موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيتوجه إلى كوريا الديمقراطية الشعبية يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم وفقاً لموقع (RT) أن الوزير لافروف سيقوم في الـ 18 والـ 19 من تشرين الأول الجاري بزيارة رسمية إلى كوريا الديمقراطية الشعبية بدعوة منها.

ويزور لافروف حالياً الصين في مباحثات مع نظيره الصيني في القضايا ذات الاهتمام المشترك ولحضور المنتدى الثالث للتعاون الدولي (حزام واحد طريق واحد) بمشاركة الرئيس فلاديمير بوتين كضيف رئيسي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي

الثورة نت/
اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة التي أجرت مناورات مع كوريا الجنوبية واليابان مؤخرا بتشكيل حلفا عسكريا في آسيا على غرار الناتو ، حسبما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية.
وأفادت الخارجية الكورية الشمالية ،وفق “نوفوستي”، أن اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تقدم مناوراتها العسكرية على أنها جهود لتحقيق استقرار الوضع الأمني لكنها في الواقع شكلت حلفا عسكريا في آسيا على غرار الناتو.
وشددت على أن هذا التحالف يمكنه الدخول في أي وقت في نزاع عسكري بإيعاز من واشنطن.

ويوم أمس، تم إنجاز مناورات Freedom Edge العسكرية الأولى من نوعها لليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي استمرت ثلاثة أيام في بحر الصين الشرقي.
وأشارت الخارجية الكورية الشمالية في بيانها، إلى أن هذه كانت المناورات المشتركة الأولى واسعة النطاق التي تتم تحت تسمية خاصة، و”خطورة” هذه المناورات تكمن في أنها مظهر من مظاهر تنظيم وترتيب كتلة عسكرية تضم الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وذكر البيان أنه في أعقاب القمة الثلاثية التي ضمت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية في أغسطس الماضي، اتفقت هذه الدول على أنها ستتعاون فورا وسترد بشكل مشترك في حالة وجود تهديد ضد أي منها و”هذا يذكرنا بطبيعته بمبدأ الدفاع الجماعي للناتو”.

ونوه البيان بأن الدول الثلاث المذكورة، تتبادل بالفعل بيانات الإنذار الصاروخي في الوقت الحقيقي، وقال: “اتفقت على إجراء مناورات عسكرية مشتركة ثلاثية بانتظام في مجالات متعددة، تماما كما يجري الناتو مناورات عسكرية مشتركة سنوية في جميع المجالات البرية والبحرية والجوية والفضاء الإلكتروني. كل ذلك يدل على أن العلاقات بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية اتخذت شكل النسخة الآسيوية للناتو”.
ويشار إلى أن تسمية مناورات Freedom Edge، تتضمن كلمات من مناورات للولايات المتحدة في المنطقة، Freedom Shield مع كوريا الجنوبية و Keen Edge مع اليابان.

مقالات مشابهة

  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • «الحويج» يتابع التحضيرات بشأن قَبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • دبلوماسي روسي: الشباب هم أساس الدبلوماسية الشعبية الفاعلة بين مصر وروسيا
  • ترامب: لو كنت رئيسا لما دخلت الغواصات الروسية لكوبا
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف