كشف مسئول بالإدارة الأمريكية أن الرئيس جو بايدن يفكر في القيام بزيارة إلى إسرائيل في الأيام المقبلة ولكن لم يتم تحديد التفاصيل، أو الانتهاء من الأمر.

المخابرات الأمريكية حذرت "بايدن" قبيل هجوم حماس.. تقرير يكشف تفاصيل مُثيرة بايدن يلتقى فريق الأمن القومي لبحث حماية اليهود والعرب والمسلمين في الولايات المتحدة

ووصف المصدر حسبما نقلت وكالة أنباء أسوشيتيد برس عبر موقعها الاليكتروني اليوم الاثنين  هذه الزيارة بأنها ستكون رمزا قويا للتعاطف والدعم مع إسرائيل في أعقاب هجوم حماس (على حد وصفه).

وأشارت الوكالة إلى أن الزيارة ستتيح الفرصة لبايدن ليؤكد شخصيا للإسرائيليين أن الولايات المتحدة تقف بثبات خلفهم لكنه سيأتي وسط مخاوف متزايدة من أن يؤدي التحرك الإسرائيلي الوشيك إلى غزة إلى إشعال فتيل حرب أوسع نطاقا ذات عواقب إنسانية مدمرة.

ونوهت الوكالة في الوقت ذاته بأنه يمكن أن يُنظر إلى وجود بايدن على أنه خطوة استفزازية من جانب الراعي الرئيسي لحماس، وهي إيران، أو من المحتمل أن تعتبره الدول العربية بمثابة غض للطرف عن الأوضاع مع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين في غزة. 

وأشارت أسوشيتيد برس إلى أن المسؤول لم يتمكن من مناقشة المداولات الداخلية علنا حول السفر الرئاسي المحتمل، وتحدث إلى الوكالة شريطة عدم الكشف عن هويته.

ووفقا للوكالة فإنه في غضون ذلك، سمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن انتقادات للعملية العسكرية الإسرائيلية من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى مصر ، وبعد القاهرة سافر إلى الأردن وخطط للعودة إلى إسرائيل يوم الاثنين حاملاً إلى القادة الإسرائيليين التعليقات التي تلقاها خلال سلسلة من الاجتماعات مع القادة في جميع أنحاء العالم العربي.

وفي سياق متصل قال الرئيس الأميركي جو بايدن لشبكة ، إن إسرائيل سترتكب كارثة وخطأ كبيرا إذا احتلت غزة مشيرا إلى أنه لا يرى ما يدعو لمشاركة قوات أميركية في الصراع الدائر حاليا بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأكد بايدن خلال مقابلة مع برنامج (60 دقيقة) الذي تبثه شبكة (سي.بي.إس) أن إسرائيل لديها واحدة من أفضل القوات مشددا على أن بلاده ستمدها "بكل ما تحتاجه".

وأضاف "سنبذل كل ما في وسعنا للعثور على من لا يزالون على قيد الحياة" من الأسرى الذين تحتجزهم حماس في غزة وإطلاق سراحهم.

وقال الرئيس الأميركي إنه "يجب القضاء على حركة حماس بالكامل لكن يجب أن تكون هناك سلطة فلسطينية وطريق لدولة فلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسئول أمريكي زيارة إلى إسرائيل إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة شمالا... اليكم طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس متقلب نسبيا يسيطر على  لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية وأمطار متفرقة ورياح ناشطة، يستقر الطقس بدءا من صباح الجمعة. تحذير: ارتفاع موج البحر يتخطى أحيانا المتر ونصف المتر بخاصة على الشواطئ الشمالية. تحذير: يجب القيادة بحذر بسبب الضباب على الطرق الجبلية وأثناء هطول الامطار. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان: الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة بخاصة في المناطق الشمالية، وتنشط الرياح أحيانا. الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية. الخميس: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة مع رياح ناشطة واحتمال أمطار خفيفة في المناطق الجنوبية. الجمعة: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة لكنها تبقى دون معدلاتها مع رياح ناشطة شمالا. -الحرارة على الساحل من 25 الى 30 درجة، فوق الجبال من 15 الى 20 درجة، في الداخل من 18 الى 29 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 15 و 35 كم/س، ناشطة أحيانا بخاصة شمال البلاد، حيث تلامس سرعتها الـ 45 كلم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75 %. -حال البحر: هائج حيث يصل ارتفاع الموج الى المتر ونصف المتر، حرارة سطح الماء: 29 درجة. -الضغط الجوي: 761 ملم زئبق. -ساعة شروق الشمس: 6,22
-ساعة غروب الشمس: 18,43

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تطلق فعاليات متنوعة للاحتفال باليوم الوطني 94 خلال الأيام المقبلة
  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • حالة الطقس في الأيام المقبلة.. إليكم تفاصيلها!
  • زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الاحتلال على وقع التوترات مع حزب الله
  • المشاط: نُثمن التعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية والرقابة على الصادرات لتحفيز التجارة والاستثمار في مصر
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة شمالا... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • هيئة البث الإسرائيلية: من المتوقع الإعلان عن توسيع الحكومة الأيام المقبلة