عقدت منطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الاثنين، التصفيات الأولية لمسابقة حفظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية بإدارتي ديرب نجم وغرب الزقازيق، وذلك بمقر كل إدارة تحت إشراف موجهي شئون القرآن الكريم بكل إدارة. 

وقال الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزيه لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن الهدف من عقد التصفيات الأولية ترشيح أفضل الطلاب ممن حصلوا على أعلى  الدرجات على مستوى الإدارات، ليشارك في التصفيات الختامية على مستوى المنطقة، منوهًا أنه سوف يتم تصعيد الفائزين للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية لذات المسابقة.

وتعد مسابقة حفظ القرآن الكريم بالأزهر الشريف، هي مسابقة قرآنية سنوية برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، يشارك فيها طلاب المعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، وطلاب الرواق الأزهري، وتشرف الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية على تنفيذها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية الازهرية التصفيات الأولية حفظ القرآن ديرب نجم غرب الزقازيق شئون القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، ظهر اليوم الأربعاء، اجتماعا بالأئمة بإدارة  إطسا شرق وغرب بالمسجد الكبير، وذلك بحضور الشيخ يحى محمد مدير الدعوة، والشيخ أحمد عبد اللطيف مدير إدارة إطسا شرق، وفضيلة الشيخ أحمد محمد حسانين مدير إدارة إطسا غرب، وسعد عبد الفتاح مسؤول الحوكمة بالمديرية.
وخلال الاجتماع أكد الدكتورمحمود الشيمي، أن الحفاظ على المساجد أمانة وواجب، سواء كان بالحفاظ على مقدراته، والعمل المستمر على نظافته وصيانته وتطويره، أم كان بأداء الواجب الوظيفي كاملا غير منقوص.
وأضاف أن العمل الدعوي بالمسجد حصري على المكلفين به إمامًا أو خطيبًا أو مقيم شعائر أو غيرهم،كل في نطاق واجبه، ولا يسمح لغير المكلفين بالعمل الدعوي بالمسجد، ولا يحق لأي إمام أو غيره أن يمكِّن أي شخص مصرح له على مسجد آخر إلا بخطاب مكتوب وموجه له من المديرية،أما غير المصرح لهم بالعمل الدعوي فلا مجال لتمكينهم أصلا.
وشدد على استمرار بذل المزيد من الجهد في عمارة بيوت الله (عز وجل) بالدروس الدعوية وإقامة جميع الشعائر  وسرعة انعقاد جميع المقارئ القرآنية سواء للأئمة أعضاء المقارئ أم غيرهم مع العناية بدروس النشء ودروس الواعظات.

مقالات مشابهة

  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • شاهد بالصور.. ختمة للقران الكريم بكوستي لنصرة القوات المسلحة
  • انطلاق الدورة الـ”31″ للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة