طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن ما نقل عن ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في نيويورك هو رواية وقراءة منقوصة وغير دقيقة من قبل بعض المراكز الإعلامية والإخبارية بشأن رد الممثلية على سؤال إحدى وسائل الإعلام.

ورداً على ذلك شدد كنعاني في تصريح صحفي اليوم وفقاً لوكالة “فارس” على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت وستظل دائما داعمة لمقاومة الاحتلال والحقوق المسلمة والطبيعية للشعب الفلسطيني المضطهد والمقاوم ضد الكيان الإسرائيلي الغاصب والمزيف.

وكان موقع “إيران إنترناشونال” المدعوم أمريكياً والمعروف بتوجهاته المعادية لإيران نقل في وقت سابق تصريحاً ملفقاً عن بعثة إيران بالأمم المتحدة زعم فيه بأن “القوات المسلحة الإيرانية لن تشتبك مع “إسرائيل” شريطة ألا تغامر بمهاجمة إيران ومصالحها ومواطنيها”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية: التعاون مع «النواب» مهم لتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والروحي

أكد الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع مجلس النواب ولجانه المختلفة، خاصة اللجنة الدينية، لتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والروحي في المجتمع. مضيفًا أن دار الإفتاء المصرية ملتزمة بتقديم الفتاوى التي تستند إلى العلم الشرعي الصحيح، وتأخذ في الاعتبار التطورات المعاصرة، لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق التوازن بين الأصالة والمعاصرة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الخميس، الدكتور أسامة العبد، وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، لتهنئته بتولي منصب الإفتاء، لبحث سُبل التعاون المشترك بين دار الإفتاء المصرية واللجنة الدينية بمجلس النواب.

وثمن مفتي الجمهورية، الدور الفاعل الذي تقوم به اللجنة الدينية بمجلس النواب في دعم جهود دار الإفتاء، ونتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك لتحقيق رؤية شاملة تعزِّز من قيم التسامح والاعتدال وتحصِّن المجتمع من الأفكار المتطرفة. ونؤمن بأنَّ العمل المشترك بين المؤسسات الدينية والتشريعية هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الاستقرار والتقدم.

وأوضح أننا نسعى دائمًا إلى تطوير آليات الفتوى وجعلها أكثر ارتباطًا بواقعنا المعاصر، بما يُسهم في تعزيز دَور الفتوى في توجيه الناس نحو الخير والصواب، ويحقق المصلحة العامة للوطن والأمة.

من جهته، أعرب الدكتور أسامة العبد، عن سعادته بلقاء مفتي الجمهورية، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء المصرية تعد واحدة من أهم المؤسسات الدينية التي تحمل على عاتقها مسؤولية توجيه المجتمع وترسيخ القيم الدينية السمحة.

وقال وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة الدينية بمجلس النواب على استعداد دائم لدعم دار الإفتاء في كل ما من شأنه تعزيز الأمن الفكري والمجتمعي، والتصدي للفكر المتطرف الذي يسعى إلى زعزعة استقرار الوطن، مشيرًا إلى ثقتهم من قدرة المفتي على مواصلة مسيرة العطاء والإنجاز التي شهدتها دار الإفتاء في السنوات الماضية، وسعيهم لتعزيز التعاون المشترك بين اللجنة الدينية ودار الإفتاء، لتحقيق مزيد من النجاحات في خدمة المجتمع والدين.

ولفت وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، حديثه خلال اللقاء، إلى إيمانهم بأن التعاون بين المؤسسات الدينية والتشريعية هو الضمانة الأساسية لتحقيق الاستقرار والتنمية، ونتطلع إلى العمل المشترك مع دار الإفتاء لتحقيق رؤية متكاملة تهدف إلى نشر قيم السلام والتعايش في المجتمع المصري.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية بـ مؤتمر وزارة الأوقاف: الوعي الصحيح هو أساس بناء الحضارة والعمران

مفتي الجمهورية: مؤتمر الأوقاف يسلط الضوء على تجربة واعظات الأوقاف والأزهر

مفتي الجمهورية: الشريعة الإسلامية تضع ضوابط صارمة لحماية المرأة والأسرة وتحارب كل أشكال العنف

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: التعاون مع «النواب» مهم لتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والروحي
  • إيران: المشهد السياسي المتاهة.. قراءة في كتاب
  • نيويورك تايمز نقلا عن خامنئي: لا عائق أمام إجراء محادثات نووية مع أميركا
  • ما صحة اعتقال مسؤول أمني كبير في إيران بشأن اغتيال هنية؟
  • خامنئي يحضّ الحكومة الإيرانية الجديدة على فرض قيود على الإنترنت
  • وزير الخارجية يستقبل سفير الجمهورية الاسلامية الجديد
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان في اتصال هاتفي مجالات التعاون
  • لـقاتل محام.. إيران تنفذ إعداما علنيا نادرا
  • وزير خارجية إيران يبعث برقية تعزية في وفاة سليم الحص
  • إيران: إسرائيل فقدت قوة الردع والتوازنات الإستراتيجية تغيرت على حسابها