فى اطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض اسعار السلع الاستراتيجية.. قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من أسواق العاصمة من بينها مجمعات النيل بحى الزيتون، ومخابز بيع الخبز المدعم تابع خلالها أسعار السلع الأساسية قبل التخفيض وبعد التخفيض والتي وصلت في عدد من السلع إلى 30% ووجه بتوفير كافة المنتجات والسلع بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خلال جولته، أن جميع أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حريصة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة بالتعاون مع الجهات المختلفة، للتخفيف عن كاهل المواطنين، لافتا إلى توافر كافة السلع بكميات تلبي احتياجات المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء مستمرة على مدار الـ 6 أشهر المقبلة بتخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 25% لعدد من السلع الأساسية والاستراتيجية ومنها ( الأرز - الزيت - السكر - الفول - ومنتجات الألبان - الجبن الأبيض - المكرونة - السكر - العدس - منتجات الدواجن والبيض).

وحرص محافظ القاهرة خلال الجولة على التأكد من المواطنين بتوافر كافة السلع والمنتجات بأسعار مخفضة ووجود فارق حقيقى فى أسعار السلع منذ بداية المبادرة.

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومى لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.

رافق المحافظ فى جولته د.حسام فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين، واللواء أشرف منصور رئيس حى الزيتون وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة القاهرة الاسعار ضبط الأسعار محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الاثنين، مع رئيس شبكة CNN مارك تومسون، خلال زيارة عمل إلى الإمارات.

وأشار الشيخ حمدان خلال اللقاء إلى أن علاقة دبي مع شبكة CNN العالمية بدأت منذُ أكثر من عقدين من الزمن، مع بداية افتتاح مقر CNN في دبي، حيث باتت إمارة دبي مركزًا لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي مع تطوير البنية التحتية لقطاع الإعلام، وتبني أحدث التقنيات والابتكارات المستقبلة وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال الشيخ حمدان: "مدينة دبي نموذج عالمي لتحويل الفرص إلى إنجازات، ونحن على ثقة بأننا سنواصل تحقيق قفزات نوعية وإنجازات غير مسبوقة في قطاع الإعلام ومختلف القطاعات، لتبقى دبي في طليعة المدن العالمية التي تقود مسيرة الابتكار والتطور المستدام".

وأضاف في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي: "هذه المسيرة ترسخت منذ عقود بفضل رؤية استراتيجية واضحة وطموحة يقودها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي... وهذه الرؤية كانت سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام وفرصه المستقبلية في دعم التنمية".

كما أكد الشيخ حمدان أن دبي "حريصة على منح قطاع الإعلام الإقليمي والعالمي كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته على تنوع أنشطتها وتباين حجم انتشارها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع الإعلامي، مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها إمارة دبي، بمنظومة إعلامية وبنية تحتية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل".

حضر اللقاء وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد عبدالله القرقاوي، وعمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وكارولين فرج نائب رئيس CNN للخدمات العربية رئيس تحرير موقع CNN بالعربية، وآدم كوهين نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشبكة CNN.

الإماراتالشيخ حمدان بن محمدحكومة دبيدبينشر الاثنين، 16 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جولة محافظ أسوان المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان
  • أزمة «الكاش» بمدينة سودانية تعيد المواطنين إلى «التجارة البكماء»
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • «الأحوال المدنية» يرسل قوافل إلى المحافظات لحصول المواطنين على الخدمات الشرطية
  • ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار