دمشق-سانا

أقام المركز الثقافي في أبو رمانة معرضا بعنوان قناديل للفنان الفلسطيني محمد الركوعي تضمن لوحات فنية، عكست نزوع الشعب الفلسطيني إلى التحرير وحماية الأرض.

وتنوعت مواضيع اللوحات التشكيلية المشاركة، فصورت القدس والأقصى والأراضي الفلسطينية والبيئة، وكيفية تفكير المجتمعات بالتحرير والعودة والتمسك بالتراث الفلسطيني وحب الأرض.

وأوضح الفنان الركوعي أن أسره من قبل سلطات الكيان الصهيوني وتحريره زاده تصميماً، وإصراراً على رسم ما يدور في قلوب الشعب الفلسطيني والتصميم على العودة والتحرير، وذلك باستخدام لون الأكرليك الذي يستجيب إلى الأفكار وفنية اللوحات.

وأشار رئيس المركز الثقافي عمار بقلة إلى توافق مواضيع اللوحات مع رؤية الفلسطينيين والشرفاء العرب، من أجل دعم الشعب في غزة وفلسطين والمقاومة من أجل التحرير.

ورأت مديرة ثقافة دمشق نعيمة سليمان أن المعرض الذي يعكس كل تطلعات الشعب الفلسطيني تزامن مع طوفان الأقصى وصمود غزة وفلسطين، وفي كل لوحة قنديل يضيء على حالة من حالات تفكير المناضلين الفلسطينيين، ويعبر عن تضامننا ودعمنا لأهلنا الفلسطينيين.

محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إنه جرى الاتفاق مع وزير الخارجية الروسي على كون الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية لا يمكنها الاستمرار على هذا النحو في أي حال.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود لابد أن تنتهي وأن يتمكن هذا الشعب من الحصول على حقوقه المشروعة وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب عن تقديره للموقف المبدئي الذي تتبناه موسكو منذ بداية هذه الأزمة، والذي حرص منذ اليوم الأول على تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني والجذور التاريخية للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • الرئيس السوري يكلّف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا