قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا تأمل بأن يأخذ الجميع على محمل الجد الالتزام بإنشاء دولة فلسطين، بعد انتهاء المرحلة الساخنة من الصراع في الشرق الأوسط.

وأفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس، بأن لافروف شدد على ضرورة التزام طرفي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي باحترام القانون الإنساني وتجنب الاستخدام العشوائي للقوة.

Putin, Xi to Discuss Bilateral Ties 'in Full' During Talks in Beijing This Week - Lavrov https://t.co/6OYX9xGANh pic.twitter.com/6uQ4ml7iyj

— Sputnik (@SputnikInt) October 16, 2023

وأكد وزير الخارجية الروسي، قائلاً: "نأمل بشدة أنه بمجرد انتهاء هذا الصراع، وندعو إلى حدوث ذلك على الفور، أن يتحلى الجميع بالمسؤولية الجدية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إنشاء دولة فلسطينية على أساس المبادئ التي وافقت عليها الأمم المتحدة".

وقال لافروف للصحفيين، بعد قمة وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة في بيشكيك: "في اليوم نفسه الذي بدأت فيه هذه المرحلة الساخنة من المواجهة بين حماس وإسرائيل، أصدروا بياناً رسمياً من وزارة الخارجية، دعوا فيه بالضبط إلى ما تتحدثون عنه الآن.. وقف فوري لإطلاق النار واستئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين".

❗️لا يمكن تأجيل "القضية الفلسطينية" أكثر من ذلك دون التوصل إلى تسوية، ويجب تنفيذ قرارات الأمم المتحدة.
وبحسب قرارات الأمم المتحدة، سوف تتعايش فلسطين جنباً إلى جنب مع إسرائيل، مما يضمن أمن بعضهما البعض وحسن الجوار بشكل طبيعي.https://t.co/tr0Z512LH5

— ???????? روسيا بالعربية (@Russia_AR) October 12, 2023

وأضاف لافروف: "اليوم (في قمة وزراء خارجية بلدان رابطة الدول المستقلة) تطرقنا إلى هذا الموضوع. دعونا نرى ما إذا كان من الممكن قبل القمة (لرؤساء دول رابطة الدول المستقلة) الاتفاق على موقف مشترك لعرضه رسمياً" على مجلس الأمن الدولي.

وأوضح: "الجميع لديه رأي مشترك، لقد ناقشنا هذا اليوم في جلسة ضيقة، وهو أنه من الضروري الوقف الفوري لهذا الصراع، والامتثال للقانون الدولي والإنساني، ومنع أي مظاهر للأعمال الإرهابية، والاستخدام العشوائي للقوة، والتي يمكن أن يعاني منها المدنيون على كلا الجانبين بأعداد كبيرة، وهم يعانون منها بالفعل".

???????????????? Russia’s Foreign Minister Sergey Lavrov holds talks with Foreign Minister of China Wang Yi.

???? Beijing, October 16#RussiaChina pic.twitter.com/xgzmhqYHuq

— MFA Russia ???????? (@mfa_russia) October 16, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل روسيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب

  أفادت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش التصعيد في الشرق الأوسط مع السفراء العرب في موسكو

وقالت زاخاروفا للصحفيين إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقد اجتماعا اليوم، مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية المعتمدة في موسكو بناء على طلبهم، الذي تم تلقيه وقت متأخر من مساء أمس.

وأشارت أنه خلال تبادل وجهات النظر، ركز المشاركون في الاجتماع على التصعيد المستمر غير المسبوق للعنف في المنطقة ، ودعوا إلى وقف فوري للعمليات القتالية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن إلى وقف العدوان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن لوقف العدوان
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • تفاصيل جلسة الحوار الوطني اليوم لمناقشة الدعم وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية