قام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان اليوم بعمل جولة تفقدية لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وتفقد أحوال الطلاب وقام بجولة ميدانية للاطمئنان على انتظام العملية الدراسية وكان في استقباله الدكتور اسامه امام عميد الكلية.

وخلال الزيارة عقد رئيس جامعة حلوان، اجتماع للوقوف على آخر مستجدات منصة جامعة حلوان للكتاب الإلكتروني، بحضور  الدكتور اسامة امام عميد الكلية، الدكتور عمرو السيد المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة ومدير مركز الحساب العلمي.

وتم مناقشة خطوات التحول الرقمي بجامعة حلوان والمعوقات التي تواجه جامعة حلوان، مؤكدا أن الجامعة شهدت طفرة كبيرة فى نقل البيانات على نظام " ابن الهيثم" فى فترة وجيزة.

بدء دورة معادلة اللغة الفرنسية بمركز اللغات للأغراض المتخصصة بجامعة حلوان تحت شعار قادة الغد .. اليوم .. معهد إعداد القادة ينظم ملتقى إعداد القيادات الشابة بالجامعات والمعاهد جامعة حلوان تبدأ ماراثون الأنشطة الطلابية للعام 2023.. وقنديل: نحرص على التواصل المستمر مع الطلاب عن طريقها و لها دور في تحقيق التنمية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينيين|صور كريم همام: نعمل على إعداد قادة للمستقبل من طلاب الجامعات المصرية والعربية معهد إعداد القادة: خطة لتنظيم فوج تدريبي للطلاب المتميزين بالوطن العربي تعرف على خدمات ودورات مركز اللغات للأغراض المتخصصة بآداب حلوان جامعة حلوان: نقدم الدعم والاهتمام الكامل لبناء خريج يواكب احتياجات سوق العمل معهد إعداد القادة: خطة مستقبلية لتطوير التعليم من خلال الشباب رابط التسجيل بالبرنامج التدريبي للنشر الدولي بجامعة حلوان

وشدد رئيس جامعة حلوان على ضرورة استحداث نظام مطور باحدث الامكانيات يؤدى الى سرعة فى الأداء ويتضمن لغة برمجة حديثة تكون صالحة لاى نظام بعد ذلك وهذا يتطلب بنية تحتية قوية ، لذا يجب الاهتمام بتجهيز مجموعة مدربة ذات كفاءة للدعم الفنى،وحث على إزالة أي تحديات أو معوقات تعوق إدخال بيانات الطلاب.

كما استعرض الدكتور اسامة امام عميد كلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعي منصة جامعة حلوان للكتاب الالكتروني وابدى الدكتور السيد قنديل توجيهاته بمراجعة نسبة الاقتباس للكتاب الجامعي لضمان أفضل خدمة تعليمية لأبنائنا الطلاب .

وأوضح عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أنه تم النشر على المنصة طبقا  للمواصفات وتم حتى الآن رفع ٢٨٦٠ كتاب وتسجيل ١٣٥٣ من أعضاء هيئة التدريس لديهم كتب فعلية داخل المنصة.

وتطرق الى توضيح اللوائح وكذلك كيفية اظهار الكتب لكل طالب وفقا لتخصصه حسب النظام الفصلي أو الساعات المعتمدة.

حضر الاجتماع محمد ناصر أمين عام الجامعة، الأستاذ هشام رفعت، الدكتورة مها عبد الرحيم الأمناء المساعدين، طارق على مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأحد، على أن الجامعة واعدة ذات موقع متميز بمحافظة متميزة لا بد من استغلالها والانفتاح على الجامعات الدولية بتدشين برامج مميزة تجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بها. 

 

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بالجامعة

 وشدد، خلال جولته لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والعلوم، على حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والابتكار، لافتا أن المرحلة المقبلة سنخرج خارج الصندوق وخارج أسوار الجامعة لفتح آفاق جديدة لبرامج جديدة غير تقليدية تنقل الجامعة للعالمية، مضيفا:"لهذا يجب أن نعمل على تطوير الجهاز الإداري وتدريبه والتعرف على مشاكله والعمل سويا على حلها بأسلوب علمي، وذلك من خلال رؤية واضحة المعالم للتطوير وفقا لمتطلبات سوق العمل".

وأشار إلى أهمية إنشاء مجلس استشاري بكل كلية يتعاون مع سوق العمل والخطط البحثية والتعرف على آراء ومشاكل الخريجين، مؤكداً على ضرورة التعاون الجاد بين كليتي العلوم والصيدلة للانطلاق من خلال تعاون برامجهم بعضهم البعض، كذلك إقامة ادارة للعلاقات الدولية بالجامعة فى كل كلية لتكون حلقة الوصل بيننا وبين الهيئات والجامعات الدولية، حيث أن الجامعة بها بنية تحتية ممتازة لا بد من حسن استغلالها والتي ستساعد على إقامة برامج دولية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية.

وأوضح رئيس جامعة بورسعيد أن الجامعة تسعى إلى  تكوين كوادر علمية وإدارية كصف قيادي ثاني والتعرف على احتياجاتهم لضمان نجاحهم من خلال التدريب، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة وقيادتها تستمع إلى كافة المقترحات الجادة والاهتمام بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب