قبل أيام من صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، بالزيادة الاستثنائية الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنّه يمكن الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم على الموقع الرسمي للهيئة، في إطار التسيير على أصحاب المعاشات ومستحقي المعاش.

خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

وأوضحت التأمينات، أنّ خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم تتم من خلال اتباع عدّة طرق، كما يلي.

- الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنا.

- اختيار أيقونة الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

- إذا كنت مستخدما للموقع ولديك حساب مفعل، سيتم إدخال الرقم القومي وكلمة المرور وعلى الفور تظهر نتيجة الاستعلام عن المعاش بالاسم.

- إذا لم تكن مستخدما يمكنك التسجيل حتى يتم استخدام جميع الخدمات الإلكترونية والاستعلام عن قيمة المعاش.

-  التسجيل من خلال إدخال البيانات مثل «الاسم، اسم العائلة، الرقم القومي، الرقم التأميني، البريد، إدخال كلمة مرور»، ثم الضغط على تسجيل.

11 مليون صاحب معاش ومستحق

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أنّه جرى توفير العديد من الخدمات الإلكترونية بخلاف الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم، وبينها «الاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف، والاستعلام عن رصيد حساب (مركبة أو أكثر للمالك)، والاستعلام عن رصيد المؤمن عليه للعاملين بالخارج»، مؤكدة أنّ عدد الخدمات الإلكترونية 15 خدمة تأمينية من خلال بوابة مصر الرقمية، لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين وعددهم 11 مليون صاحب معاش ومستحق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاش قيمة المعاش المعاشات

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها  ، خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 والتي كثرت في محركات البحث تلك الفترة حيث تم الانتهاء من الامتحانات منذ فترة كبيرة 6 يونيو ولم تظهر النتيجة حتى الأن سواء للدبلومات الفنية نظام الثلاث أو الخمس سنوات.

وتقدم بوابة “الفجر” تفاصيل الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية عبر المنصات السرمية لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى أهم خطوات الحصول عليها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

إليكم جميع خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 التي يجب على الطالب اتباعها والتي تكون كالآتي:

أولا يجب على الطالب الدخول على البوابة الخاصة بالنتائج.في الخطوة الثانية يتم تحديد الصف الفصل الدراسي الخاص بالطالب ثم كتابة كافة البيانات المطلوبة والمتعلقة بالطلب.يتم إدخال رقم الجلوس الخاص به ثم القيام بتحديد المحافظة التابع لها الطالب.بعدها يجب إدخال البيانات المطلوبة المتعلقة بالمدرسة التي يدرس فيها الطالب ثم النقر على أيقونة الاستعلام وسيجد النتيجة أمامه. موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية

بما أن الكثير من الطلاب يبحثون عن النتيجة بشكل مستمر ولا يعرفون متى موعد ظهورها، فإن التفاصيل الخاصة بالموعد تكون كما يلي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة المواعيد المتعلقة بنتائج امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024.كما أنها أوضحت أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها.يتم الإعلان عن النتيجة من خلال المديرية التعليمية ثم يتم صدورها وإتاحتها من أجل الاستعلام عنها بواسطة الطلاب.توزيع الدرجات الخاصة بالدبلومات الفنية

إليكم الطريقة التي تتبعها وزارة التربية والتعليم في توزيع درجات الامتحانات الدبلومات الفنية والتي تكون كالتالي:

بالنسبة الدبلومات الفنية التي تكون بنظام الثلاث سنوات فإن المجموع الكلي يتكون من 700 درجة.أما بالنسبة للتعليم الفني الذي يعمل بنظام الخمس سنوات فإنه يحتوي على مجموع يتكون من 1000 درجة.كذلك الدبلومات الفنية التي تتبع نظام التعليم المزدوج فإن المجموع الكلي يحتوي على 570 درجة.

ففي النهاية نكون قد قمنا بوضع خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالإضافة إلى تفاصيل مواعيد الإعلان عنها إلى جانب كتابة توزيع الدرجات الخاصة بالدبلومات التي تم وضعها من خلال وزارة التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات
  • استعلم عنها بسهولة.. لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع التخصصات بالاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • مُتاحة بالاسم.. رابط نتيجه الدبلومات الفنيه 2024 جميع المحافظات ورابط الاستعلام عبر fany.emis.gov
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • طريقة الحصول على كارت الخدمات 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024.. اعرف الخطوات