أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، أن مصر تسعى إلى إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ومستعدون لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقال شكري، في مؤتمر صحفي مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، إن مصر تنسق مع أونروا والصليب الأحمر، لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي السايق ذاته، صرحت الوزيرة الفرنسية، أن فرنسا تخصص 10 ملايين يورو لتمويل المنظمات الإنسانية بغزة.

يذكر أن، وزير الخارجية شكري قد أوضح، بأن البلاد تتمسك بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، ومصر تكثف اتصالاتها لوقف المواجهات العسكرية في غزة.

وشدد سامح شكري، على ضرورة الوقف الفوري للعنف والعودة لمسار التهدئة، ومصر ترفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن جهود الدولة المصرية متواصلة لاحتواء التصعيد في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: نتمسك بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

استشهاد أكثر من 40 فلسطينيًا منذ الفجر جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 70 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية فلسطين المحتلة الفلسطينين السلطة الفلسطينية اخبار فلسطين حرب فلسطين تاريخ فلسطين فلسطينية الحدود الفلسطينية فلسطين اليوم أحداث فلسطين فلسطين عربية إسرائيل وفلسطين فلسطين الان تحرير فلسطين مباشر فلسطين اسرائيل فلسطين حكاية فلسطين خريطة فلسطين المساعدات إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

وأضاف «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المساعدات الإنسانية كانت تدخل إلى قطاع غزة بناءً على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية 

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة.

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • الخارجية وزعت ملخّصا عن تحركات البعثات وجهودها
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة