إن مصر تلعب دوراً حيوياً ومستمراً في دعم غزة في فلسطين، من خلال دعمها السياسي والاقتصادي والأمني والثقافي والإنساني. تتعاون الحكومة المصرية والشعب المصري مع القوى الفلسطينية والمجتمع الدولي لإعادة إعمار غزة وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة «الأسبوع» الإلكترونية، كل ما يخص الإستعدادات التي تقوم بها مصر في المستشفيات لأستقبال مصابي غزة.

عقد الدكتورخالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اجتماعا مع وكلاء الوزارة ورؤساء الوزارة من غرف الأزمات بمحافظتي القاهرة والجيزة. شمال سيناء، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، دمياط، والشرقية، عبر تقنية الفيديو كونفرنس من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع مجلس الأمن القومي بمتابعة استعدادات المنظومة الصحية للتعامل مع أي طارئ طبي بعد تداعيات الأحداث التي شهدها قطاع غزة، ورفع جاهزية المستشفيات المرجعية في قطاع غزة. المحافظات المعنية، توفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة استمعت إلى عرض من الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للعناية الحرجة والعاجلة، الذي استعرض محاور البرنامج خطة العمل والتي تتضمن تقديم الخدمات العلاجية سواء في العمليات الجراحية المتخصصة أو في علاج الإصابات المعقدة والكسور والحروق. والحالات الطبية الحرجة مع مراقبة الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والفشل الكلوي والأورام، بالإضافة إلى الخدمات الوقائية، من خلال مراقبة وعلاج الأمراض المعدية وتوفير التطعيمات والأمصال اللازمة لها، مما يشير إلى زيادة في درجة الاستعداد بمستشفيات تلك المحافظات.

قال عبد الغفار إن الوزير اطمأن على توفر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية واسطوانات الأكسجين وأكياس الدم والبلازما. كما اطمأن على جاهزية المستشفيات من القوى العاملة في كافة التخصصات والتنسيق. مع المستشفيات الجامعية في حالة الحاجة للدعم من الأطقم الطبية، مضيفًا أن الوزير وجه بوضع المستشفى المجهز مسبقًا على أهبة الاستعداد، وتجهيزه بكافة الأجهزة والمستلزمات، ليكون بمثابة نقطة ارتكاز من موقع الأحداث، ويتم من خلاله فرز الحالات وتوجيهها إلى مستشفيات التحويل حسب طبيعة الحادثة. إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية الطارئة، مضيفاً أن الخطة تتضمن صرف مستحقات عدد من العيادات المتنقلة للتعامل مع بعض الحالات المرضية، وتخفيف الضغط على المستشفيات المرجعية

أشار عبد الغفار إلى أن الوزير استمع إلى عرض من الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف حول خطة هيئة الإسعاف للتعامل مع أي تطورات طبية بسبب فيروس كورونا. تداعيات الأحداث في قطاع غزة.

حضر اللقاء الدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية المصرية للطب العلاجي والمهندس أكرم سامي مساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات والدكتور محمود حسن مدير الإدارة العامة لبنوك الدم ومدير الجهاز الفني. مكتب رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد السنافيري مدير الهيئة العامة لمستشفيات الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وزارة الصحةكارثة إنسانية

في بيان أكدتوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن الغارات الإسرائيلية علي قطاع غزة كشفت عن كارثة فاجعة لم تحدث من قبل.

وقام لمفاوض العام لوكالة فيليب لازاريني في تصريح صحفي بدق ناقوس الخطر، قائلاً: لم يسمح بدخول قطرة ماء واحدة، ولا حبة قمح واحدة، ولا لتر وقود إلي قطاع غزة منذ الفترة الماضية

*لم يعد زملائي في الأونروا في غزة قادرين علي ضخ المساعدات و الإمدادات.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة يستوجب تحمل المجتمع الدولي

الغارات الإسرائيلية تحصد التجمعات المدنية بلا رحمة.. حقوقيون: المشهد مرعب في غزة.. يصعب حصر الشهداء والمصابين

حماس: ليس لدينا معلومات عن الهدنة الإنسانية ال

تي تم التوافق عليها جنوبي قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة الاستعداد في المستشفيات عبد الغفار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قيادات الأوقاف تستقبل الوزير الجديد أسامة الأزهري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت قيادات وأئمة وزارة الأوقاف والعاملون بها بكل الشكر والتقدير  للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته في الدكتور/ أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف، متمنين له وللحكومة الجديدة برئاسة الدكتور المهندس/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كل التوفيق والسداد، معاهدين الله (عز وجل) أن يكونوا أوفياء لدينهم ووطنهم في ظل القيادة الحكيمة للرئيس.


واستقبل قيادات الأوقاف وعدد كبير من أئمتها والعاملين بها الدكتور/ أسامة الأزهري وزير الأوقاف اليوم الأربعاء عقب أدائه اليمين وزيرًا للأوقاف، وذلك بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، متمنين له كل التوفيق والسداد، وكان في مقدمتهم كلًا من: الدكتور/ هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور/ عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، والدكتور/ محمود الفخراني مساعد الوزير لشئون الامتحانات والتدريب، واللواء/ عمرو فاروق شكري الوكيل الدائم، و الدكتور/ نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، و الدكتور/ أيمن أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، و الدكتور/ أسامة فخري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والدكتورة/ سمر إبراهيم محمود رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، و/ رندا صلاح الدين محمود رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ولفيف من القيادات الدينية والدعوية والسيدات الفضليات بديوان عام وزارة الأوقاف وبعض قيادات المديريات الإقليمية وأئمتها.

IMG_5922 IMG_5923 IMG_5924

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يصل مكتبه ويلتقي عدد من المسؤولين
  • محافظ الأقصر ونائبه يتسلمان مهام عملهما بالديوان العام
  • وزارة الصحة في غزة تحذر من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات
  • إسماعيل عبد الغفار رئيسًا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الاصطناعي
  • نائب بالشيوخ يكشف سبب إسناد وزارة الصناعة إلى الفريق كامل الوزير بجانب النقل
  • عبد الغفار والوزير.. مدبولي يكشف أسباب اختيار نائبين لرئيس الوزراء
  • مدبولي: حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة
  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • قيادات الأوقاف تستقبل الوزير الجديد أسامة الأزهري