السومرية نيوز – محليات

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، تنفيذ أمر القبض الصادر بحقِّ مسؤولين اثنين في التسجيل العقاري في واسط؛ لارتكابهما عمداً ما يخالف واجباتهم الوظیفيَّـة؛ بقصد منفعة شخصٍ على حساب الدولة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، "قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في واسط أصدر أمر قبضٍ على المُتَّهمين كلٍّ من مدير التسجيل العقاري في الصويرة ومعاونه؛ لقيامهما بالتلاعب وارتكاب مُخالفاتٍ في عمليَّة رفع إشارة الحجز عن عقارٍ مُسجَّلٍ باسم وزارة الماليَّة"، مُبيّنةً أنَّ "حقَّ التصرُّف في العقار الذي تجاوزت قيمته (3,000,000,000) ثلاثة مليارات دينار وتبلغ مساحته (40) دونماً يعود لشخصٍ من أزلام النظام السابق".



وأضافت إنَّ "العقار، الذي يقع في موقعٍ مُتميّزٍ ويحتوي على محلاتٍ، مصادرٌ ولا يتمُّ التصرُّف فيه إلا بقرار حكمٍ قضائيٍّ من محكمة البداءة، وليس من مُديريَّة التنفيذ"، مُنوِّهةً بـ"تنفيذ فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في واسط أمر القبض بحقّ المُتَّهمين؛ وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات".

من الجدير بالذكر أنَّ الهيئة أعلنت في الثاني من الشهر الجاري ضبطها تلاعباً في العقار المذكور، بعد قيام مدير التسجيل العقاري في الصويرة برفع إشارة الحجز عنه، خلافاً للقانون والتعليمات.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العقاری فی فی واسط

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس» عن مسؤولين إسرائيليين: العملية في لبنان محدودة ولا تهدف لاحتلاله

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن حكومة الاحتلال قررت أن تكون العملية البرية في لبنان محدودة ومحددة الوقت، ولا تهدف إلى احتلال جنوب لبنان، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ «حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح الجيش أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ واسط أوعز بشمول الاسرة الصحفية بقطع المطور العقاري وبضمنهم المستفيدين سابقا
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: إسرائيل سترد "ردا قويا" خلال أيام على الهجوم الإيراني الكبير
  • أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: سنوجه ردا على هجوم إيران قد يستهدف منشآتها النفطية
  • هيئة العقار:الخميس تنتهي مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لـ6 أحياء بالمدينة المنورة
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان
  • «أكسيوس» عن مسؤولين إسرائيليين: العملية في لبنان محدودة ولا تهدف لاحتلاله
  • الأمن في عدن يتصدى للمخدرات: إتلاف كميات ضخمة بحضور مسؤولين رفيعي المستوى