دشن مساعد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية للشئون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الزهراني صباح اليوم، مسابقة الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي وذلك بمسرح مبنى تعليم الشرقية الرئيسي بالدمام.

وأكد الدكتور الزهراني أن انطلاق الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي يهدف إلى تشكيل بيئة تنافسية ملهمة للطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات، وتعزيز قدراتهم في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي.

مشيرا إلى الدعم الكبير الذي يوليه القادة الرشيديون للتعليم، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

أخبار متعلقة ضعف التوعية أبرزها.. دراسة تحدد معوقات تأهيل ذوي الإعاقةأخصائيو الدمام يوضحون نصائح التخلص من مشكلات الفم والأسنان لدى كبار السن

وقال الزهراني: ”اليوم، تجتمع العقول المبدعة والأفكار الخلاقة للطلاب المميزين، بهدف نشر ثقافة البرمجة التنافسية وتنمية جيل مبدع قادر على التنافس العلمي في الأولمبيادات الدولية في مجال المعلوماتية والذكاء الاصطناعي“.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إلى أن المسابقة يشارك فيها أكثر من 300 ألف طالب وطالبة في المملكة، بهدف تحقيق التفوق على المستوى العالمي والتقني في هذا المجال المتطور.

تدشين الأولمبياد الوطني للبرمجة بالشرقية تدشين الأولمبياد الوطني للبرمجة بالشرقية تدشين الأولمبياد الوطني للبرمجة بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تفاصيل المسابقة

وقال تتضمن المسابقة اكتشاف مهارات استخدام أجهزة الحاسوب لحل المشكلات، وتحليل البيانات، وتصميم الخوارزميات المستندة إلى التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن المسابقة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في التفكير الحسابي وتصميم الخوارزميات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وتعزيز هذه المهارات كأساس أساسي للتعلم في القرن الحادي والعشرين. مشيرا إلى أن المسابقة تسعى لدعم الناشئين واستثمار قدراتهم الذهنية في حل المشكلات المعقدة، وبناء قدرات الجيل القادم في مجالات التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي.

وبيّن أن المسابقة تتألف من مرحلتين، المرحلة الأولى تقام عن بُعد خلال يوم واحد، حيث تستمر لمدة 3 ساعات للمستوى الأول و4 ساعات للمستوى المتقدم. لافتا إلى ان الطلاب المرشحين يحصلون من المرحلة الأولى على تدريب عن بعد بواقع 30 ساعة تدريبية، ويتم التدريب على مستويين، المستوى الأولي لطلاب المرحلة المتوسطة والمستوى المتقدم لطلاب المرحلة الثانوية

أما المرحلة الثانية فإنها تعقد في مدينة الرياض وتمتد الفعالية على مدى خمسة أيام وتقام المسابقة على مستويين؛ مستوى أولي موجه إلى طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والآخر مستوى متقدم موجه إلى الطلبة والطالبات في المرحلة الثانوية حيث يختبر الطالب من خلال منصة الكترونية حضوريا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشرقية الأولمبياد الوطني للبرمجة الأولمبیاد الوطنی للبرمجة والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض

الرياض- واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض.

واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة، التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.

كما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية، وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

واستمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات؛ بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية، تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة” أبشر أفراد” شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة” أبشر أعمال”.

حضر التدشين صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، ومعالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية للعبة في دبي
  • في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • 6 منتخبات في النسخة الأولى لـ «شراع الأولمبياد الخاص»
  • اللغة الكوردية والذكاء الاصطناعي
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض