بعد عشرة أيام متتالية من القصف الدموي على قطاع غزة، أظهر مقطع مرئي وثّقه الصحفي الفلسطيني الذي يعمل في وكالة "أونروا"، معتز عزايزة، تكدس جثث الشهداء في شاحنات وثلاجات الآيسكريم مع تعذر نقلها إلى المستشفى وعدم توفر المساحة الكافية في المشارح لحفظها إلى حين دفنها.

اقرأ ايضاًدعوات لـ مقاطعة ماكدونالدز لدعم إسرائيل.

. ووكيل السعودية يتبرأ

ويُسمع في مقطع الفيديو الصحفي عزايزة وهو يُخبرنا عن الأوضاع المروعة التي يشهدها القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري، حيث لا يوجد كهرباء في أنحاء القطاع والطرق المحفوفة بالمخاطر الأمر الذي أجبر مسؤولي الصحة على حفظ جثث الشهداء في البرادات تجنبًا لتعفنها مع تعذر دفنها أو وضعها في ثلاجات المستشفيات.

View this post on Instagram

A post shared by Motaz Azaiza مُعْتَز عزايزة ⚡️ (@motaz_azaiza)

ويخبر معتز العالم عبر مقطع الفيديو أن المشهد ليس كما يبدو عليه، فهذه ليست شاحنات لحفظ الآيسكريم، إنها ثلاجات لحفظ جثث الموتى والضحايا مع تكدس الجثث في المشارح، لجأنها لهذه الثلاجات لإبقاء الجثث باردة لحين تسليمها لعائلاتها تمهديًا لدفنها".

وأرفق معتز مقطع الفيديو بعبارات مؤلمة جاء فيها: بدأ سكان غزة في استخدام شاحنات الآيس كريم لإنقاذ الجثث حتى دفنها، حيث لا يوجد كهرباء، وكثرة جثث الموتى يستغلها الناس لتوفير المساحة وتوفير مكان بارد للجثث، وفي الأيام المقبلة، ستفقد غزة إمكانية الوصول إلى البنزين".

اقرأ ايضاًخوارزميات ميتا تحارب المحتوى الفلسطيني.. ونشطاء يكسروها بطرق مختلفة View this post on Instagram

A post shared by محمد ابورجيلة (@aborjelaa)

2700 شهيد في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، استشهاد 2700 شخص نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما أصيب 9700 شخص معظمهم من النساء والأطفال.

كما أعلنت السلطات الفلسطينية في قطاع غزة، أن هناك أكثر من ألف شخص عالقين تحت أنقاض المباني المدمرة جراء تلك الهجمات الدموية المتواصلة منذ 10 أيام.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ غزة قطاع غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب وإصابة آخر في حادث تصادم بالشرقية

لقى شاب مصرعه، فيما أصيب آخر باشتباه كسر بالساق اليمنى؛ إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وموتوسيكل بطريق شرقية مباشر - الهجارسة بمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الإبراهيمية المركزى لتلقى الإسعافات اللازمة، ونقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى الإبراهيمية المركزي بوصول كل من: "السيد أحمد" 17عاما، مقيم بقرية كفور نجم بمركز الإبراهيمية، مصابا باشتباه كسر بالساق اليمنى، و"محمد سعيد" 25 عاما، مقيم بقرية كفور نجم بمركز الإبراهيمية، جثة هامدة، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للمصاب والتحفظ على جثة المتوفى في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

 

وتبين حدوث إصابة المصاب ووفاة المتوفى إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وموتوسيكل بطريق شرقية مباشر - الهجارسة بمركز الإبراهيمية، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن جثة المتوفى عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية، وطلبت تحريات المباحث حول الحادث وملابساته.







مقالات مشابهة

  • 4 أيام حبس للمتهمين بنشر فيديو مفبرك عن سرقة جثامين الموتى بالشرقية
  • حبس المتهمين بنشر فيديو مفبرك عن سرقة جثامين الموتى بالشرقية 4 أيام
  • مليشيا الحوثي تحتجز شاحنات الإسمنت القادمة من حضرموت إلى مناطق سيطرتها
  • مصرع شاب وإصابة آخر في حادث تصادم بالشرقية
  • تهم الخداع والتزييف تلاحق إيلون ماسك من جديد
  • كشف حقيقة استخراج  شخصين لـ جثمان من أحد المقابر بالشرقية
  • «نقلت رفات والدي».. كشف ملابسات سرقة جثمان من مقبرة بـ الشرقية
  • الداخلية تكشف حقيقة نبش القبور وسرقة جثامين الموتى بالشرقية
  • رايتس ووتش تدعو بوركينا فاسو للتحقيق بتشويه جثة ميت ونزع أحشائه
  • قبيل دفنها.. ميتة تنهض من ‘‘النعش’’ وتفاجئ المصلين وهكذا كان ردة فعل أسرتها