واصل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية سلسلة لقاءاته اليومية بالمواطنين للاستماع إلى شكواهم ووضع الحلول المناسبة لها في ضوء اللوائح والقوانين ، مؤكداً حرصه الدائم على التواصل المباشر مع المواطنين بهدف تلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عن كاهلهم سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية  .


و استمع المحافظ إلى شكوى مواطن بناحية الأخماس بالسادات يتضرر من تعنت الإدارة الهندسية ضده مما يلحق الضرر به ، وعلى الفور كلف المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بدراسة الشكوى والعرض عليه لاتخاذ اللازم ، وأمر المحافظ بصرف مساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم " كفيف " بناحية أشمون لمساعدته على تحمل أعباء المعيشة مكلفا رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون باتخاذ اللازم تجاه مطلبه مراعاة لظروفه الاجتماعية الخاصة .
كما تضمن اللقاء شكوى مواطن يتضرر من وجود حظيرة مواشي وروائح كريهة بمنطقة معهد الكبد مما يلحق الضرر بالمواطنين،وعلى الفور وجه المحافظ رئيس حى غرب شبين الكوم باتخاذ اللازم بالتنسيق مع شرطة المرافق حفاظا على الصحة العامة والمظهر الحضاري ، وكذا اتخاذ اللازم تجاه طلب مواطن يلتمس تنفيذ قرار التمكين الخاص بدخول خدمة الصرف الصحى إلى منزله وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن .
ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة باتخاذ اللازم تجاه طلب أخصائية تمريض بمستشفي حميات منوف تلتمس العمل بنظام النصف أجر مراعاة لظروفها الاجتماعية وذلك فى ضوء الضوابط والقوانين وبما لا يخل بنظام العمل .
هذا وقد وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات  بالتواصل الدائم والفعال وخلق قنوات اتصال مباشرة  مع المواطنين ، وكذا رصد شكاوى المواطنين من خلال الصفحة الرسمية  للمحافظة وقنوات  التواصل الاجتماعي وتلبية مطالبهم .

IMG-20231016-WA0005 IMG-20231016-WA0006 IMG-20231016-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة العامة الصرف الصحى شبين الكوم

إقرأ أيضاً:

المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين

مع تعيين اللواء عماد كدواني محافظ المنيا الجديد، خلفا للواء أسامه القاضي المحافظ السابق، ويلاحظ الجميع حرص المحافظ على تلبية احتياجات المواطنين، والاطمئنان على تقديم الخدمات، من خلال جولات لمراكز ومدن وقرى شمال وجنوب المنيا.

وشملت جولات المحافظ خلال الشهريين الماضيين، متابعة لصيقة لإنتاج رغيف الخبز بالمخابز البلدية، وكذلك مواعيد تسلم المستشفيات والوحدات الصحية، ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، والمدارس التعليمية.

وأكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عقد بمركز ديرمواس، أن المحافظة ستواصل جهودها لضمان تلبية احتياجات المواطنين والإستجابة لتطلعاتهم،  وفقا لخطة المحافظة للتفاعل المباشر مع المواطنين وإيجاد حلول فورية للمشكلات التي تواجههم، مع التركيز على تحسين مستوى جودة الحياة ومساعدة الفئات الأكثر احتياجاً.

وأوضح المحافظ، أن اللقاءات الميدانية والجماهيرية تهدف إلى فهم مشكلات المواطنين بشكل فردي واحترام خصوصية كل شكوى، مع تقديم حلول مبتكرة وغير تقليدية، مؤكداً أن أجهزة المحافظة تعمل بتنسيق كامل لتلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم، و تحقيق رضاهم .

وفى مستهل اللقاء، طمأن المحافظ أهالي ديرمواس بأنه يتابع بنفسه ملف الأسمدة ، مؤكدا اتخاذ خطوات جادة لضمان توزيع الأسمدة بشكل عادل ووصولها إلى مستحقيها، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكداً توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي لدعم المزارعين.

ووجه المحافظ رئيس المركز بسرعة إنارة طريق "أودا باشا - زعبرة" لزيادة عوامل الأمان على الطريق، بالإضافة إلى تكليف مديرية الشباب والرياضة بإنشاء ملعب كرة قدم في "منشأة سمهان" لتنمية مواهب الشباب، كما قرر فتح باب الترخيص لعدد 20 سيارة أجرة سرفيس داخل مدينة ديرمواس.

وخلال اللقاء، وافق المحافظ على فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال في المدرسة الرسمية المتميزة للغات لتلبية الطلب المتزايد على التعليم، وكلف هيئة الأبنية التعليمية بدراسة تعلية مجمع مدارس العاشر من رمضان بقرية كفر خزام لزيادة استيعاب الطلاب وتقليل الكثافة داخل الفصول، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من أراضي الإصلاح الزراعي لإقامة مدارس جديدة ومشروعات تنموية.

وتمت مناقشة عدد من الشكاوى مع المسؤولين التنفيذيين، والتي تنوعت بين رصف طرق، توصيل مرافق، تحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي. وتمت إحالة بعض الشكاوى إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

حضر اللقاء، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، النائب طارق حسن، عضو مجلس الشيوخ، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من المسؤولين التنفيذيين وأهالي مركز ديرمواس.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الحر بالقليوبية
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة على طريق بنها بالقليوبية
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • للوقاية من الغرق.. حرس الحدود يوجه نصائح مهمة لممارسي السباحة
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • حققت أمنيته في دقيقة.. تفاعل واسع مع تصرف أميرة سعودية تجاه مواطن (فيديو)
  • محافظ المنوفية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة