المناطق_الرياض

حصلت مجموعة روشن، أحد مشاريع صندوق الاستثمارات العامة، على جائزة المنتدى السعودي الثالث عشر للأبنية الخضراء في فئة الطاقة والمياه، تعزيزاً لمكانتها الرائدة في مجال الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

وسلّم الجائزة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، إلى الرئيس التنفيذي للتطوير في مجموعة روشن أسامة قباني، وذلك تقديراً للجهود الاستثنائية في استغلال وترشيد موارد الطاقة والمياه في مشاريع “روشن” وقد حققت نجاحاً كبيراً في الاستدامة البيئية من خلال دمج التقنيات والممارسات الموفرة للطاقة والمياه في مجتمعاتها.

أخبار قد تهمك “روشن” تعلن إطلاق مبيعات “وارفة” في الرياض 9 أكتوبر 2023 - 11:34 صباحًا “روشن” تُطلق النسخة الثالثة من برنامج “هِمم” لتمكين الجيل الصاعد من الخريجين السعوديين 5 أكتوبر 2023 - 5:35 مساءً

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن ديفيد جروفر، عن فخره بالتزام روشن بمبادئ التنمية المستدامة قائلا: “نفخر بأننا شريك التطوير العمراني الرسمي للمنتدى السعودي الثالث عشر للأبنية الخضراء، وتأتي الشراكة امتداداً لاستراتيجيتنا الرامية للعمل وفق ممارسات المباني الخضراء وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ومستهدفات رؤية السعودية 2030 مع التأكيد على دعم المساعي الحثيثة لشركائنا الذين يتقاسمون معنا الرؤية والأهداف لتشكيل مستقبل أكثر استدامة، وخلق وعي بيئي داخل وخارج مجتمعاتنا”.

وفي إطار مشاركة “روشن” في المنتدى السعودي الثالث عشر للأبنية الخضراء ، شارك في جلسة حوارية حول مبادرات وجهود المملكة في وضع المفاهيم وتطوير أضخم المشاريع المستدامة في العالم الرئيس التنفيذي للتطوير بالمجموعة، أسامة قباني، إلى جانب كل من، رئيس قطاع التطوير العقاري بالشركة الوطنية للإسكان، خالد السحيمي والمدير التنفيذي لمدينة “ذا لاين” في منطقة نيوم، جايلز بيندلتون ومدير عام المدن الذكية والاستدامة البيئية في شركة الدرعية، جولي ألكساندر، والرئيس التنفيذي للبنك السعودي الأول، توني كريبس.

وقال الرئيس التنفيذي للتطوير في مجموعة روشن: “شرف كبير لمجموعة روشن أن تحصل على هذه الفئة من الجوائز، وشرف لي شخصياً أن أتسلمها نيابة عن فريق روشن من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان, حيث تعكس الجائزة التزامنا كمجموعة بملف الاستدامة، خصوصاً على مستوى المشاريع الكبرى، وهذ الالتزام ينبع من قيمنا ويُترجم في ممارساتنا، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية السعودية 2030 وإننا نتطلع في لابتكار حلول بيئية متطورة في مختلف مناطق المملكة تساهم في تعزيز جودة الحياة من خلال توفير نمط حياة صحي ومتوازن للجميع.”

من جانبه ألقى رئيس إدارة البرامج والمشاريع في روشن، عامر خربوش، كلمة في الجلسة الحوارية تطرق خلالها لموضوع تطوير المدن المتكاملة والآمنة والمرنة التي تعزز استدامة المباني والبنية التحتية، كما شارك في حلقة نقاش حول إمكانية إيجاد حلول للمباني الخضراء والذكية وعلاقة التكنولوجيا بالبيئة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روشن الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

“نبني للتطوير العقاري” تعلن اكتمال مشروع “أفينيو ريزيدنس 4”

أعلنت شركة نبني للتطوير العقاري، إحدى الشركات العقارية الرائدة في دبي والتي تفخر بالتزامها المعايير العالمية للتميز، عن الانتهاء من بناء مشروع أفينيو ريزيدنس 4 (Avenue Residence 4) الفاخر. حيث يقع المجمع السكني المكون من 13 طابقاً في منطقة الفرجان الحيوية في دبي، ويوفر لشاغليه مسكناً هادئاً مزوداً بأساليب حياة لا مثيل لها، تتناغم فيها الأناقة مع الخصوصية.
يمتاز المشروع الفخم بأسلوب حياة راقٍ ووحدات مصممة حسب الطلب، متضمناً مجموعة من 135 شقة، تنقسم إلى 64 شقة بغرفة نوم واحدة، و61 شقة بغرفتي نوم، و10 شقق بثلاث غرف نوم، يظهر فيها الرقي جلياً من خلال البراعة المعمارية والفخامة؛ حيث تتناثر التشطيبات المطلية بالذهب في جميع أنحاء المجمع.
وأعرب خالد السويدي ، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة نبني للتطوير العقاري، عن سعادته بالإعلان عن نجاح اكتمال مشروع أفينيو ريزيدنس 4، قائلاً إن المشروع “يعكس الالتزام الراسخ لشركة نبني للتطوير العقاري بطرح مفهوم جديد للحياة الرغيدة في دبي، إذ يمثل هذا المشروع ذروة جهودنا في توفير منازل تمتزج فيها الفخامة والراحة والابتكار، وتفخر شركتنا بتقديم تجربة معيشة مميزة تضيف معنى جديداً للرفاهية والاسترخاء في الإمارة”.
يقع مشروع أفينيو ريزيدنس 4 على مسافة قريبة جداً من محطة مترو ديسكفري جاردنز، ويعد مثالاً للحياة المتكاملة من حيث الشكل والوظيفة والتصميم، إذ ترتفع أسقف الشقق لـ3.20 متر، وتتزين بثريات من ماركة Nemo العصرية، مع شرفات زجاجية تتيح إطلالة خلابة على أشهر معالم دبي.
صُممت الشقق بعناية فائقة من الداخل، حيث الديكورات الداخلية والتشطيبات الأنيقة والأثاث والمفروشات الإيطالية، والمطبخ الإيطالي المزود بالكامل بالأجهزة الكهربائية من ماركة سيمينز والخزائن الواسعة. ويمنح المجمع الفخم للمقيمين فيه مجموعة متنوعة من المرافق الخدمية الخاصة، مثل مركز حديث للياقة البدنية بمعدات من ماركة Technogym، وحوض سباحة يمكن التحكم بدرجة حرارته، ومنطقة ألعاب للأطفال، وحراسة على مدار الساعة، ومواقف سيارات مخصصة في الطوابق الأرضي والأول والثاني لينعم السكان من أصحاب المركبات بالراحة القصوى.
يوفر مشروع أفينيو ريزيدنس 4 للمقيمين العزلة والهدوء والخصوصية، مع سهولة الاتصال بحياة مدينة دبي الصاخبة أو الانفصال عنها، حسب الرغبة، نظراً لما يتمتع به من موقع قريب من المناطق والمعالم السياحية الشهيرة في المدينة، بما في ذلك ابن بطوطة مول، ذا بيتش، دبي مارينا، جزيرة بلوواترز، ونخلة جميرا، ناهيك عن سهولة الوصول إلى شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، ما يمكّن السكان من التنقل بسهولة إلى دبي مول ووسط مدينة دبي ومطار آل مكتوم الدولي DWC.
يقدِّم “أفينيو ريزيدنس 4” من شركة نبني للتطوير العقاري أسلوب حياة فريد من نوعه، مع وسائل الراحة المميزة والخصوصية والفخامة الواضحة في كل تفاصيل المشروع؛ الذي يعدكم بمكان هادئ تستمتعون فيه بطعم الخصوصية والفخامة والخدمات الفريدة.


مقالات مشابهة

  • “نبني للتطوير العقاري” تعلن اكتمال مشروع “أفينيو ريزيدنس 4”
  • مجموعة “روشن”.. تدشّن مركز مبادرة روشن الخضراء
  • “الطاقة والبنية التحتية” تستعرض مبادراتها الاستراتيجية في المؤتمر العالمي للمرافق
  • 750 خبيرًا يُثرون نقاشات "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة".. وقضايا الاستدامة بالصدارة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يلتقي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات “موان”
  • تعاون بين «الطاقة» و«سيمنس» لتعزيز صناعة الطاقة الخضراء
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الإمارات.. تعاون بين وزارة الطاقة و"سيمنس" لتعزيز الطاقة الخضراء
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية