وجه وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة، تحسبا لاستقبال أي مصابين من غزة وتقديم الخدمة اللازمة لهم.

المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات

وشدد وكيل وزارة الصحة على مديري العموم بمتابعة توافر المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين وأكياس الدم والبلازما بالمستشفيات، وجاهزيتها من القوى البشرية في كل التخصصات.

كما تم التنسيق مع مستشفيات جامعة الزقازيق للاستعانة بها في حال الاحتياج إلى دعم من الأطقم الطبية أو خلافه، إضافة إلى انعقاد لجنة الأزمات برئاسة وكيل الوزارة، وعمل الفرق الإشرافية على مدار الساعة، وجاهزية فرق الإنتشار السريع بالتنسيق مع غرفة الطوارئ بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية، كما تم التأكيد علي تأمين مصادر المياه والكهرباء بالمستشفيات، كما تم التنسيق مع فرع هيئة الإسعاف بالشرقية للإستعداد في حالة الطواريء، بزيادة عدد السيارات بمداخل ومخارج المحافظة.

و‏‎يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي، بمتابعة استعدادات منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية بعد تداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المعنية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة جامعة الزقازيق غزة مصابين

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم، مستشفى فاقوس المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، ومتابعة أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة بعض الأقسام الطبية بالمستشفى، ورافقه مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير الإدارة الهندسية بالمديرية.

التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، حيث مر على قسم الاستقبال والطوارئ، موجهاً بسرعة تحويل الحالات من الاستقبال للأقسام الداخلية التي تحتاج إلى استكمال الخدمة الطبية لها، كما تفقد الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وعدم وجود أي نواقص بها، كما تفقد قسم الأشعة وتأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية.

الأعمال الإنشائية الجارية لتطوير الأقسام الداخلية

كما تفقد الدكتور هشام مسعود أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة الدور الثالث والرابع بالمستشفى، متابعاً الأعمال الإنشائية الجارية لتطوير الأقسام الداخلية بالدور الثالث بتكلفة تقديرية تصل إلى 10 ملايين جنيه دعم من ميزانية المديرية، وكذلك إنشاء عناية مركزة بالدور الرابع بقدرة استيعابية أكثر من 50 سرير، بتكلفة تقديرية تصل إلى 11 مليون جنيه.

كما راجع خطوط السير والتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، موجهاً مقاول كل مشروع بسرعة الإنتهاء من الأعمال، لتجهيز وتشغيل هذه الأقسام الطبية لصالح المرضى والمواطنين بمركز ومدينة فاقوس.

وفي نهاية الزيارة عقد «مسعود» اجتماعاً مع إدارة المستشفى، في حضور مدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير الإدارة الهندسية، ناقش خلاله خطة العمل بالمستشفى، وبحث أي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل، كما ناقش خطة التطوير الجارية بالمستشفى، وأكد وكيل الوزارة على أهمية الالتزام بالجدول الزمني الموضوع من قِبل الإدارة الهندسية بالمديرية بالتنسيق مع المستشفى للانتهاء من أعمال الكهرباء وشبكة الغازات والأرضيات بالدور الرابع، وذلك في غضون أسبوع.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا