يتيح حساب المواطن للمواطنين إمكانية التسجيل للحصول على الدعم وفقا لشروط الاستحقاق والأهلية، وحدد حساب المواطن موعد نزول الدعم للمسجلين الجديد خلال شهر أكتوبر 2023.

حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا عن موعد نزول دعم حساب المواطن للمستفيدين الجدد، وأكد البرنامج أنه في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 أكتوبر الجاري، سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء شروط الأهلية عن طريق زيارة حساب "دراسة الاهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر ديسمبر 2023.

حياك الله ، في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ" 10 أكتوبر" سيتم دراسة حالة اهليتك وابلاغك باستيفائك لشروط الاهلية عن طريق زيارة حسابك " دراسة الاهلية " ضمن دورة الأهلية لشهر "ديسمبر" ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 16, 2023

ويتيح حساب المواطن التسجيل لكل من تنطبق عليه شروط البرنامج وليس هناك تاريخ نهائي للتسجيل.

تسجيل حساب المواطن

وأكد برنامج حساب المواطن أنه ستكون البوابة الإلكترونية المخصصة للبرنامج هي المنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل والتواصل مع المستفيدين حيث يقوم رب الأسرة بإنشاء حساب عبر البوابة الالكترونية، وتقديم المعلومات المطلوبة الخاصة به وبالتابعين له، والقيام بإرفاق المستندات اللازمة إن وجدت.

وأتاح حساب المواطن أنه يمكن لكل من تنطبق عليه الشروط التسجيل ويجب أن يكون المتقدم مستوفي للشروط التالية ليتمكن من التسجيل:

1. مستوفي لتعريف رب الأسرة.

2. مستوفي لشرط الجنسية.

ويعتبر المتقدم رب للأسرة إذا كان:

1- شخص مستقلا بسكن خاص سواء كان ذكرا أو أنثى

2- شخص يعول تابعين سواء كانوا أقارب من الدرجة الأولى(كالزوج أو الزوجة والأولاد) أو تابعين معالين قانونيا (كالوالدين والإخوة والتابع المتبنى)

ويعتبر المتقدم مستوفيً لشرط الجنسية إذا كان يندرج تحت إحدى الحالات التالية:

1- سعودي.

2- حاملا لبطاقة تنقل.

وأكد حساب المواطن أنه يجب على المستفيد تحديث بياناته باستمرار، وذلك حسب المادة السابعة عشرة من ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن والتي تنص على:"على المتقدم أو المستفيد الأساسي - بحسب الأحوال - تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (خمسة عشر) يوماً من تاريخ حدوث التغيير. وإذا أخل بذلك، فللوزارة اتخاذ أي من الإجراءات المنصوص عليها في المادة (العشرين) من الضوابط".

حساب المواطن إضافة تابع

وأكد حساب المواطن أنه يستطيع رب الأسرة المتقدم إضافة جميع التابعين الذين يعولهم والذين يسكنون معه في نفس المسكن وهم:

1.الأقارب من الدرجة الأولى ( كالزوج أو الزوجة والأبناء).

2.التابع المعال قانونيا: وهم التابعين الذين يكون لرب الأسرة المتقدم حق ولايتهم أو إعالتهم أو احتضانهم (كالوالدين والإخوة والتابع المعال)

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن موعد نزول الدعم نزول دعم حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن تسجيل حساب المواطن حساب المواطن إضافة تابع حساب المواطن أنه رب الأسرة

إقرأ أيضاً:

تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على تشكيل عصابي مكون من أجانب تخصص في سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر في الجيزة.

 وردت معلومات أكدتها التحريات للإدارة العامة لمباحث الجيزة أفادت بقيام مجموعة من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول بتشكيل عصابة لسرقة الأنابيب في مدينة 6 أكتوبر.

ووجه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بسرعة ضبط المتهمين وعرضهم على النيابة العامة في الجيزة حيث تمكنت فرق المباحث من ضبطهم وتبين أن من بينهم سيدتين.

تحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجرى العرض على النيابة العامة في الجيزة لمباشرة التحقيقات معهم.

ومن جهة اخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على شاب يدعى «ليل مصر» يعمل تيك توكر لاتهامه بعرض مقاطع فيديو خادشة للحياء تحرض على الأفعال الغير مألوفة.

رصدت الأجهزة الأمنية حساب على تطبيق تيك توك باسم ليل مصر، وجرى فحص مقاطع الفيديو المعروضة عليه حيث تبين أنها خادشة للحياء وتتضمن دعوات إباحية تدعو لأفعال غير مألوفة.

وكشفت التحريات والفحص، أن حساب ليل مصر تظهر على فتاة إلا أنها شاب ويدعى محمود ويقوم باستخدام الميك آب للترويج إلى الأفعال الغير مألوفة والدعوة والتحريض لممارسات غير طبيعية من خلال الحساب.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على صاحب حساب ليل مصر، وتبين أنه شاب ويدعى محمود ويقوم بنشر مقاطع فيديو ولايفات تدعو للأفعال الغير مألوفة عبر صفحته.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفحص حساب ليل مصر ومقاطع الفيديو المنشورة عليه والتي تدعو لممارسات غير مألوفة عن المجتمع المصري بالإضافة للترويج إلى محتوى خادش للحياء.

 

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مدير القبول والتسجيل بالمعهد الصناعي بالقريات: بدء التسجيل في المعهد الأسبوع المقبل
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • دراسة زواج القاصرات بكلية الحقوق بمراكش
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر
  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • رئيس رابطة التجار يوضح دور الجمارك في ارتفاع أسعار السيارات
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • 8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر