستمع إلى الإذاعة المدرسية، والتي أشاد بها وكيل الوزارة لما تقدمه من فقرات متميزة، ثم قدم طلاب المدرسة فقرات متنوعة تحت عنوان "في حب مصر"، حيث تضمنت الفقرات أغاني وطنية وعروض رياضية، ثم قام بمتابعة عدد من الفصول أثناء الحصص.

وأكد وكيل التعليم على لائحة الانضباط الطلابي، والأنشطة الطلابية الجاذبة ومجموعات الدعم المدرسي، مؤكداً على الإعلان عن المجموعات في أماكن ظاهرة لجميع الطلبة، واطمأن إلى انتظام العملية التعليمية داخل المدرسة، وأشاد بجهود إدارة المدرسة والمعلمين، كما أشاد بنظافة المدرسة وانضباطها.

وخلال المتابعة بمدارس السنطة، أثنى وكيل الوزارة على الحضور الطلابي المتميز، والتفاعل الجيد مع معلمي المواد، والمستوى الجيد للطلاب، وقدم شهادتي تقدير لكلا من جيهان إبراهيم المحلاوي، ومريم إبراهيم عبد الله، معلمتي اللغة العربية بمدرسة شبرابيل للتعليم الأساسي، لاستخدامهما الطرق التربوية الحديثة في الشرح، والتفاعل الجيد مع الطلاب بالفصول، بالإضافة إلى المستوى العلمي الجيد للطلاب.

محافظ الغربية يتابع أعمال رصف طريق طنطا _بسيون.. صور

وفي ختام جولته بمدارس قريتي شبرابيل وشبراقاص، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لمديري المدارس على الجهد المبذول، بالإضافة إلى حسن سير العملية التعليمية، والانضباط والنظام والنظافة والعمل بروح الفريق، متمنياً للجميع عاماً دراسياً مكللاً بالنجاح.

وكيل تعليم الغربية يباشر سير الدراسة بمدرسة اللواء محمد نجيب الرسمية للغات

كما اختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة، في إدارة شرق طنطا، حيث قام بمتابعة مدرسة فاميلي سكول، حيث تقام بطولة سلاح المبارزة للمرحلتين الإعدادية والثانوية (بنات) للعام الدراسي 2023/2024، ضمن البرنامج الزمني لبطولات المديرية، وذلك في إطار دعم الرياضة وممارستها؛ لتمكين الطلاب من المنافسة الرياضية، والارتقاء بسلوكياتهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم الرياضية.


وقد أعرب وكيل الوزارة عن سعادته بالتنظيم الجيد للبطولة، ووجه شكره للجهود المبذولة من الشئون التنفيذية بالمديرية، والتوجيه العام للتربية الرياضية، وللإدارات المشاركة في البطولة وأولياء الأمور على اهتمامهم بممارسة أبنائهم للنشاط الرياضي.

IMG-20231016-WA0044 IMG-20231016-WA0063 IMG-20231016-WA0073 IMG-20231016-WA0070 IMG-20231016-WA0071 IMG-20231016-WA0072 IMG-20231016-WA0069 IMG-20231016-WA0066 IMG-20231016-WA0065

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التربية والتعليم والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي الدكتور طارق رحمي التربية والتعليم بالغربية التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم ادارات ر رضا حجازي وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق رحمي محافظ الغربية وکیل الوزارة IMG 20231016

إقرأ أيضاً:

داخل 145 لجنة طلاب بالثانوية العامة في الدقهلية يؤدوا امتحان الكمياء والجغرافيا

يؤدي اليوم السبت  56 الف 299 من طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة امتحان الكمياء لطلاب العلمي والجغرافيا لطلاب الادبي في تمام الساعة 9 بأحد اللجان ويستمر لمدة 3 ساعات.

 

وأطمئن ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الإمتحانات فى جميع الإدارات التعليمية ووثول اوراق الاسئلة في موعدها.

مشددًا على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان  بعيدًا عن أى قلق أو توتر خلال فترة الامتحان.

حيث جرى تجهيز 154 لجنة لإستقبال  56 الف 300 طالب وطالبة من أبناء محافظة الدقهلية موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات وتوفير سبل الراحة لاستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور.  

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم بالدقهلية رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنبًا لإثارة اى قلق أو توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم.

مقالات مشابهة

  • داخل 145 لجنة طلاب بالثانوية العامة في الدقهلية يؤدوا امتحان الكمياء والجغرافيا
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • الإجمالي 611 ألف طن.. استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • المقريف: الوضع الأمني السائد في الدولة يؤثر وبشكل كبير على سير الامنتحانات
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء
  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • ضربها بمأسورة علي رأسها..زوج ينهي حياة زوجته بالغربية
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد