لجريدة عمان:
2024-09-17@01:23:07 GMT

صحار والسيب يتقاسمان النقاط في دوري عمانتل

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

صحار والسيب يتقاسمان النقاط في دوري عمانتل

تقاسم صحار ومضيفه السيب نقاط اللقاء الذي جمعهما على أرضية المجمع الرياضي بصحار بعد تعادلهم السلبي دون أهداف ضمن منافسات الجولة الثامنة من المرحلة الأولى بدوري عمانتل لهذا الموسم، حيث لم يتمكن كلا الفريقين من تسجيل هدف بعد أدائهم مباراة جيدة المستوى. وبدأ شوط المباراة الأول بسيطرة من جانب السيب محاولا تسجيل هدف التقدم حيث تمكن اللاعب علي البوسعيدي في الدقيقة ٦ من إرسال كرة عرضية لم تجد متابعة لتصل إلى حارس صحار، وبعد مرور أول عشر دقائق بدأ صحار بناء الهجمات التي لم تشكل خطورة على مرمى السيب، وحصل لاعب صحار محمد عياد على بطاقة صفراء بعد عرقلته محسن الغساني، وفي الدقيقة ١٨ احتسب حكم المباراة خطأ قريبا من منطقة الجزاء لصالح صحار نفذها اللاعب محسن جوهر بتسديدة قوية لترتد بالحائط البشري.

وفي الدقيقة ٢٣ سدد اللاعب درويش السعدي كرة تمكن أحمد الرواحي حارس السيب من التصدي لها، بعدها سدد لاعب السيب حمد الحبسي كرة قوية ذهبت إلى خارج المرمى، وظل السيب ضاغطا ومستحوذا على مجريات المباراة إلا أنه وجد دفاعا قويا من الصعب اختراقه معتمدا على الظهير الأيسر علي البوسعيدي وزاهر الأغبري، وفي الدقيقة ٣٠ أرسل اللاعب محسن جوهر كرة عرضية استلمها زميله درويش السعدي برأسه إلى خارج المرمى، وفي الدقيقة ٣٤ حصل اللاعب معاذ الخالدي على بطاقة صفراء بعد تدخله الخشن على لاعب السيب عيد الفارسي.

لتتواصل الهجمات من كلا الفريقين بحثا عن هدف، فيما حصل لاعب صحار فرانك وليم على خطأ قريب من منطقة الجزاء سددها محسن جوهر واصطدمت بدفاع السيب، كما احتسب خطأ لصالح السيب سددها اللاعب محمد العامري على يمين يوسف الشيادي حارس صحار، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

دخل السيب شوط المباراة الثاني ضاغطا منذ البداية ولدى لاعبيه الرغبة في تسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة ٤٦ أضاع اللاعب محسن الغساني كرة من عرضية سددها إلى خارج المرمى فيما اضطر البوسني إيمير الهدوزيك مدرب صحار إلى تبديل اضطراري بعد إصابة اللاعب محمد عياد ودخول اللاعب عبد المعين المرزوقي بدلا منه، وفي الدقيقة ٥١ أضاع اللاعب يوسف السعدي كرة بعد تلقيه عرضية من محسن جوهر أرسلها إلى خارج المرمى. وحاول السيب بناء هجمات من الجانبين إلا أنه وجد دفاعا منظما ليس من السهولة اختراقه، حيث حصل اللاعب حمد الحبسي على كرة سددها قوية جاءت بجانب القائم الأيمن لحارس صحار، وفي الدقيقة ٥٦ توغل عيد الفارسي في منطقة الجزاء محاولا التسجيل إلا أن يوسف الشيادي كان له بالمرصاد، وفي الدقيقة ٦١ أرسل اللاعب محسن الغساني كرة قوية مرت بجانب القائم.

وأجرى مدرب صحار تبديلا بدخول علي الهاشمي ودانيال وإسحاق المقبالي وخروج عبدالله الشبلي ودرويش السعدي ومعاذ الخالدي لتعزيز خط الهجوم، وفي محاولة للاعب علي الهاشمي بعد تمرير كرة له، إلا أن حارس السيب أبعدها بعد خروجه من منطقة الجزاء، وتبادل الفريقان الهجمات التي لم تشكل أي خطورة على المرمى، كما أجرى مدرب السيب تبديلا بخروج عيد الفارسي ودخول أرشد العلوي فيما احتسب حكم المباراة ٧ دقائق وقتا بدلا للضائع، حيث حصل من خلالها كلا الفريقين على فرصة إلا أن كلاهما لم يتمكنا من التسجيل لينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف. وبهذه النتيجة حافظ السيب على صدارة الدوري برصيد ٢٠ نقطة يليه النهضة برصيد ١٨ نقطة وصحار ثالثا برصيد ١٥ نقطة، وعلى غير المعتاد عزفت جماهير الفريقين التي حضرت إلى الملعب سيمفونية رائعة من بداية المباراة حتى نهايتها. أدار اللقاء حكم الساحة سعيد بن حمد المزيني وساعده على الخطوط راشد بن حمد الغيثي وإسحاق بن محمد الصبحي، وكان علي بن سعيد الحارثي حكما رابعا، وأحمد بن حمد الخصيبي مراقبا للمباراة، وإبراهيم بن مبارك البوسعيدي مقيما للحكام، وعبدالله بن محمد المقبالي منسقا عاما، ومازن بن محمد المقبالي منسقا إعلاميا، ومال الله بن محمد البلوشي منسقا أمنيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منطقة الجزاء اللاعب محسن وفی الدقیقة فی الدقیقة بن محمد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة

مع الاستعداد لدخول عصر جديد في بطولات الأندية بقارة آسيا، سلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على تاريخ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي. واستعرض نسخة عام 2022 من البطولة، والتي ظفر بلقبها نادي السيب العماني للمرة الأولى في تاريخه في إنجاز غير مسبوق على مستوى الأندية العمانية. حيث شارك في دور المجموعات 37 فريقًا تم توزيعها حسب القرعة على 10 مجموعات حيث تأهل عن المجموعة الأولى السيب العماني، وعن الثانية العربي الكويتي، وعن الثالثة الرفاع الشرقي البحريني، وانضم إليهم في قبل نهائي منطقة الغرب نادي الرفاع البحريني كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

في المجموعة الرابعة الخاصة بمنطقة الجنوب، نجح موهون بوغان الهندي في الحصول على الصدارة، لينتقل مباشرة إلى المنافسة في قبل نهائي المناطق، وفي منطقة الوسط، تأهل عن المجموعة الخامسة نادي سودغيانا الأوزبكي، في حين تصدر خوجاند الطاجيكي ترتيب المجموعة السادسة.

في منطقة آسيان، نجح نادي قدح دار الأمان الماليزي التأهل عن المجموعة السابعة، وتأهل عن المجموعة الثامنة ماكاسار الإندونيسي، وعن المجموعة التاسعة فيتيل الفيتنامي، وانضم إليهم في قبل نهائي منطقة آسيان نادي كوالالمبور سيتي الماليزي كأفضل الحاصلين على المركز الثاني. وأخيرًا في منطقة الشرق، دانت الصدارة لنادي إيسترن من هونغ كونغ، والذي انتقل للمنافسة في قبل نهائي المناطق.

الأدوار الإقصائية

في قبل نهائي منطقة غرب آسيا تغلب السيب العماني على العربي الكويتي 2-1، في حين فاز الرفاع البحريني على مواطنه الرفاع الشرقي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في الأوقات الأصلية والإضافية. بعد ذلك شهد نهائي منطقة الغرب، فوز السيب على الرفاع 4-0، لينتقل الفريق العماني مباشرة إلى نهائي البطولة.

وفي قبل نهائي منطقة آسيان فاز فريق ماكاسار الإندونيسي على قدح الماليزي 2-1، كما تغلب كوالالمبور سيتي الماليزي على فيتيل الفيتنامي بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0. ثم نجح كوالالمبور سيتي في تحقيق الفوز على ماكاسار بنتيجة 5-2 في نهائي آسيان، لينتقل للمنافسة في قبل نهائي المناطق.

وشهد نهائي منطقة الوسط فوز سوغديانا الأوزبكي على خوجاند الطاجيكي بنتيجة 4-0، لينضم إلى قائمة المتأهلين في قبل نهائي المناطق. بعد ذلك، في قبل نهائي المناطق نجح سوغديانا في تحقيق الفوز على إيسترن من هونغ كونغ 1-0، في حين تغلب كوالالمبور سيتي على موهون باغان الهندي 3-1. وشهد نهائي المناطق منافسة قوية بين كوالالمبور سيتي وسوغديانا في جيزاخ، حيث سيطر التعادل السلبي على نتيجة الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يفوز الفريق الماليزي في النهاية بفارق ركلات الترجيح 5-3.

المباراة النهائية

وصل إلى المشهد الختامي للمسابقة فريقان لم يسبق لهما الظفر باللقب، حيث كانت المواجهة بين السيب العماني وكوالالمبور سيتي الماليزي على استاد بوكيت جليل الوطني في العاصمة الماليزية كوالالمبور. ولم يحسن حارس كوالالمبور سيتي التعامل مع الركلة الركنية التي أرسلها علي البوسعيدي لتستقر في الشباك (22)، ثم أضاف عبد العزيز المقبالي الهدف الثاني من كرة رأسية (37). وواصل الفريق العماني أفضليته في الشوط الثاني من اللقاء وأضاف له محسن الغساني الهدف الثالث حينما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء استقرت في الشباك (69) ليؤكد على جدارة فوز السيب باللقب.

أرقام ومحطات

تساوى ثلاثة لاعبين في صدارة هدافي البطولة، وهم باولو خوسيه لاعب كوالالمبور سيتي وبيدرو باولو لاعب فيتيل الفيتنامي وجاسور حسنوف لاعب سوغديانا الأوزبكي، وسجل كل منهم 5 أهداف. ونال لاعب السيب العماني عيد الفارسي جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أن كان أحد الأعمدة الرئيسية في اعتلاء فريقه منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه. وأقيمت على مدار البطولة 62 مباراة سجلت الفرق فيها 204 أهداف، بمعدل 3.29 هدف في المباراة الواحدة.

إطلاق برنامج متلازمة داون واضطراب التوحد

من جانب أخر وافقت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إطلاق برنامج الاتحاد العُماني لكرة القدم لمتلازمة داون واضطراب التوحد في كرة القدم، والذي يسعى إلى الاستفادة من قوة الرياضة لكسر الحواجز أمام الأفراد المصابين بمتلازمة داون واضطراب التوحد للمشاركة في الرياضة، وتشجيع المزيد من التكامل بين جميع أفراد المجتمع. وفي إطار التأكيد على تضامن الاتحاد المستمر والثابت مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أشارت اللجنة، بقيادة رئيسها زاو زاو، إلى التأثير المدمر للأزمة الإنسانية المستمرة، والتي حرمت ما يصل إلى 2.3 مليون فلسطيني، نصفهم تقريبا من الأطفال، من الرعاية الطبية الأساسية.

ونتيجة لذلك، وافقت اللجنة على اقتراح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بإنشاء مستشفى ميداني متنقل مجهز بالكامل بسعة 32 سريرا يهدف إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية والإغاثة الإنسانية في غزة، وعند تشغيله بالكامل، سيعمل المستشفى الميداني كنقطة محورية للتنسيق وتجميع الموارد لوكالات الإغاثة الإنسانية. وسوف يعزز قدرات الاستجابة السريعة والرعاية الفورية في حالات الطوارئ، ويساعد في مكافحة العدوى واحتواء الأمراض، وتمكين الهدف طويل الأمد المتمثل في إنشاء مستشفى متنقل للطب الرياضي.

كما وافق الأعضاء على برنامج كرة القدم الآسيوية للصحة العقلية المقدم من اتحاد كرة القدم الياباني، والذي يهدف إلى توفير منصة للأفراد الذين يعانون من تحديات الصحة العقلية للمشاركة في بيئة كرة قدم آمنة مع تعزيز الوعي والتأثير والفهم للصحة العقلية في المجتمع.

ومن المقرر أن يقام البرنامج التاريخي الذي يستمر خمسة أيام في عام 2025، وسيجمع مشاركين من الصين تايبيه وهونج كونج والصين واليابان وماكاو والصين وجمهورية كوريا للمشاركة في بطولة كرة قدم مع التأكيد على الحاجة إلى مشاركة أوسع للأطراف المختلفة من أجل دعم الصحة العقلية عبر سلسلة من المؤتمرات والندوات وورش العمل المعمّقة.

وبالمثل، وافقت اللجنة أيضا على برنامج الاتحاد القدم الأوزبكي لكرة القدم "نحن جميعا متساوون"، والذي يهدف إلى غرس الثقة في الأطفال المصابين بمتلازمة داون والتوحد، مع دمجهم في المجتمع الأكبر، كما تمت الموافقة أيضا على النسخة الثانية من برنامج كرة القدم من أجل الخير المقدم من الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بهدف تمكين شباب لبنان من التغلب على تحديات الحياة من خلال كرة القدم، ومن المقرر أن تشمل المرحلة التالية من البرنامج 52 ناديا لكرة القدم، مما سيعود بالنفع على ما يقدر بنحو 1000 طفل لبناني في ثماني مناطق على مدى 10 أشهر.

وفي منطقة جنوب آسيا، وافقت اللجنة أيضا على برنامج (تقليص الفجوة) التابع لاتحاد بوتان لكرة القدم، ومن المقرر أن يتم تمديد البرنامج في نسخته الثالثة، حيث سيعمل على سد الفجوة بين شباب المدن والريف، وتمكين المشاركين من خمس مدارس إضافية ليصبحوا قادة المستقبل ونماذج يحتذى بها في مجتمعاتهم.

وفي الوقت نفسه، تمت الموافقة أيضا على برنامج المسؤولية الاجتماعية لنادي أوراوا ريد دايموندز الفائز بدوري أبطال آسيا 2022، والذي يسعى إلى دعم الأطفال المحليين وتعزيز نموهم وتطورهم من خلال كرة القدم مع الترويج لكرة القدم النسائية.

وأخيرا، تمت الموافقة أيضا على البرنامج التابع لنادي سنترال كوست مارينرز، بطل موسم كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، والذي يهدف إلى معالجة العنف المنزلي وتعزيز المساواة بين الجنسين بين طلاب المدارس الابتدائية والثانوية من خلال أنشطة كرة القدم.

كما وافقت اللجنة على تخصيص نسبة 5% كاملة من أموال الجوائز من مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمؤسسة دريم آسيا لتسهيل نموذج توزيع تمويل أكثر توازنا بين الاتحادات الأعضاء والاتحادات الإقليمية.

كما تم إطلاع أعضاء اللجنة على الخطوات المتقدمة التي تم اتخاذها في تنفيذ مجموعة أدوات المسؤولية الاجتماعية الرائدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وشهادة الاتحاد الآسيوي المرموقة في حماية الطفل، بالإضافة إلى التنامي المستمر لمجموعة مسؤولي حماية الطفل وسفراء مؤسسة الحلم الآسيوي في جميع أنحاء الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء، وسيتم الآن تقديم جميع البرامج المقترحة إلى مجلس أمناء مؤسسة الحلم الآسيوي للحصول على موافقات التمويل الإضافية.

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • 3 مواجهات في انطلاقة دوري الدرجة الأولى .. غداً
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء الشباب وصحار بدوري عمانتل
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يعود بتعادل ثمين من غانا أمام سامارتكس
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • 3 مواجهات تختزل لغة الصراع المحتدم على النقاط في دوري عمانتل.. غداً
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو