تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مجال الصحة بقُرى مركز شبين القناطر للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع ولتذليل كافة المعوقات.

متابعة مشروعات حياة كريمة بالقليوبية في الصحة 

وتأتي الجولة ضمن جولات المحافظ المُكثفة لمتابعة إنجازات مشروعات المبادرة الرئاسية، للإنتهاء منها قبل أوقاتها المُقررة لإدخالها الخدمة للتيسير على المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم.

واستهل "محافظ القليوبية" جولته بمُتابعة مشروعات قطاع الصحة، إذ تابع مشروع إنشاء المركز الطبي بقرية نوى، والمُقام على مساحة 2000 م٢ بتكلفة إجمالية 43 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 87%، وجاري إستكمال التشطيبات الداخليه والخارجية للمركز، وتابع مشروع إنشاء الوحدة الصحية بقرية القشيش، والتي أنشأت على مساحة 1070م٢ بتكلفة 30 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 75%، وجاري إستكمال أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدة.

وقام المحافظ بمتابعة أعمال إنشاء الوحدة الصحية بقرية العطارة، والمُقامة على مساحة 1575م٢ بتكلفة 34.5مليون جنيه بنسبة تنفيذ 85%، وجاري إستكمال أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدة، بالإضافة إلى متابعته لمشروع إنشاء مركز طبي بقرية طحانوب الذي يقع على مساحة 4000م٢ بتكلفة 43 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 85%، بالإضافة إلى متابعة مشروع إنشاء المركز الطبي بكفر شبين والمُقام على مساحة ٢2000م٢ بتكلفة 43 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 85%، كما تم متابعة مشروع إنشاء الوحدة الصحية بكفر الدير والمُنشأة على مساحة 1700م٢ بتكلفة 34.5 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 85%.

وفي ذات القطاع تابعَّ "المحافظ" مشروع إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والمُقامة على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير.

وجري الإنتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية ومبنى الكهرباء ومبنى الخزانات وجاري صب أعمدة الدور الثاني علوي من المبنى الرئيسي وأعمدة الدور الأرضي لمبنى التمريض، وقد بلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية 43٪.

وشددَّ "الهجان" على دفع الأعمال لسرعة التسليم في الموعد المقرر ودخول المستشفى الخدمة بكامل طاقاتها، مشيراً إلى حرصه الدائم على إستمرار المتابعة الميدانية لكل الأعمال التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، وذلك لضمان تنفيذ كل المشاريع بأعلى جودة لضمان حياة كريمة لكل أهالينا بقرى مركز شبين القناطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مشروعات محافظة القليوبية قطاع الصحة شبین القناطر مشروع إنشاء حیاة کریمة على مساحة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)

شهد مركز ومدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ تحولاً شاملاً في مختلف القطاعات، بعد أنّ وصلت إليه مبادرة «حياة كريمة»، إذ جرى تنفيذ 603 مشروعات بتكلفة تُقدر بحوالي 6 مليارات جنيه، وتضمنت هذه المشروعات إنشاء وحدات إسكان اجتماعي، ومدارس جديدة وإحلال وتجديد المدارس القديمة، ومد خطوط مياه شرب وصرف صحي، بالإضافة إلى تطوير مستشفى مطوبس المركزي، بهدف تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وغيرها من الخدمات الأخرى.

تنفيذ 603 مشروعات بمركز ومدينة مطوبس

تمتد مبادرة «حياة كريمة» في مركز ومدينة مطوبس لتشمل 18 قرية و187 تابعاً لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ،حيث جرى اختيار «مطوبس» في المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة»، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

«المشروعات التي شهدها مركز ومدينة مطوبس ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعددت لتشمل كل القطاعات الخدمية، بإجمالي 603 مشروعاً»، وفق ما أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ منوهاً أنّه يتم متابعة تنفيذ الأعمال على مدار الساعة.

المحافظ: الانتهاء من تنفيذ 23 مشروعاً

وقال المحافظ، أنّه يتم العمل على قدم وساق للانتهاء من مشروعات «حياة كريمة» بمركز ومدينة مطوبس، مشيراً إلى أنّه جارٍ الانتهاء من 23 مشروعاً، ويُعد قطاع الكهرباء والإنارة من أكثر المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها بمختلف القرى، بواقع 93 مشروعاً، بالإضافة لمشروعات التربية والتعليم والمدارس بواقع 86 مشروعاً، والتي جرى الانتهاء من عمليات تنفيذها تباعاً، فضلاً عن الكثير من المشروعات التي يتم إنجازها حالياً.

وأضاف الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أنّ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ساهمت في إحداث نقلة نوعية كبرى بمركز ومدينة مطوبس في المرافق العامة والخدمات، لافتاً أنّ العمل يجري حالياً على قدم وساق للانتهاء من باقي هذه المشروعات، خاصةً مشروع مستشفى مطوبس المركزي الذي يتم إحلاله وتجديده بمليار ونصف المليار جنيه، ومحطات الصرف الصحي العملاقة بعدد من القرى التي كانت محرومة من هذه الخدمات، وبعض مشروعات الرصف المؤجلة لحين الانتهاء من مد شبكات الصرف الصحي وخطوط الانحدار بقرى مطوبس.

إدخال الغاز الطبيعي لأول مرة لمركز ومدينة مطوبس

خطة متكاملة وضعتها «مؤسسة حياة كريمة» ومحافظة كفر الشيخ للارتقاء بمستوى الخدمات العامة للمواطنين بمركز ومدينة مطوبس، وفق ما ذكره إسلام جبر، منسق عام مؤسسة «حياة كريمة» بكفر الشيخ، منوهاً أنّه ولأول مرة يشهد مركز ومدينة مطوبس دخول الغاز الطبيعي.

جدير بالذكر أنّه تم اختيار 4 مراكز أخرى بمحافظة كفر الشيخ ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وهي «كفر الشيخ، ودسوق، وسيدي سالم، والحامول».

مقالات مشابهة

  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا