زنقة 20 ا الرباط

للمرة الثانية على التوالي قاطع اليوم الإثنين أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الرباط دورة أكتوبر بسبب الإحتجاح على القرارات الإنفرادية للعمدة أسماء غلالو، التي غابت بدورها عن الاجتماع.

ولم تتمكن أسماء اغلالو عمدة مدينة الرباط، من عقد دورة أكتوبر الأولى يوم الخميس 5 أكتوبر 2023، لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث قاطع 70 مستشارا الدورة، من أصل 81 مستشار، من فرق الأغلبية، والمعارضة.

وانقلب مستشارون على العمدة اغلالو، حيث حضر بعض المستشارين الموالين للعمدة، بحيث قاطع أغلب المنتخبين دورة أكتوبر الثاينة، لتجد نفسها في موقف محرج، وإن أكدت أنها لن تتخلى عن ساكنة الرباط رغم هذا “البلوكاج”.

ورفض أعضاء لجنة الميزانية بجماعة الرباط مناقشة مشروع ميزانية 2024 إلا بعد إحضار كل الوثائق المتعلقة بعمليات الصرف.

وكان مستشارو يتنمون لحزب العمدة أسماء اغلالو قد توافقوا على الإطاحة باغلالو وانتخاب سعيد التونارتي رئيسا للفريق بمجلس جماعة الرباط، وادريس الرازي، الذي يشغل مهمة رئيس مقاطعة حسان، نائبا له.

وجاء ذلك احتجاجا على عمدة الرباط، أسماء اغلالو، بسبب ما اعتبره المستشارون تدبيرها الانفرادي، وغياب التواصل وعدم التنسيق، وتراكم الأخطاء.

يشار إلى أن السلطات حددت تاريخ 20 أكتوبر الجاري عقد دورة أخيرة بمن حضر وهي الدورة التي سيقاطعها أعضاء المجلس للمرة الثالثة على التوالي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: دورة أکتوبر

إقرأ أيضاً:

تمديد فترة التسجيل في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات

قررت اللجنة المنظمة للنسخة الثانية عشرة من “دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات” تمديد فترة التسجيل إلى يوم الجمعة المقبل 11 أكتوبر، نظراً للإقبال الكبير على المشاركة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من منتسبات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة للمشاركة.
وينظم الدورة مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، خلال الفترة من 16 إلى 30 أكتوبر الحالي.
وتتضمن الدورة 8 ألعاب رياضية جماعية وفردية هي البولينج، وسباق الجري، وسباق الدراجات الهوائية، والبادل، والريشة الطائرة، والرماية، وسباق الموانع، وكرة السلة الثلاثية التي تمت إضافتها إلى برنامج الدورة هذا العالم.وام


مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تعلن عن تنظيم دورة لتعليم اللغة الروسية  
  • تمديد فترة التسجيل في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات
  • قبل إعادة تشكيلها.. اختصاصات مهمة لـ "اللجنة العامة" بمجلس الشيوخ (تعرف عليها)
  • «دبي الرياضي» يستقبل طلبات التسجيل في «دورة ألعاب السيدات»
  • كشافة سبها تختتم دورة تدريبية حول الوسائل المعينة
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن
  • السفارة المصرية في كاراكاس تستقبل الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • د. ليث نصراوين .. استحالة دستورية لتطبيق المادة 4/53