وكالة تقدم الاخبارية:
2024-07-19@02:36:50 GMT

الإطاحة بإرهابي خطير في صلاح الدين

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

الإطاحة بإرهابي خطير في صلاح الدين

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، القبض على أحد أخطر الإرهابيين في محافظة صلاح الدين، مبيناً أن الإرهابي الداعشي كان يشغل منصب مسؤول التواصل وإرسال البريد عبر استخدامه عدة برامج في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر بيان للجهاز أن “خلية مكافحة الإرهاب في جهازنا تمكنت بعد عملية رصد وتتبع دقيق، من إلقاء القبض على أحد أخطر الإرهابيين المنتمين إلى صفوف عصابات داعش الإرهابية ضمن ما يسمى ولاية صلاح الدين المكنى (أبو طارق)، والذي يشغل منصب مسؤول التواصل وإرسال البريد عبر استخدامه عدة برامج في التواصل الاجتماعي”.

وأضاف، أن “الإرهابي اعترف بالانتماء لعصابات داعش وارتباطه المباشر بما يسمى المسؤول الاقتصادي وآمر قاطع جبال حمرين الإرهابي المكنى (منتصر السامرائي)، فضلاً عن قيامه بعمليات النقل والدعم اللوجستي للعصابات الإرهابية”.

وأوضح، أن “الإرهابي المتهم (أبو طارق) ينتمي إلى عائلة تعتنق الفكر التكفيري وجميع أشقائه ينتمون للعصابات الإرهابية، وقد قُتل غالبيتهم على يد القوات الأمنية أثناء عمليات تحرير المناطق المغتصبة”.

وأشار إلى، أنه “على إثر الاعترافات الأولية للمتهم والمعلومات التي أدلى بها جرى تنفيذ ضربة جوية على إحدى مضافات العصابات الإرهابية في (جزيرة الحيث) ضمن قاطع محافظة صلاح الدين والتي كان يتواجد فيها (8) عناصر من عصابات داعش، التي أدت إلى قتل عددٍ منهم”، موضحاً أن “عملية إلقاء القبض على المتهم المذكور جاءت وفق أحكام المادة (4) إرهاب بعد جهود استخبارية وفنية متميزة أفضت إلى القبض عليه في منطقة “تل كصيبة” بمحافظة صلاح الدين”.

ولفت إلى، أنه “جرى تدوين أقوال الإرهابي أصولياً وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفقاً للقانون”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

صلاح الدين تعلن تعطيل الدوام الرسمي غداً في أربعة أقضية

بغداد اليوم -  

يتقدّم محافظ صلاح الدين بدر الفحل إلى القوات الامنية والجهات الحكومية المختصة في المحافظة بالشكر والتقدير لدورهم المتميز في إنجاح خطة زيارة عاشوراء، كما يعلن سيادته عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غدٍ الخميس الموافق 18 تموز 2024 ، لكل من أقضية بلد والدجيل والطوز وآمرلي. 

مقالات مشابهة

  • الجهاد الاسلامي: انتهاك الإرهابي بن غفير لحرمة الأقصى “اعتداء خطير”
  • الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل العمد في بغداد
  • القيادة المركزية الأمريكية: تنظيم داعش يحاول إعادة تشكيل نفسه مجددا
  • الأزهر يُدين هجوم داعش الإرهابي على مسجد بسلطنة عمان
  • عمل وحشي.. الأزهر يُدين هجوم داعش الإرهابي على مسجد بسلطنة عمان
  • مركز سلام لدراسات التطرف والإسلاموفوبيا يدين هجوم "داعش" الإرهابي بسلطنة عمان
  • «سلام لدراسات التطرف والإسلاموفوبيا» يدين هجوم داعش الإرهابي بسلطنة عمان
  • 153 هجوما خلال 6 أشهر.. تحذير خطير من الجيش الأمريكي: داعش يحاول إعادة تشكيل نفسه
  • صلاح الدين تعلن تعطيل الدوام الرسمي غداً في أربعة أقضية
  • مفتي الجمهورية يدين هجوم داعش الإرهابي على مسجد في سلطنة عمان