منعت السلطات الفرنسية المظاهرات المساندة للفلسطينيين وللقضية الفلسطينية، خلافا لعدد من الدول الأوروبية الأخرى، على غرار مدريد وامستردام، التي انتظمت فيها مسيرات مساندة للقضية الفلسطينية على خلفية المجازر والابادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال في حق المدنيين في غزة.

صانع المحتوى التونسي يوسف البحري تحدث لبرنامج ''صباح الناس''، الاثنين 16 أكتوبر 2023، مباشرة من باريس وأكّد انتشار عناصر الشرطة بشكل كبير في مكان المظاهرة التي كانت مقرّر، مضيفا أنّ هذا العدد الكبير من أفراد الشرطة لم يكن مبرّرا حيث أنّ عدد المتظاهرين لم يتجاوز 200 شخص.

وحظرت الشرطة حمل الشعارات المساندة للفلسطينيين أو الأعلام الفلسطينية وتمّت تخطئة عدد منهم بغرامات مالية من أجل ذلك (175 أورو)، رغم أنّ فرنسا لطالما اعتبرت نفسها حامية لحرية التعبير والتظاهر لكن يتمّ الحدّ من هذه الحرية عندما يتعلّق الأمر بالتظاهر السلمي من أجل قضية عادلة.

استمع إلى مداخلته في برنامج ''صباح الناس'':

ووفقا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية  ارتفع عدد شهداء عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة إلى 2808، والجرحى إلى 10950. وأوضحت الصحة في بيان صحفي مقتضب، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمصابين إلى 9700، وفي الضفة بلغ عدد الشهداء 58 والمصابين 1250، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي: "تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًوثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)

نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية

الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • استهداف مقر لقيادة عمليات جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • القبض على محتجين مؤيدين لفلسطين بعدما اعتلوا البرلمان الأسترالي
  • الصحة في غزة: عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في 7 أكتوبر ارتفع إلى 38011 وعدد المصابين زاد إلى 87445
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور
  • «القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار لفلسطين من عائدات الضرائب
  • بعد مظاهرات عارمة محكمة كندية قرارات مخزية بحق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو