تنطلق في الثالثة عصر اليوم، بطولة العالم للشطرنج للناشئين، والتي ينظمها الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة الدكتور هشام الجندي، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء والجهات المعنية بالمحافظة، بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بمشاركة لاعبين من مختلف دول العالم.

وتابع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق بطولة العالم للشطرنج للناشئين، بمشاركة نحو 2200 لاعب ولاعبة، من نحو 100 دولة حول العالم، خلال الفترة من 16 حتى 27 أكتوبر الحالي.

وكانت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، قد استقبلت الوفود المشاركة في البطولة وتسكينها، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، مع تنفيذ تعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بتوفير سبل الراحة للمشاركين، وتوفير الإمكانيات اللازمة للبطولة.

وأكد الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أن البطولة ستقام بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بمشاركة نحو 2200 لاعب ولاعبة، من نحو 100 دولة حول العالم، خلال الفترة من 16 حتى 27 أكتوبر الجاري، وسيجري تنظيم احتفالية كبرى لتوزيع الجوائز على الفائزين في البطولة بحضور محافظ جنوب سيناء، وبعض قادة الشباب والرياضة.

وأكد أن مصر تشارك في البطولة بنحو 60 لاعبا، مشيرًا إلى تنظيم البطولة للذكور والإناث بداية من سن 8 و10 و12 عامًا.

من جانبه قال أحمد محسن قاسم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للشطرنج، أنه تمت الموافقة على تنظيم مصر هذه البطولة في عام 2021 والاستعدادات الفعلية بدأت منذ فبراير الماضي، ولأول مرة يتم تنظيم هذه البطولة في مصر وأفريقيا عموما.

وأضاف "محسن"، لدينا 615 لاعبًا بالإضافة إلى 800 مرافق وهي نسبة جديدة فيما يتعلق ببطولات الناشئين للشطرنج، واخترنا الأماكن الأنسب لتنظيم البطولة وكان أفضلها المدينة الشبابية بشرم الشيخ، حتى يكون آمنا في توفر الفنادق وقاعات اللعب والإمكانيات المختلفة المطلوبة للعبة مثل الخدمات الطبية وفرض المعايير العالمية.

استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة العالم للشطرنج للناشئين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بطولة العالم اتحاد الشطرنج انطلاق بطولة العالم للشطرنج للناشئين بشرم الشيخ بطولة العالم للشطرنج بطولة العالم للشطرنج للناشئین الشباب والریاضة بشرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، ايهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، لمجهوداته المتميزة وإنجاز عدد من المشروعات التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية لمزيد من التقدم والازدهار في مجال الشباب والرياضة وافتتاح وتطوير عدد كبير من مراكز الشباب بالمحافظة.

وأهدى المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، شهادة تقدير نظرًا لجهوده المخلصة في الدفع بمنظومة العمل التي اتسمت بالتفاني والأداء المتميز، فضلا عن تنفيذ فعاليات اللقاءات الشبابية والمبادرات ، متمنيًا الاستمرار في تطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات في أماكن العمل واستكمال الفعاليات والمشروعات التي يجري تنفيذها في كافة ربوع وأنحاء المحافظة

وأثنى المحافظ على دور مديرية الشباب والرياضة في النهوض بالنشء والشباب ورعايتهم وتقديم كافة الرعاية لهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والمشاركة المجتمعية في كافة الفعاليات، ومساهماتها البناءة وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تحظى بالعديد من النماذج التي أثبتت كفاءتها في مختلف مجالات العمل.

كما تفقد اللواء دكتور خالد مجاور محمد ، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، الدراسة بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية بنين بإدارة العريش التعليمية.

وأكد المحافظ علي أن جولته التفقدية شملت تفقد الفصول الدراسية والمكتبة والفناء وقاعات الأنشطة والورش وحجرات المعلمين.

وأشار المحافظ إلي اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني والذي تقوم المناهج الدراسية به علي إكساب الطلاب مختلف المهارات لتلبية احتياجات سوق العمل

وأعلن المحافظ عن انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة للاسبوع الثاني على التوالي ، مشيرا إلي تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية من " اثاث - كتب مدرسية - هيئة التدريس اللازمة"، بجانب اجراء الصيانة البسيطة بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة