كشف الوكيل المساعد في الديوان الأميري مدير عام مكتب الشهيد صلاح العوفان عن عزم المكتب تجديد جداريات تخلّد بطولات الشهداء الكويتيين الذين ارتقوا في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 دفاعاً عن الحق بوجه المحتل الصهيوني، وذلك خلال نوفمبر المقبل عبر تنظيم زيارة خاصة لمقابر الشهداء الكويتيين حيث سيتم خلالها تدوين أسماء كل الشهداء على الجداريات وسرد قصص استشهادهم.


وفي تصريح أدلى به خلال الاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر مساء أمس بحضور وكيل وزارة الدفاع الشيخ عبدالله مشعل الصباح وملحق دفاع جمهورية مصر العربية العميد أ .ح . محمد عبدالله رجب ولفيف من الساسة والديبلوماسيين العرب والأجانب، قال العوفان: "نشارك الليلة أشقاءنا المصريين احتفالاتهم بانتصار السادس من أكتوبر المجيد"، مؤكدا أن "أربعين شهيداً من دولة الكويت استشهدوا على أرض جمهورية مصر العربية خلال حرب قناة السويس في عامي 68 و70 وفي حرب أكتوبر 73، وأن تسعة شهداء من جمهورية مصر العربية، امتزجت دماؤهم بدماء إخوانهم الكويتيين إبان الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت، تأكيداً على الإيمان بوحدة الأمة العربية".
وعبر العوفان عن امتنانه لجمهورية مصر وسفارتها في الكويت لتكريمهم عدداً من الشهداء الكويتيين الذين فاضت أرواحهم في أرض الكنانة، مشيرا إلى أن مشاركة مكتب الشهيد باحتفالات السادس من أكتوبر تأتي للتأكيد على عمق العلاقات المصرية الكويتية التي تشمل جميع المستويات، وتعزز أواصر المحبة والترابط بين الشعبيين الشقيقين.












‫أُرسلت من الـ iPhone

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين

جنين - صفا

استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون، صباح يوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بارتفاع عدد الشهداء إلى  7 وإصابة خطيرة وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي.

فقد أفاد الهلال الاحمر في جنين  أن طواقمه انتشلت شهيد من تحت أنقاض المنزل الذي استهدف هذا اليوم، وتبين أنه الشهيد هو حارث أسعد أحمد حشاش شقيق الشهيد أحمد والذي ارتقى معه بنفس المنزل.

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية، إنها أبلغت وزارة الصحة باستشهاد همام أسعد أحمد حشاش (23 عاماً) برصاص الاحتلال في جنين في المنزل المحاصر، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين، اليوم الجمعة، إلى 6 شهداء.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" في جنين، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي رجل ونجله على سطح بناية سكنية يقطنون فيها بحي الزهراء بمدينة جنين، ما أدى لاستشهاد الأب محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)، وإصابة نجله بجراح خطرة في الرقبة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن "طواقمنا تتعامل مع إصابة أخرى خطره بالرقبة قرب مستشفى ابن سينا لشاب عمره 18عامًا، وجاري نقله الى المستشفى".

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال قصفت بطائرة مسيّرة صباح اليوم تجمعًا للشبان قرب دوار العودة غرب مخيم جنين، وهرعت مركبات الإسعاف نحو المكان، ونقلت الشبان الشهداء الأربعة وهم أشلاء.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء هم: "أحمد باسم عموري (20 عاماً)، قصي أمجد هزوز (23 عاماً)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25عاماً)، ياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)، محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)".

يشار إلى أن أحمد عموري شقيق الشهيد جميل العموري مؤسس كتيبة جنين، والذي استشهد برصاص القوات الخاصة في مدينة جنين بتاريخ 10 يونيو 2021.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غربًا، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشار مراسلنا، إلى استمرار تصاعد أعمدة الدخان من المنزل المحاصر في حرش السعادة في مدينة جنين، موضحًا أن اشتباكات  اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر وتواصلها حتى هذه اللحظة.

ولفت مراسلنا، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن رياض سليط وأبناءه الثلاثة "مصطفى وأيهم وأدهم سليط"، بعد دهم منزلهم من محيط المنزل المحاصر في حرش السعادة بمدينة جنين.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها يواصلون استهداف قوات الاحتلال في محاور القتال بعدد من العبوات في محيط المنزل المحاصر.

كما أعلنت كتائب القسام، أنها تخوض اشتباكًا بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر في جنين.

مقالات مشابهة

  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • “صحة غزة”: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • حماس تنعى شهداء مخيم جنين وتؤكد: دماءهم وقود للانتفاضة ضد الاحتلال
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء
  • عاجل| شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجباليا
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • الصحة في غزة: عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في 7 أكتوبر ارتفع إلى 38011 وعدد المصابين زاد إلى 87445