أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، تأييد بلادها لمبادئ القانون الدولي في ضرورة حماية المدنيين بقطاع غزة، داعية لأهمية ضبط النفس وإرساء صوت العقل داخل غزة، واصفة الوضع بالخطير في القطاع ومحيطه وهو ما يهدد أمن المنطقة بأكملها.

وأوضحت الوزيرة الفرنسية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، أن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة خرق للقانون الدولي، مشيرة إلى أنه لا يمكن لمصر أن تتحمل مسؤوليات لا تقع على عاتقها بمفردها، داعية لحماية المدنيين في غزة وسد احتياجاتهم الأساسية، مضيفة: فرنسا ومصر تتشاركان القلق حول خطورة الوضع في غزة.

وشددت وزيرة الخارجية الفرنسية على أن السلام هو الذي سيضمن الأمن المستدام للجميع، موضحة أن منظمات الأمم المتحدة أكدت أن قطاع غـزة يعيش كارثة إنسانية، لافتة إلى أن بلادها ستخصص 10 ملايين يورو من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: نتمسك بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

مصر ترفع درجة الاستعداد في المستشفيات تحسبا لتطورات أزمة غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة وزير الخارجية سامح شكري غزة وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا حماية المدنيين بقطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلته عن مراسليها، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

وتستمر قوات الاحتلال في شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي في مختلف أنحاء قطاع غزة، مما يؤدي إلى ارتكاب مجازر دموية ضد المدنيين وجرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار القاسي ونزوح أكثر من 90% من السكان.

كما دمرت الطائرات الإسرائيلية مناطق سكنية بأكملها في قطاع غزة، في إطار سياسة التدمير الشامل التي يتبعها الاحتلال في عدوانه المستمر على القطاع.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى محاصرين تحت الأنقاض بسبب استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل الحصار المشدد على القطاع وقيود صارمة على دخول الوقود والمساعدات الضرورية لتخفيف الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون مكياج سيبدو المرء مثل حفار القبور