تواصل آلة الإبادة الإسرائيلية نشر الموت والدمار في قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي ما أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف، وسط تحذيرات من مخططات الاحتلال لتهجير سكان القطاع قسريا.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، غارة على منزل في خانيونس جنوبي قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء إضافة إلى إصابة آخرين.



كما استهدف الاحتلال بيت حانون شمالي القطاع ضمن سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في مدينة غزة.

ودعت وزارة الصحة في غزة المواطنين للتوجه إلى المستشفيات وفروع جمعية بنك الدم في محافظات القطاع للتبرع بالدم، في وقت تشهد فيه المنظومة الصحية انهيارا كاملا جراء تواصل ارتفاع أعداد المصابين جراء عدوان الاحتلال والحصار المفروض على القطاع.

وفي السياق، حذر رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف، من "محاولات الاحتلال لتمرير مخطط التهجير القسري بتعزيز فكرة المناطق الآمنة"، لافتا إلى أن "ثبات السكان في مناطقهم في شمالي غزة دحض مخطط الاحتلال".

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء تواصل غارات الاحتلال على الأحياء السكنية ومنازل المدنيين، ما أدى إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني من منازلهم داخل القطاع، بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).



ويعاني السكان من شح الغذاء والمياه العذبة في ظل الحصار الشامل الذي تفرضه حكومة الاحتلال على القطاع وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والوقود ما يعيق عمل المراكز الطبية لتقديم العلاج لآلاف المصابين جراء الغارات الإسرائيلية.

ووفقا لآخر معطيات وزارة الصحة في غزة، فقد ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى  2750 شهيدا و 9700 مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء.

أزمة مياه كبيرة يواجهها قطاع غزة مع استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي pic.twitter.com/wkCdsuj53I — Fajer TV تلفزيون الفجر (@fajertv) October 16, 2023 يا حبيبتي يما…
أطفال يودعون والدتهم التي ارتقت في قصف الاحتلال على #غزة . pic.twitter.com/tcX94ssUDN — وكالة فلسطين الآن (@AlanWkalt) October 16, 2023 جثامين تحت الأنقاض..
بعد قصف طيران الاحتلال لـ #خان_يونس https://t.co/dHOCXMJBOL #صحيفة_المدينة #فلسطين #غزة pic.twitter.com/1IW2px5UtU — صحيفة المدينة (@Almadinanews) October 16, 2023 Breaking News #FreePaleastine ???????? #Palestine || A number of civil defense members were killed after bombing a civil defense station west of Gaza. 16.10.23

عدد من الشهداء في قصف مقر الدفاع المدني غرب غزة pic.twitter.com/92zKfOWTTn — Orang Sabar (@orangsabar_2023) October 16, 2023 دمار جراء قصف صهيوني على مستودعات الأنروا في غزة قبل قليل ???? pic.twitter.com/NwDf7oceWQ — ألغٍـُـُُـُُُـُُُُـُُُـُُـُيثُ ???? (@crazymanforever) October 16, 2023 شاهد ???? "في الجنة"..
هكذا ودعت أم طفليها محمد وليلى اللَّذَين استُشهدا إثر قصف الإحتلال الإسرائيلي منزلهما بقطاع #غزة
#الإثنين #من_غزة #فلسطين #FreeGaza #UN #IsraelCrimes#غزة_تزحف_الى_القدس#GazaUnderAttack#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/4nyeH2fy73 — أبو جرهم (@abojrhom) October 16, 2023 انا مش عارفه اتلم علي نفسي بسبب المشاهد والاخبار بتاع فلسطين انا تعبت نفسينا ربنا معاكم وينصركم ان الله عزيز زي اتنقام انا نصر الله قريب وقريب جدا ان شاءلله ????♥????انتم اقوياء انتم ابطال النصر لاهل فلسطين ????????يارب العالمين ♥???????? pic.twitter.com/hxf4PIllFB — ????????فلسطين Dalia بنت الاهلي (@Dalia68778223) October 15, 2023 رسالة من فلسطينية....... pic.twitter.com/EIFkQtOyCV — ????????روسيا مباشر???????? (@WLbir) October 15, 2023 مسنة فلسطينية تودع أحفادها الذين ارتقوا خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي على المناطق السكنية في قطاع غزة pic.twitter.com/7r998RAQb9 — حفيد عائشة (@nos1_ze) October 15, 2023 مسنة فلسطينية في غزة بعد قصف منزلها: والله رغم الدمار ما بنترك بلادنا ولا بيوتنا، ولا بنفرط في بلادنا pic.twitter.com/3dKBj3o88T — M. Abuaasy (@m_abuaasy) October 16, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطيني فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف في غزة.. وقنابل حارقة في النصيرات

استشهد عدد من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وذكر مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، أن المشفى استقبل "4 شهداء وإصابات عدة، سقطوا جراء قصف طائرة إسرائيلية منزلا لعائلة أبو جبر شرق المدينة".

وتمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثمان شهيد من محيط قصر اللوح، في أرض أبو مهادي شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأطلقت الآليات الإسرائيلية قذائف مدفعية ونيران أسلحتها الرشاشة شرق مخيم المغازي، بينما سمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار شمال "المخيم الجديد،" وشمال شركة الكهرباء بمخيم النصيرات.

وأطلقت طائرة مسيرة من نوع "كواد كابتر" قنابل حارقة على آلية ثقيلة من نوع "كباش"، يعود لعائلة "الجاعوني" في النصيرات، ما أدى إلى احتراقها بشكل كامل.

إظهار أخبار متعلقة



وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، أفاد مصدر طبي بـ"وصول 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل لعائلة أبو جزر بجانب مسجد عباد الرحمن، في منطقة معن جنوب شرق المدينة".

وأطلقت الآليات الموجودة داخل السياج الحدودي شرق مدينة خان يونس، النار تجاه منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية، التي جرفتها خلال عملياتها العسكرية البرية، وفق شهود عيان.

أما مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها على حي الشاكوش شمال غرب المدينة، بينما سمعت أصوات الدبابات بمنطقة المواصي غربا.

وكذلك، شهدت مناطق جنوب شرق مدينة غزة قصفا مدفعيّا، وإطلاق نار من الآليات الإسرائيلية المتمركزة في محور "نتساريم"، وتلك الموجودة في محاور التوغل في المناطق الجنوبية والشرقية.

وقال شهود عيان؛ إنّ إطلاق نار من الآليات الإسرائيلية المتمركزة شرق مدينة غزة، استهدف منازل المواطنين في حييّ الشجاعية والزيتون.

وأضاف الشهود، أن قذائف مدفعية سقطت في منطقة المصلبة وشارع 8 بحي الزيتون جنوب شرقي غزة، وأخرى سقطت في حي الشجاعية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها تجاه شواطئ بحر مدينة غزة، وفق مصدر محلي وشهود عيان.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما يسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وبدعم أمريكي مطلق، يشن الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.


4 شهداء في قصف صهيوني إرهابي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ???????? pic.twitter.com/8orJ75gNo6

— سالم سعيد (@aLLJamaa12345) October 4, 2024

فيديو لفتى غزي نجا بمعجزة بعد أن أصابته رصاصة مسيرة إسرائيلية على مخيم النصيرات، لم يطلب هذا الشاب سوى أن يتوضأ ويصلي المغرب بعد نجاته#يني_شفق #غزة #فلسطين pic.twitter.com/fvGDm47eE2

— يني شفق العربية (@YeniSafakArabic) October 4, 2024

اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات كواد كابتر قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع pic.twitter.com/T1YK1OFfmT

— Tufan_Alaqsa طوفان الأقصى (@Tufan_ALaqssa) October 4, 2024

اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات كواد كابتر قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع pic.twitter.com/T1YK1OFfmT

— Tufan_Alaqsa طوفان الأقصى (@Tufan_ALaqssa) October 4, 2024

???? متابعة صفا| طاقم إسعاف الخدمة العامة ينقل جرحى استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/EwAJm9rmSa

— وكالة صفا (@SafaPs) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف في غزة.. وقنابل حارقة في النصيرات
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)