عدن الغد:
2024-07-09@18:12:03 GMT

ثورة أكتوبر ومستجدات الثورة في ندوة سياسية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

ثورة أكتوبر ومستجدات الثورة في ندوة سياسية

أبين(عدن الغد)خاص.

نظمت الإدارة السياسية بانتقالي خنفر صباح اليوم الاثنين 2023/10/16م في مقر الجمعية اليافعية بجعار ندوة سياسية تحت عنوان (ثورة الرابع عشر اكتوبر 1963م ومستجدات الثورة الجنوبية ).

حيث بدأت بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأخ/علي شيخ السوري نائب رئيس انتقالي محافظة أبين كلمة توجيهية معبرة شاكرا الحضور الجيد والنوعي من كل مراكز المديرية ومستعرضا المراحل والتطور الممتاز لاستعادة دولتنا الجنوبية التي تتبناها قيادتنا السياسية ممثلة باللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

ثم ألقى المحامي/صالح عبدالله الفضلي القائم بأعمال انتقالي خنفر كلمة عبر من خلالها عن بهجتنا بالذكرى الستين لثورة أكتوبر المجيدة مشيدا بدور قيادتنا السياسية ممثلة اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالسير نحو تحقيق حلمنا الأكبر ورفع رايتنا عالية خفاقة

كما أشاد بجهود منظمي الندوة والحضور المتميز للكوادر المثقفة بخنفر.

فيما بعد قدم الأستاذ/حسين أحمد اليزيدي محاضرة قيمة لتاريخنا النضالي من الأربعينيات حتى انطلاق ثورة اكتوبر1963م مرورا بالاستقلال المجيد وإعلان الدولة وما رافقتها من ارهاصات ومنعطفات خطيرة حتى الوحدة مع الشطر الشمالي ثم سلبيات وارهاصات ومعوقات التعايش والقتل الممنهج لخيرة كوادرنا ثم انطلاق الثورة الثانية والحراك الجنوبي والسير لتحقيق استقلالنا الثاني على ارضنا الجنوبية.

بعدها قدمت العديد من المداخلات القيمة اغنت الندوة بمعلومات تؤرخ للأجيال القادمة.

  من* محمد راوح حميد

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، ندوة تثقيفية بعنوان "التغذية المثالية للرياضيين خلال موسم الصيف"، وذلك ضمن الخطة المستحدثة بالتعاون مع مديرية الصحة، بحضور ناصر العزازي مدير المركز.

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن المديرية تحرص على تنفيذ مثل هذه الندوات التثقيفية لتوعية الرياضيين في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن الندوة تناولت عددًا من الموضوعات المتعلقة بأساسيات التغذية والمغذيات الكلية والجزئية، وأنواع التلوث الميكروبي للأغذية ومسبباته، والتلوث الكيميائي للأغذية، ومكونات الهرم الغذائي، والذي يتكون من مجموعات متدرجة من الأغذية، التي يجب على كل شخص الالتزام بها، لبناء جسم سليم، والتمتع بصحة جيدة.

وأوضح، أن الهدف من الندوة هو التوعية بفوائد الأكل الصحي للوقاية من الأمراض، وكذا تأثير التغذية واختيار الأطعمة التي يتم تناولها على التنمية المستدامة والتخطيط الصحي للوجبات، مؤكدًا على أن التغذية السليمة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة الصحي، حيث أن نوعية الطعام المتناولة هي التي تؤثر على حياة الشخص وصحته التي تتحكم بدورها في نمط حياته.

كما تناولت الندوة التوعية أهمية الغذاء المتوازن والصحي والوقاية من الامراض بإتباع نظام غذائي متكامل، وحاضر بالندوة إسلام فريد، مسؤول الثقافة الصحية والإعلام بإدارة العريش الصحية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية اليمنية تصدر أوامر قبض ومنع سفر بحق المتهمين في اختطاف الضابط “الجعدني”
  • قاسم: هناك مفاجآت سياسية وميدانية ستؤثر على المستقبل
  • الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء
  • رئيس ملتقى أبين الجامع يوجه اتهامات خطيرة للأجهزة الأمنية في عدن
  • قبائل أبين تنجح في إطلاق سراح المختطف ” الدعوسي” من قبضة الانتقالي
  • الانتقالي في مأزق بعد فشله في احتواء أزمة اختطاف الجعدني وقيادات رفيعة متورطة في القضية
  • عقب شهر من اختطافه.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قيادي في الحراك الثوري الجنوبي
  • متحدث الانتقالي: نحن مع إنفاذ القانون ولا يمكن القبول بأي خلل أو تجاوزات أمنية
  • ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل بالإسماعيلية
  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي