قدمت تسنيم خيري مذيعة صدى البلد تغطية خاصة حول ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي صورا لأعداد كبيرة من أسماك البوري النافقة التي يتم التخلص منها ، ورغبة بعض التجار في شرائها وبيعها للجمهور.

هذا الخبر تسبب في ذعر بالغ  بين المواطنين، الأمر وصل إلى تقديم بعض نواب البرلمان طلبات إحاطة لاستجلاء الأسباب التي دعت إلى نفوق هذه الأسماك ومعرفة تسربها إلى الأسواق من عدمه.

وأكدت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء علي صفحتها بفيسيوك ان  شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة أصدرت بياناً  عبر مركزها الإعلامي وهي المنوط بها أعمال النظافة في محافظة الإسكندرية عن تخلصها من أعداد كبيرة من سمك البوري النافق ، وذكر البيان أنه مع الساعات الأولى للصباح قامت هيئة ميناء الإسكندرية بإخطار مسئولي الشركة بطلب رفع بعض المخلفات التي كان من بينها أسماك نافقة، وبناءً عليه تم رفع هذه المخلفات ونقلها إلي المحطة الوسيطة بموقع محرم بك ، حيث تم هرسها من خلال اللوادر المخصصة لذلك ، ثم نقلها إلي موقع المدفن الصحي بمدينة الحمام ، وأنه جرى دفن الأسماك طبقا للاشتراطات الصحية والبيئية المعمول بها ..لمزيد من التفاصيل تابعونا من خلال الفيديو 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسماك البوري الاسكندرية صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة "الجيروسليم بوست" الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، عن وقوع إصابات نتيجة لانفجارات احدثتها صواريخ إيرانية اطلقت على تل ابيب. 

وقالت الصحيفة نقلا عن الجيش الإسرائيلي بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "الجيش احصى اطلاق نحو 500 صاروخ من ايران تم اعتراض معظمها"، موضحة، أن "بعض تلك الصواريخ اصابت مباني داخل تل ابيب". 

وتابعت: "تم إيقاف الرحلات الجوية من مطار بن غوريون كليا فيما تحركت قوى الدفاع المدني لنقل المصابين نتيجة للصواريخ التي لم تتمكن القبة الحديدة من اعتراضها". 

يشار الى أن الحرس الثوري الإيراني اعلن اطلاق "رشقة صاروخية" على إسرائيل انتقاما لعمليات الاغتيال التي نفذتها إسرائيل خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش سبل تنمية الموارد والايرادات لقطاعات وهيئات الوزارة
  • نفوق 47 نمرا في حدائق حيوانات فيتنامية بسبب إنفلونزا الطيور
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل عن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل
  • انطلاق موسم المغامرات لاستكشاف "أسماك القرش الوديعة" في "الموج مسقط"
  • تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية
  • شبهة جنائية في وفاة طالبة الإسكندرية.. هل تكشف الكاميرات غموض الحادث؟
  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي