الخبر:
2024-09-17@07:24:53 GMT

افتتاح المعرض الدولي للمناولة الصناعية "ألجست"

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

افتتاح المعرض الدولي للمناولة الصناعية 'ألجست'

تفتتح الطبعة الثامنة للمعرض الدولي للمناولة الصناعية "ألجست"، اليوم الاثنين، والذي تنظمه البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة ومركز التجارة العالمي-الجزائر، على الساعة 9سا30د بقصر المعارض، الصنوبر البحري-الجزائر العاصمة.

وستشرف على تنظيمه البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة (BASTP) ومركز التجارة العالمي بالجزائر (WTCA)، وسيقام برعاية وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون.

وستشهد دورة 2023، مشاركة عارضين يمثّلون مختلف قطاعات النشاطات سيما الصناعة التحويلية والميكانيك والكهرباء والإلكترونيات والحديد والصلب، إضافة إلى الخدمات المرتبطة بالصناعة.

وتوقّع المنظمون حضور ستة آلاف زائر في تظاهرة ستشهد تنظيم 300 لقاء أعمال، وجرى التنويه إلى أنّ "هذه التظاهرة الهامة ستجرى في ظرف مناسب بما أنها تتماشى و توجيهات السلطات العمومية بخصوص تنويع اقتصادنا مما يجعل الصناعة بصفة عامة و تطوير المناولة الصناعية بشكل خاص المحور الأساسي لتنفيذ سياسات استخلاف الاستيراد و التصدير، والتي تعد ضرورية لإعادة التوازن للميزان التجاري".

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا

يفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، غدًا الثلاثاء، معرض "أهلًا مدارس" بأرض معرض الكتاب بشارع فيصل في منطقة الطالبية، وذلك لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

ويأتي ذلك المعرض في إطار خطة المحافظة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، من خلال توفير جميع مستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية للتخفيف عن كاهل الأسر من محدودي الدخل.
ويقام المعرض، الذي تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية، على مساحة 2000م تقريبًا، ويشمل أقسامًا للأدوات المدرسية والمكتبية، والحقائب المدرسية، والملابس والأحذية، والسلع والمنتجات الغذائية، وذلك بمشاركة كبرى الشركات.

يذكر أن المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أكد حرص المحافظة على إقامة معارض ومنافذ سلعية دائمة وثابتة على مدار العام بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كما كلف محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة توفير عددًا من المواقع أو الساحات الفضاء أو قطع الأراضي بالمساحات المناسبة لإقامة المنافذ السلعية الدائمة، على أن تكون الأولوية للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية لخدمة قطاع عريض من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • خليفة بن طحنون يحضر افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • موعد ظهور تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024.. الكليات والمعاهد المتاحة
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • العراق يقترب من افتتاح أكبر مصنع للصلب في البصرة
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية