شفق نيوز:
2024-09-18@09:09:15 GMT

ديالى تسجل حالة وفاة رابعة بالحمى النزفية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

ديالى تسجل حالة وفاة رابعة بالحمى النزفية

شفق نيوز/ أعلن المستشفى البيطري في ديالى عن تسجيل وفاة جديدة بمرض الحمى النزفية شرقي بعقوبة ليرتفع عدد الإصابات خلال العام الجاري إلى 18 حالة.

وقالت مديرة المستشفى ابتسام جاسم محمد في حديث لوكالة شفق نيوز إن "حالة الوفاة تعود لفتاة تبلغ من العمر 30 عاماً توفيت جراء مضاعفات الاصابة بالحمى النزفية في  ناحية محمد سكران (25 كم جنوب غرب بعقوبة)، مبينة أن المصابة توفت جراء العدوى من  حظائر الحيوانات المجاورة.

واشارت محمد الى اتخاذ الإجراءات البيطرية اللازمة التي تشمل مكافحة ورش محيط ومكان الاصابة وحظر حركة المواشي في منطقة الاصابة بالتنسيق مع الجهات الصحية.

وتعد هذه الوفاة الرابعة بديالى بسبب الحمى النزفية احدها لمنتسب في الجيش اصيب بالمرض خارج المحافظة، وتوفي في ديالى، بالإضافة إلى فتاة أخرى تبلغ من العمر 17 عاماً وشخص اربعيني اخر .

والحمى النزفية مرض فيروسي يصل معدل الوفيات للمصابين به إلى 40%، وفق منظمة الصحة العالمية، وينتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ديالى الحمى النزفية

إقرأ أيضاً:

يبلغ من العمر 18 عامًا.. حادث سير يودي بحياة محمد

أفادت مندوبة "لبنان24"، بوقوع حادث سير على طريق الحريشة البحرية - أنفة، بين سيارة ودراجة نارية، أدت إلى إصابة سائق الدراجة "محمد عيد خالد طراق" من مواليد 2006، بكسور وجروح بليغة في مختلف انحاء جسده، فيما فرّ سائق السيارة إلى جهة مجهولة. وبحسب التفاصيل، حضر عناصر الصليب الأحمر اللبناني، وعملوا على نقله الى مستشفى الهيكل، لكن ما لبث ان فارق الحياة متأثرا بجراحه.

وقد حضرت الأجهزة الأمنية وباشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة، والعمل جار على ملاحقة سائق السيارة وتحديد هويته تمهيداً لتوقيفه.

مقالات مشابهة

  • كيف نعى أبناء مايكل جاكسون عمهم «تيتو»؟
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة
  • بمطرقة وسكين ومسدس .. طفل يهاجم مدرسة في روسيا
  • بمطرقة وسكين.. 4 جرحى بهجوم في مدرسة روسية
  • مصرع طفلة اختل توازنها وسقطت من الطابق السابع فى الجيزة
  • كيس قمامة ينهي حياة شاب
  • يبلغ من العمر 18 عامًا.. حادث سير يودي بحياة محمد
  • وفاة شخصين في حادثي مرور بالجلفة وسوق أهراس