لجريدة عمان:
2024-07-07@02:59:20 GMT

أهلي سداب يهزم ظفار في دوري السلة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

أهلي سداب يهزم ظفار في دوري السلة

استهل نادي أهلي سداب مبارياته بدوري عام كرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024 بفوز مهم على حساب نادي ظفار بنتيجة ٥١-٤٦، في المواجهة التي أقيمت على أرضية الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وجاءت المباراة بمستوى متقارب، حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، وكانت الأفضلية في الفترة الأولى والثانية والثالثة لنادي أهلي سداب، الذي استطاع استثمار معظم الفرص المتاحة، فيما عطل دفاعه الهجمات التي نفذها ظفار، ونجح الأخير في تسجيل أفضلية اللعب والتسجيل خلال الربع الرابع، ونجح في تقريب الفارق بشكل كبير، لكنه لم ينجح في قلب النتيجة، وذلك نتيجة ردة الفعل الجيدة من قبل لاعبي أهلي سداب في تسجيل النقاط والحفاظ على تقدمه، وخلال المباراة برز خالد الهاشمي من جانب أهلي سداب ناجحا في تسجيل ٢١ نقطة، وحمير الحسني الذي سجل ١٢ نقطة، وأحمد الحسني الذي سجل ٨ نقاط، فيما قدم أحمد أبو حمر أداء جيدا من جانب نادي ظفار ونجح في تسجيل ٢٢ نقطة.

وبالعودة للمباراة، ففي الربع الأول بدأه نادي أهلي سداب بشكل جيد واستطاع التقدم بسلة ثلاثية للاعبه خالد الهاشمي، ومن خطأ رد ظفار بتسجيل نقطة عبر لاعبه عبدالله السيابي، لتستمر المحاولات من الجانبين بهجمات لم تكتمل أركانها، وبعد محاولات تمكن لاعب أهلي سداب محمد البطاشي من تعزيز تقدم فريقه بتسجيله نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، رد عليه ظفار بتسجيل نقطتين عبر لاعبه يوسف الشاهي، وأضاف أهلي سداب بعدها ٨ نقاط جديدة، فيما أضاف ظفار ٥ نقاط، لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي سداب ١٣-٩.

وفي الربع الثاني، تواصل اللعب بهجمات متبادلة وسجل خلالها اللعب نشاطا من لاعبي الفريقين في محاولة لتسجيل نقاط إضافية، وخاصة أهلي سداب الذي سجل أفضلية في استثمار الفرص وتسجيل النقاط، حيث نجح أهلي سداب في إضافة ١١ نقطة جاءت عبر لاعبيه خالد الهاشمي، وحمير الحسني، ومحمد البطاشي، ومبارك الوهيبي، فيما سجل نادي ظفار ٧ نقاط فقط جاءت عبر لاعبيه أحمد أبو حمر ومحمد البطاشي، وبدر الإسماعيلي لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي أهلي سداب على ظفار بنتيجة ٢٤-١٦.

وفي الربع الثالث، لم يتغير سيناريو اللعب وتواصل بنفس وتيرة الربع الثاني، إذ واصل أهلي سداب أفضليته الهجومية، ونجح لاعبوه في استثمار الفرص حيث أضافوا ١٢ نقطة جديدة عبر لاعبيه خالد الهاشمي الذي سجل ٦ نقاط من تسديدتين ثلاثيتين، وأحمد الحسني الذي سجل ٥ نقاط، فيما سجل ظفار ٧ نقاط عبر أحمد أبو حمر، والمبارك النوفلي، ومحمد البطاشي لينتهي الربع الثالث بتقدم أهلي سداب على ظفار بنتيجة ٣٥-٢٣.

وفي الربع الرابع، تغير اللعب بشكل كبير وخاصة من جانب ظفار الذي سجل أفضلية في الهجوم والدفاع أحرز خلالها الفريق ٣٣ نقطة، وسجل لاعب ظفار أحمد أبو حمر نشاطا كبيرا نجح خلالها في تسجيل ١٤ نقطة، كما سجل زميله يوسف الشاهي ٤ نقاط فيما سجل رياض الجهوري ٣ نقاط، وعبدالله السيابي نقطتين، و أحرز أهلي سداب ١٦ نقطة جاءت عبر خالد الهاشمي الذي سجل في هذا الربع ٩ نقاط من ثلاث تسديدات ثلاثية، وسجل حمير الحسني ٤ نقاط، كما سجل أحمد الحسني ٣ نقاط من تسديدة ثلاثية، لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب على ظفار بنتيجة ٥١-٤٦.

أدار المواجهة الحكم الدولي راشد المشيفري حكما أول، ومازن الهلالي حكما ثانيا، وطه العامري حكما ثالثا، وعلى الطاولة مريم الزدجالية وموسى السيابي وفاطمة الحارثية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی تسجیل الذی سجل

إقرأ أيضاً:

فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المناطق_واس

حققت الفرق السعودية بداية قوية في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الذي يقام بنسخته الأولى بالعاصمة الرياض ويستمر حتى الـ 25 من أغسطس المقبل ، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية العالمية .

وأثبتت الفرق السعودية جدارتها بسلسلة من الانتصارات المميزة ، إذ تألق فريق فالكونز وتصدر بطولة ” كول أوف ديوتي: وورزون ” بنتيجة 97.2 نقطة، متقدماً بفارق 10 نقاط عن فريق ” فناتيك ” الذي حل في المركز الثاني.

أخبار قد تهمك انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية 3 يوليو 2024 - 6:28 صباحًا

وتواصل بطولة “كول أوف ديوتي: وورزون” التي تضم 21 فريقاً منافساتها المثيرة، مع تطلع الجماهير لمشاهدة المزيد من المواجهات النخبوية في بطولات أخرى هي: “ليغ أوف ليجيندز” و “موبايل ليجندز – بانج بانج” و “دوتا 2” .

مقالات مشابهة

  • ترتيب دوري nile قبل مباريات اليوم الأحد
  • أحمد حجازي يقترب من نيوم
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «فالكونز» يتصدر بطولة «كود: وورزون» بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب
  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024
  • محافظ قنا الجديد: قنا من أعرق محافظات الصعيد وأنا بين أهلي وناسي
  • دوري الثالثة بحجة يصل إلى نصف النهائي