أكد اللواء دكتور سمير فرج مدير إدرة الشئون المعنوية ومحافظ الأقصر الأسبق والخبير الاستراتيجي أن الدولة المصرية تتعرض الآن لمؤمرات ومخطط محكم من بعض الدول على الحدود الشرقية؛ مما يعرض زعزعة الإستقرار فى المنطقة بالكامل وسيؤثر على العالم جميعاً.

جامعة المنصورة الجديدة تطلق برامج دولية مُشتركة مع جامعات أمريكية نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشهد ندوة "الشائعات وآثارها" بكلية البنات بأسيوط

وأضاف الخبير العسكري والاستراتيجي، أحد أبطال وقيادات حرب أكتوبر المجيدة في لقاء مع قيادات وطلاب جامعة بدر بالقاهرة تزامنا مع احتفالات الجامعة بذكرى نصر أكتوبر أن مصر تقدم الآن المساعدات لأهالينا فى غزة وتعمل على حل إقامة الدولة الفلسطينية ويعبتر أكثر شعب قدم تضحيات بالمال والدم لشعب فلسطين هم "المصريين".

وجاء اللقاء بدعوة من الدكتور فوزى الشامى، عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، تحت رعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

و قدم اللواء فرج التحية لكل شهداء الوطن الأبرار وأسرهم ولكل مصرى يحب وطنه، داعياً أن يوفق الله جميع طوائف الشعب المصرى إلى خدمة بلادنا الحبيبة والعمل على رفعتها وعزتها.

وصرح الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، أن نصر 6 أكتوبر سيظل  نموذجاً ومصدراً للإعتزاز والفخر حيث ألتف الشعب والوطن العربى أجمع حول القوات المسلحة المصرية؛ لدعمها لكى تتحول الحرب لملحمة يؤدى فيها كل فرد دوره وكللت فى النهاية بالنجاح الباهر.

ولفت "الشيحي" إلى أن جامعة بدر فى القاهرة "BUC" حريصة على إحياء تلك المناسبة كل عام أكاديمى؛ لتشجيع الطلاب على الإنتماء والإيمان بالقيم الوطنية وتحفيزهم لصناعة المستقبل وترسيخ مشاركتهم فى عملية التنمية.

و أوضح الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن نصر أكتوبر سيظل دائماً مبعث عز وفخر وإعتزاز للمصريين بالقوات المسلحة المصرية "مصنع الرجال"، درع الوطن وحصنه للتصدى لأية محاولات للمساس بأرضه وأمنه وإستقراره على مر التاريخ،منوهاً أن الإعداد الجيد والتخطيط المحكم والتدريب الجاد والمثابرة فى التنفيذ أدى إلى نجاحات فى "حرب 6 أكتوبر" يذكرها التاريخ على مستوى العالم.

وتحدث الدكتور فوزى الشامى، عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، بأن نصر أكتوبر لم يكن وليد الصدفة فقد كان نتيجة الإيمان بأن النصر من عند الله واليقين الذى تحلى به كل مصرى ومصرية، مهما كانت ضخامة وقوة العدو، داعياً أن يوفق الله جميع طوائف الشعب المصرى إلى خدمة بلادنا الحبيبة والعمل على رفعتها وعزتها مهما كانت التضحيات فى سبيل التقدم وجعل مصرنا الحبيبة فى مقدمة الدول.

وفى نهاية الإحتفالية كرم الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، اللواء سمير فرج في حضور عمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء دكتور سمير فرج الأقصر حرب أكتوبر المجيدة شهداء الوطن الدولة المصرية ذكرى نصر اكتوبر نصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور أشرف رضا، المدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، وذلك بمقر وزارة الثقافة.
تناول اللقاء بحث آفاق التعاون المستقبلي بين وزارة الثقافة، وجامعة حلوان، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجهتين، وتعظيم الاستفادة من الكفاءات الأكاديمية والشبابية، وذلك في إطار استراتيجية عمل وزارة الثقافة الرامية للتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية ببناء الإنسان المصري، وتعزيز القيم الثقافية، ونشر الوعي الفكري.
وخلال اللقاء، أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، على أهمية التعاون بين وزارة الثقافة، والجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن جامعة حلوان من أعرق الجامعات المصرية، ولها دور مهم في تنمية الشباب المصري.
وأوضح وزير الثقافة، أن الوزارة تسعى إلى تعزيز التعاون مع الجامعات في مختلف المجالات الثقافية، بما في ذلك تنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية، ودعم المواهب الإبداعية، وتشجيع البحث العلمي في المجالات الثقافية.
من جانبه، أعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن سعادته بتعاون الجامعة مع وزارة الثقافة، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز هذا التعاون بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، والتزام الجامعة بدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى نشر الثقافة والفنون بين الشباب المصري.
وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة لديها العديد من الإمكانات التي يمكن الاستفادة منها في تعزيز التعاون مع وزارة الثقافة، في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يزور نيافة الأنبا بولا
  • «القلعي» يبحث مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار ليبيا
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر و"مصر الخير" و"بيت التمويل الكويتي"
  • «أبوالنجا» كلمة السر وحجر الأساس.. قصة إنشاء جامعة المنصورة
  • وزير الشئون النيابية والقانونية يستقبل رئيس جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة الزقازيق يستقبل اللواء سمير فرج لمناقشة رسالة دكتوراه
  • رئيس جامعة الحدود الشمالية: استحداث السنة المشتركة للتخصصات الطبية والهندسية والعلمية
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محيط محور طريق حسين كامل سليم بألماظة
  • وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك
  • الخشت يتسلم شهادة حصول جامعة القاهرة على المركز الأول في مصر بتصنيف بريطاني